دبي: «الخليج»

احتفت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» بيوم المرأة الإماراتية 2023، وذلك من خلال تنظيمها لمنتدى يوم المرأة الإماراتية التاسع في مبنى أكاديمية الهيئة في منطقة الحضيبة، بحضور سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، ولفيف من مسؤولي الهيئة.

وقال الطاير: «يسعدني الاحتفاء معكم بيوم المرأة الإماراتية التاسع، ومشاركتكم تكريم المرأة الإماراتية في يومها الوطني، الذي يشكل مناسبة سنوية للتعبير عن عمق تقديرنا بالدور الجوهري والرائد الذي تؤديه المرأة الإماراتية لتعزيز ازدهار الوطن.

وأضاف الطاير: «نستذكر في يوم المرأة الإماراتية بكل فخر واعتزاز الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية، بفضل الدعم منقطع النظير لمسيرة تمكين المرأة، التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتدعمها التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، بهدف مواصلة النهوض بالمرأة على كافة الصعد».

وتتيح الهيئة فرصاً متكافئة للرجل والمرأة، وتركز على إشراك المرأة في اتخاذ القرار، وتمكينها بدايةً من المناصب القيادية وصولاً إلى الوظائف الفنية. وقد وصل عدد موظفات الهيئة إلى 1936 موظفة يعملن في جميع إداراتها، ويشمل هذا العدد 734 موظفة في القطاع الهندسي والفني، فيما تشغل 422 موظفة مناصب قيادية في الهيئة، وتشكل الموظفات الإماراتيات نسبة 84% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة.

وكرّم سعيد الطاير المتحدثات في المنتدى وباقة من موظفات الهيئة الإماراتيات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي دبي المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

زيارة أمير قطر إلى الإمارات وهذا ما بحثه مع محمد بن زايد

أكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان دعم بلديهما لجهود وقف إطلاق النار في غزة.

ووصل امير قطر اليوم الأحد الى العاصمة الإماراتية ابوظبي وكان في استقباله بالمطار الرئيس الإماراتي 

وبحث الطرفان أثناء اجتماعهما في أبو ظبي العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتوطيدها في مختلف المجالات، لا سيما ما يتعلق بتعزيز أواصر التعاون لمصلحة شعبي البلدين، إضافة إلى تعزير العمل الخليجي المشترك.

كما استعرض الجانبان تطورات الأحداث إقليميا ودوليا، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وفق وكالة وام الإماراتية.

وأكد الجانبان دعم البلدين لجهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والوصول لسلام شامل ودائم يقوم على أساس حل الدولتين ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة شؤون القبائل يناقش سبل إحياء الأسلاف والأعراف القبلية مع عدد من مشايخ بني صريم وعتمه
  • زيارة أمير قطر إلى الإمارات وهذا ما بحثه مع محمد بن زايد
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتعيين سموه وليا للعهد
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • «الصحفيين» تنظم ندوة لمناقشة رواية «صيد الذئاب» الأربعاء المقبل
  • البيت المحمدي يُقييم مجلس تأبين لمُحدث الاسكندرية الشيخ محمد إبراهيم الكتاني
  • منتدى الأعمال الإماراتي - الصيني يستكشف الفرص الواعدة
  • محمد رعد زار جبيل... ماذا قال من هناك عن حزب الله والحرب؟
  • الشيخ كمال الخطيب يكتب .. فتح القسطنطينية بين تضييع الأقصى وتدنيس الحرمين