أصدر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي بيانا أشار فيه إلى أن "نائب المدعي العام في إمارة موناكو، مورجان ريموند، أبلغ الوكلاء القانونيين للرئيس وأفراد عائلته انتهاء التحقيقات، في الملف الذي فتح أمامه قبل ثلاث سنوات بفعل إخبار تقدمت به جهات لبنانية، بموضوع الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال".

وقال  البيان: "أكد نائب المدعي العام أن التحقيق الذي فُتح مع الرئيس وعائلته، والذي فُتح قبل ثلاث سنوات، قد أُغلق بسبب عدم وجود أدلة".

وأضاف البيان، أإن هذا القرار يؤكد زيف الادعاءات الكاذبة والحملات الاعلامية المعروفة المصدر والاهداف التي شنت على دولة الرئيس وعائلته لاسباب سياسية ومع اقفال هذا الملف ، يهمنا التأكيد انه لا توجد تحقيقات أو استفسارات أو لوائح اتهام مستمرة ضد أي من عائلة دولة الرئيس ميقاتي في اي بلد في الخارج، وكل ما يقال عكس ذلك هو من باب الحملات السياسية والافتراء.

وختم البيان أن الرئيس ميقاتي وعائلته في صدد اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة في حق مطلقي الأكاذيب والشائعات والمروجين لها، ليكون القضاء الحكم والفصل.

شاهد.. ميقاتي وبري يزوران منصة التنقيب عن الغاز في البلوك رقم9 بلبنان ميقاتي: عجز متعمّد وعرقلة مقصودة لإقرار قانون إعادة هيكلة القطاع المصرفي اللبناني

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل قصف جنوب لبنان ومخاوف أميركية من خطر التصعيد

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات متفرقة على جنوب لبنان اليوم، في وقت تتصاعد فيه المخاوف الأميركية من تطور التصعيد إلى حرب، الأمر الذي دفع الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إيفاد مبعوث خاص إلى المنطقة بعد غد الاثنين للحيلولة دون تدهور الموقف.

وأفاد مراسل الجزيرة بوقوع إصابات في استهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية في محيط بنت جبيل جنوبي لبنان، في حين أعلن جيش الاحتلال أن طائراته" قصفت مبنى عسكريا لحزب الله في كفركلا بجنوب لبنان الليلة الماضية".

كما أضاف جيش الاحتلال أنه رصد سقوط صاروخين في منطقة ميرون في الجليل الأعلى صباح اليوم دون وقوع إصابات.

مخاوف

في غضون ذلك نقلت شبكة "سي بي إس" عن مسؤولين أميركيين قولهم إن حجم الهجمات الصاروخية على إسرائيل قد يؤدي لحرب غير مقصودة مع حزب الله، معتبرين أن الضربات الإسرائيلية الأخيرة داخل لبنان "تمهيد ساحة المعركة لهجوم كاسح من قبل الجيش الإسرائيلي".

وأضافت الشبكة الأميركية أن هؤلاء المسؤولين "يشعرون بقلق متزايد من أن إسرائيل سوف تبدأ حربا ضد حزب الله في لبنان، وهي حرب لا تستطيع إنهاءها من دون الدعم الأميركي".

وفي ظل هذه المخاوف نقل موقع "أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن مبعوث الرئيس الأميركي جو بايدن الخاص عاموس هوكستاين سيصل إلى إسرائيل بعد غد الاثنين المقبل في محاولة لمنع تحول التصعيد بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب شاملة.

كما نقل مراسل "أكسيوس" عن مصادر مطلعة قولها إن إسرائيل هي التي اقترحت قبل أسبوعين تشكيل لجنة فرنسية أميركية إسرائيلية لبحث منع المزيد من التصعيد في لبنان، وإن إسرائيل طرحت ملف خفض التصعيد في لبنان خلال زيارة قام بها رئيس الدائرة السياسية والأمنية في البيت الأبيض ومسؤولون إسرائيليون إلى باريس.

وأضاف أن الفرنسيين تحمسوا للفكرة وعرضوها على الأميركيين الذين كان ردهم في البداية سلبيا وهو ما أخبر به المبعوث الأميركي الخاص إلى لبنان عاموس هوكستاين الفرنسيين وقتها.

وحسب المراسل فإنه بعد زيارة الرئيس بايدن إلى فرنسا الأسبوع الماضي "غير المسؤولون الأميركيون موقفهم ووافقوا على المشاركة في مثل هذه الخطوة، وكشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علنا عن نية إجراء محادثات بين إسرائيل والولايات المتحدة وفرنسا بشأن قضية لبنان.

من جانبه، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، إن الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان وقتلَ المدنيين، عدوان تدميري وإرهابي ينبغي للمجتمع الدولي أن يضع حدا له.

وأضاف ميقاتي أن لبنان ملتزم بتطبيق القرار الأممي 1701، وسيحتكم إلى المرجعيات الدولية لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

وأكد ميقاتي أنه ينبغي تطبيق قرار مجلس الأمن الذي وضع خريطة طريق لوقف القتال في غزة لقطع الطريق على حرب واسعة النطاق في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مرصد حقوقي يشكك في نزاهة صفقة تفويت رحبة أضاحي العيد بتمارة ويطالب بفتح تحقيق عاجل
  • عادل الباز: الخائن المحتال كريم خان .!!
  • إسرائيل تواصل قصف جنوب لبنان ومخاوف أميركية من خطر التصعيد
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • نجيب ميقاتي: على المجتمع الدولي وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية
  • بدء جلسة مجلس الوزراء برئاسة الرئيس ميقاتي
  • الادعاء العام الروسي يحيل صحفياً أمريكياً للقضاء بتهمة التجسس
  • مكتب المدعي العام الروسي يحيل قضية الصحفي الأمريكي غيرشكوفيتش إلى القضاء
  • ميقاتي استقبل عزام الأحمد... وعقد إجتماعاً خصص لمرفأ طرابلس
  • الإعلان عن تأسيس الجبهة المغربية ضد قانوني الإضراب والتقاعد