قالت نانسي ماهر، استشارية العلاقات الأسرية، إن هناك عدة خطوات يجب فعلها من قبل الوالدين عند زواج أحد الأبناء، إذ يجب على الإنسان أن يعي المشاعر التي يمر بها أبناؤه والمرحلة الجديدة لهم.

التلاعب بمشاعر الأبناء يجب أن يوقفه الآباء

أضافت استشارية العلاقات الأسرية، خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، هناك عدة مواقف يقوم بها الوالدان ومنها التلاعب بمشاعر الأبناء من حيث الاستعطاف والضغط على مشاعر الأبناء لذلك يجب على الوالدين الفصل بين الشعور بالوحدة وتقصير الأبناء تجاههم، فكلك فرد منهم له دور تجاه منزله.

وتابعت أنه يجب أن يكون هناك تقنين للمشاعر من جهة الآباء والأبناء فلكل فرد منهم دور تجاه الآخر ولكنه يقوم بتقليله بعد نشأة حياة جديدة ولكل فرد أولوية.

6 مذيعات لبرنامج السفيرة عزيزة

يُذكر أن برنامج السفيرة عزيزة يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات؛ هن: سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، رضوى حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة مشاعر السفیرة عزیزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخصص وحدة للتعامل مع المتظاهرين المطالبين بإطلاق المحتجزين

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الشرطة الإسرائيلية خصصت وحدة نخبة للتعامل مع المتظاهرين في القدس، المطالبين بإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة.

 

سي بي إس: مخاوف أميركية من نشوب صراع بين إسرائيل وحزب الله المقاومة الفلسطينية: الرصيف العائم قاعدة استخباراتية أمريكية لمساعدة إسرائيل في مجزرة النصيرات

وأضافت الصحيفة أن هذه الوحدة مخصصة أصلا للتعامل مع جرائم خطيرة، مثل إحباط هجمات إرهابية، وأشارت إلى أن الوحدة حاولت تجنيد محتجين وزرعهم داخل المظاهرات المطالبة بإسقاط الحكومة وإعادة الأسرى.

 

وأوضحت الصحيفة أن أعضاء في الوحدة تنكروا في هيئة متظاهرين بالقدس، ثم شوهدوا فجأة وهم يقومون باعتقالات مفاجئة.

 

وصعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين، في الأسابيع الأخيرة، احتجاجاتها ومظاهراتها التي تطالب الحكومة بالتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى ووقف إطلاق نار، لكن دون جدوى، لإصرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على مواصلة الحرب، للبقاء في السلطة، وفق مراقبين.

 

الرصيف العائم

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن اليوم، وبسبب التوقعات بأرتفاع أمواج البحر، سيتم تحريك الرصيف المؤقت من موقعه الراسي على شاطيء غزة،  وسحبه مرة أخرى إلى منطقة أشدود، إسرائيل. 

 

وقالت القيادة عبر حسابها على منصة إكس: إن سلامة أفراد الخدمة أولوية قصوى، كما أن نقل الرصيف بصورة مؤقتة سيمنع حدوث اي أضرار هيكلية ممكن ان تنجم نتيجة ارتفاع مستوى البحر.
 اضافت، أنه لم يتم اتخاذ قرار نقل الرصيف مؤقتًا بسهولة ولكنه ضروري لضمان استمرار ديمومة الرصيف المؤقت في تقديم المساعدات في المستقبل.


واشارات إلى أنه، سيتم إعادة تثبيت الرصيف بسرعة على ساحل غزة بعد إنقضاء فترة ارتفاع مستوى البحر وسيتم استئناف تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة.


ولفتت القيادة المركزية، إلى أنه منذ 17 مايو تم تسليم أكثر من 3500 طن متري (7.7 مليون رطل) عبر الرصيف البحري لتسليمها الى المنظمات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • شعور بالظلم لدى مسلمي نيس في فرنسا مع استقبال عيد الأضحى
  • تضامن بورسعيد تعلن موعد وشروط التقدم لمسابقة "الأب القدوة"
  • إسرائيل تخصص وحدة للتعامل مع المتظاهرين المطالبين بإطلاق المحتجزين
  • وزارة الصحة: 3 إجراءات للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري
  • زواج جورج كلوني وامل علم الدين مهدد.. قد ينفصلان قريبا
  • السفير حسام زكي: الإفراط في شعور القومية العربية يسبب مشكلات عرقية
  • ما هو الزواج الفندقي وحكمه؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • روشتة صحية لحجاج بيت الله الحرام
  • الشيف السعودية جيهان تروي تجربتها في خدمة الحجاج: «شعور لا يوصف»
  • «الإنجيلية» تنظم حلقة استشارية لحماية الأطفال والحوامل من التسمم بالرصاص