كشف الكاتب الصحفي والإعلامي عادل حمودة، رئيس تحرير الفجر، عن أسرار في حياة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قائلًا إنه من مواليد 28 يونيو عام 1971 في بريتوريا العاصمة السياسية لجنوب إفريقيا، والأم عارضة أزياء من أصل كندي، ووالده إيرول ماسك مهندس كهروميكانيكي وبحار وطيار ومستشار ومطور عقارات، مؤكدًا أن أسرته كانت ثرية إلى حد ما.

ملازمة سبرنجر

وأضاف حمودة، خلال حلقة اليوم السبت، من برنامجه "واجه الحقيقة"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه في سنوات إيلون ماسك الأولى بدأ طفلًا شاردًا خجولًا، منطويًا على نفسه، لا يميل إلى التواصل الاجتماعي مع أقرانه.، موضحًا أن السبب أنه أصيب بمتلازمة "سبرنجر" التي تعد نوعًا مخففًا من التوحد، في العاشرة من عمره، وقرأ أهم 10 كتب يجب أن يقرأها الإنسان مهما كانت المهنة التي سيسعى إليها.

اخترع لعبة إلكترونية

وأوضح أنه في سن العاشرة أيضا اخترع لعبة إلكترونية باعها بخمسمائة دولار، في العام التالي تعرض للتنمر من زملائه في المدرسة وألقى من فوق السلالم ليتدحرج خمسة أدوار دخل بعدها المستشفى، يومها قرر أن يتحدى نفسه ويتحدى أسرته بل ويتحدى العالم أيضا.

سبب كره إيلون ماسك لوالده

وأضاف الإعلامي عادل حمودة، أنه في عام 1980، انفصل والد إيلون ماسك عن الأم، واختار ماسك العيش مع أبيه، لكنه ندم على ذلك ندمًا شديدًا، ووصف ماسك والده بأنه إنسان شرير، عذبه نفسيًا بطرق يتألم عند ذكرها بصريح العبارة قال ماسك: أنا أكره هذا الرجل.

عادل حمودة: إيلون ماسك يدفع 11 مليار دولار ضرائب سنويا.. ومتلازمة "سبرنجر" سر عبقريته عادل حمودة: إيلون ماسك يرى نفسه رجل التحديات الأصعب في العالم دراسة الفيزياء

وتابع، أنه في عام 1988 ترك ماسك جنوب افريقيا ولحق بأمه في الولايات المتحدة بعد أن حصل على جواز سفر كندي، درس في جامعة بنسلفانيا الاقتصاد والفيزياء.

ولفت أنه سعي إلى دراسات عليا في الفيزياء توفرها جامعة ستانفورد لكنه تركها بعد يومين، شعر ان شبكة الانترنت لديها قدرات أكبر على تغيير المجتمع من دراسة الفيزياء، في عام 1995 أسس هو وشقيقه كيمبالي شركة "زيب تو" لمساعدة الميديا على التطور داخل عالم الويب والإنترنت.

وأوضخ أنه بيعت الشركة بنحو 307 مليون دولار، وأسس ماسك شركة خدمات مالية عبر الانترنت تسمي "أيكس دوت كوم"، تخصصت الشركة في تحويل الأموال عبر الانترنت، وبيعت مقابل مليار ونصف المليار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عادل حمودة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بريتوريا جنوب أفريقيا سبب كره إيلون ماسك لوالده عادل حمودة إیلون ماسک أنه فی

إقرأ أيضاً:

ما كنتش بنام من تأنيب الضمير.. نجل هاني الناظر يكشف تعرضه إلى الابتزاز بعد وفاة والده

كتب- محمد سامي:
كشف الدكتور محمد الناظر، نجل الطبيب الراحل هاني الناظر، أنه يتعرض إلى ما وصفه بـ"الابتزاز الأخلاقي"، من قِبل بعض الناس التي تطلب منه أن يكون مثل والده ويرد على استفساراتهم من خلال حسابه عبر "فيسبوك".

ورفض محمد الناظر أن يقوم بدور والده الدكتور هاني الناظر، مؤكدًا أنه لا يملك الوقت الكافي للرد على الناس، وأنه إذا قام بالدور الذي كان يقوم به والده، فإنه سيكون مقصرًا مع والدته وأطفاله وعمله.

وقال الناظر، في منشور عبر صفحته على "فيسبوك": "فيه معلومة حابب أعرَّفها لناس كتير.. أنا مش هاني الناظر، لا كنت في يوم هاني الناظر ولا في يوم ممكن أكون هاني الناظر.. أنا محمد هاني الناظر.. احنا شخصين مختلفين تمامًا، فيه بيننا أشياء مشتركة لكننا مختلفان".

وأضاف محمد الناظر: "فيه ناس كتير بتطالبني بأن أكون هاني الناظر، أعمل اللي كان بيعمله وأقول اللي كان بيقوله وأكتب اللي كان بيكتبه... بس أنا عمري ما هاعمل كده.. لأسباب كتير، كل شخص له ظروفه وحياته اللي بتسمح له بحاجات يعملها وحاجات لا...".

وتابع الناظر: "يعني مثلًا دكتور هاني كان هوايته إنه يقعد يرد على الناس على (فيسبوك)، وده لأنه كان عنده وقت كتير جدًّا قدر يملأه بعمل خير زي ده، بدل مايقعده على قهوة أو يتفرج على ماتش كرة... وده كان عملًا عظيمًا..".

وعبَّر محمد الناظر عن رفضه القيام بدور والده، قائلًا: "بس أنا لو عملت كده عند ربنا أكون غلطان؛ لأني هاكون مقصرًا في شغلي، غير بار بأمي، مهمل لأولادي، مهمل في نفسي وصحتي... لأن ظروفي مختلفة تمامًا..".

وأشار الناظر إلى تعرضه إلى الابتزاز الأخلاقي، قائلًا: "لكن من باب البر به، مكمل في صفحته وبارد على الناس، بس في كل فرصة ألاقي فيها وقت.. الناس بتحاول تبتزني أخلاقيًّا بكلام زي (أبوك كان بيرد لكن انت لأ)، (أبوك كان طبيب الغلابة، لكن انت بتاع شو )، وغيره وغيره".

وأضاف الناظر: "في الأول كنت باتأثر جدًّا بالكلام ده، وما كنتش باعرف أنام من تأنيب الضمير؛ لأني مش عارف أعمل حاجة، وبسبب إني كنت باحاول آجي على نفسي، كل حياتي بدأت تتأثر، وجيت على شغلي وحياتي...".

وقال محمد الناظر: "لحد ما صديق لي اتكلم معايا وقال لي اعمل اللي انت تقدر عليه وسيبك من الناس دي؛ لأن ببساطة الناس دي أنت لا تعني لهم أي شيء غير مجرد أنه عاوز يستفيد منك وخلاص.. الشخص المحترم هيقدر اللي بتعمله، لكن اللي يهاجمك ويبتزك لو سمعته وقصرت في حق نفسك أو أهلك ربنا هيحاسبك...".

وأضاف الناظر: "وفي الآخر أنا هافضل أحاول على قد ما أقدر، أكمل اللي كان بيعمله على قد قدراتي وظروفي فقط، عشان الناس تفضل فاكراه وتدعي له... لكني مش هاستجيب لأي شخص يحاول يبتزني ويطالبني إني أعمل زيه...".

واختتم محمد الناظر حديثه، قائلًا: "حساباتي انا هتفضل حساباتي، باقول فيها رأيي وكلامي وخبراتي أنا، مش هتتحول لحاجة تانية... لأن ببساطة حتى هاني الناظر كان يوميًّا بيتشتم من ناس وكان بيعمل لهم بلوك؛ لأن إرضاء الناس غاية لا تدرك أبدًا...".

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • هل تظّن أن واتساب آمن؟! .. إيلون ماسك يثير فزع المستخدمين بما كشفه عن التطبيق
  • ما كنتش بنام من تأنيب الضمير.. نجل هاني الناظر يكشف تعرضه إلى الابتزاز بعد وفاة والده
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة أبل في شركاته
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته
  • إيلون ماسك يطالب بفتح تحقيق فى تورط نجل الرئيس الأمريكي بقضايا فساد
  • إيلون ماسك يدعو للتحقق من مشاركة نجل بايدن في إفساد دول أجنبية
  • صور| طبيب بيطري يكشف أسرار اختيار الأضحية السليمة قبل عيد الأضحى
  • إيلون ماسك: لا أفهم ردود الفعل السلبية تجاه حزب "البديل من أجل ألمانيا"
  • عمر خيرت يكشف أسرار عن حياته لأول مرة في حوار ببرنامج "حديث القاهرة".. الليلة