صدى البلد:
2024-06-16@10:35:07 GMT

تكريم تامر حسني من حفل مهرجان الدراما بالعلمين

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

كرم حفل توزيع جوائز مهرجان الدراما فى العلمين الجديدة النجم تامر حسنى بجائزة Starscrapers awards.

وقال النجم تامر حسنى:" اتكرمت من مسارح عالمية لكن التكريم من مصر أم الدنيا له طعم تانى وسط الزملاء الكرام، وفرحان إنى وسطكم،وكان ليا حظ كريم إنى شاركت بمسلسل آدم بمناسبة مرور 60 سنة دراما".

وأعرب تامر حسني عن فخره بتكريمه في بلده وأعرب عن ذلك قائلًا:"اتكرمت من مسارح عالمية لكن التكريم من مصر أمالدنيا لى طعم تاني وسط الزملاء الكرام".

وأشاد تامر بأن الحظ كان حليفه لمشاركته في مسلسل آدم".

انطلق حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما المقام بمدينة العلمين، بالألعاب النارية، وسط حضور كبير من الفنانين منهمسلوى عثمان، ليلى عز العرب، جيهان عبد الله، لطفي لبيب، جومانا مراد، رشوان توفيق، نجلاء بدر، نرمين الفقي، منةشلبي وغيرهم. 

 

وحرص أبطال جعفر العمدة هالة صدقي التي جسدت شخصية الملكة صفصف بالعمل ومحمد رمضان والمخرج محمدسامي على التقاط الصورة على السجادة الذهبية لمهرجان القاهرة للدراما واستقبلت جومانا لطفي لبيب  بترحاب كبيرعلى السجادة الخاصة بمهرجان القاهرة للدراما، وحرص الفنان على القاء التحية على المصورين والحضور. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افتتاح مهرجان القاهرة للدراما العلمين الجديدة هالة صدقي تامر حسني حفل إفتتاح مهرجان القاهرة رشوان توفيق مصر أم الدنيا نرمين الفقي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة، أن مهرجان فنون الفسطاط يعد فرصة عظيمة لعرض المنتجات المتميزة والقطع الفنية والمعروضات المختلفة التي يتم إنتاجها بأيدي جواهرجية الطين وملتقى يجتمع فيه فنانو الحرفة في مختلف التخصصات خاصة أن صناعة الفخار مهنة تتوارثها الأجيال منذ أقدم العصور، باعتبارها من أقدم الحرف اليدوية والتراثية التي عرفها الإنسان. ولها مكانتها المتميزة عند عشاق الفن اليدوي .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة، للتحضير لمهرجان فنون الفسطاط ليخرج بشكل متميز ومبهر يتناسب مع أعمال التطوير القائمة حالياً بمنطقة مصر القديمة والفسطاط وذلك بحضور العميد ماجد فوزي المشرف العام على قرية الفواخير و المهندسة سارة ابراهيم و دعاء الشافعي بالدعم الفني بالمنطقة الجنوبية ونخبة من فناني قرية الفواخير و المثلثة بفسطاط مصر القديمة وعدد من التنفيذين.

المهرجان إحدى الأدوات المهمة للحفاظ على شخصية مصر التاريخية

وشددت نائب محافظ القاهرة، على ضرورة تكاتف جميع الجهات والأجهزة المعنية والتنفيذية، والتعاون المستمر والتنسيق الدائم للإعداد للمهرجان الفني ليخرج بالشكل الحضاري المتميز، لتحقيق الهدف المنشود منه عبر تقديم المنتجات بشكل مبهر وجذاب، باعتبارها إحدى الأدوات المهمة للحفاظ على شخصية مصر التاريخية والرائدة في هذا المجال و عامل جذب للسياحة الداخلية والخارجية .

ونوهت نائب محافظ القاهرة، الي أن هذا اللقاء يُعد مرحلة لانطلاق الأعمال والتي ستدخل حيز التنفيذ عقب اجازة عيد الاضحى المبارك، والتي سيعقبها سلسلة اجتماعات تنسيقية و جولات ميدانية لمتابعة تفاصيل كافة التجهيزات ومتابعة مراحلها أولاً بأول، بدءاً من اختيار موعد المهرجان والاسم المقترح له والمعروضات والمنتجات به، وطريقة العرض المميزة ، والجهات المشاركة به، والرعاة الرسميين، والفعاليات الفنية، والخطة الإعلامية، وأعمال رفع الكفاءة المختلفة من دهانات وإضاءة وإزالة للتعديات.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، على ضرورة عمل معاينة لموقع المهرجان ووضع تصور محدد لكافة الفاعليات لخروجه للنور بقوة واعطاءه دفعة قوية من خلال عرض تقديمي مميز للمهرجان يتم شرح فيه هدفه ومقترحات التطوير التي سيتم عملها بقرية الفواخير والمثلثة.

وياتي هذا استكمالا لسلسلة اللقاءات التنسيقية لمواصلة وضع خطة العمل الممنهجة و آلية التجهيزات التي تقوم بها المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة لانطلاق مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية في اطار جهود الدولة المصرية للتعريف بالفنون المصرية التقليدية و التي عرفها الانسان منذ القدم والتي تعتبر مخزونا تراثيا ثقافيا يميز الهوية المصرية.

مقالات مشابهة

  • هكذا يقضي أهل غزة عيد الأضحى وسط الحرب
  • حفلات عيد الأضحى 2024| تامر حسني في الشيخ زايد.. غدا
  • حفلات لبنان 2024| موعد ومكان ليلة تامر حسني
  • لحية وشارب دون شعر.. تامر حسني يكشف عن «لوك» فيلمه الجديد «ريستارت»
  • سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)
  • تامر حسني يشوق الجمهور لـ فيلم «ري ستارت» بهذه الطريقة (صورة)
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • انطلاق مهرجان مشاريع تخرج الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة 2 يوليو
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة