أبوظبي (الاتحاد)


شارك اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة، في فعالية صيف أبوظبي الرياضي، التي نظمّها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، احتفاء بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام.
وقدّم الاتحاد خلال الفعالية الرياضية التي انطلقت أخيراً، بالشراكة مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، مجموعة من الجلسات التدريبية في الفنون القتالية والجو جيتسو لعدد من المشاركات.


ويمثّل يوم المرأة الإماراتية مناسبة مهمة تحتفي بالإنجازات البارزة للسيدات الإماراتيات في مختلف المجالات. 

وحملت نسخة هذا العام طابعاً رياضياً فريداً، حيث قدم الاتحاد فرصة استثنائية للسيدات لممارسة رياضة الجو جيتسو التي تحظى بشعبية كبيرة في المجتمع.
ويحمل يوم المرأة الإماراتية 2023 شعار «نتشارك للغد»، لا سيما أن الإمارات من الدول الحريصة على ترسيخ مبدأ التوازن بين الجنسين في المجتمع والأعمال فكراً وممارسة، ومواصلة العمل نحو تعزيز أفضل بيئة تمكينية للمرأة الإماراتية في جميع المجالات والقطاعات.
وأُقيمت الفعالية الحماسية جزءاً من صيف أبوظبي الرياضي، وتضمنت مجموعة من جلسات الجو جيتسو بإشراف مدربين متخصصين من الاتحاد ولاعبي المنتخب الوطني. وحظيت السيدات المشاركات بفرصة التعرف على عالم الفنون القتالية وتجربة رياضة الجو جيتسو، وحرصت الفعالية على تلبية احتياجات السيدات من جميع المستويات، مما ضمن تقديم جلسات ممتعة ومفيدة للجميع.

 

أخبار ذات صلة «عمومية» اتحاد الكرة في «أرث» 8 سبتمبر وزير العدل: المرأة الإماراتية شريك في مسيرة التنمية


وقالت موزة المنصوري مشرف إداري خدمات المساندة لدى اتحاد الجو جيتسو في هذه المناسبة: «يبرز دور المرأة الإماراتية بشكل لافت في الساحات المختلفة، وأصبح اسمها مقترناً بتحقيق الإنجازات، وتمكنت بفضل الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة من المشاركة بكل كفاءة واقتدار في كل مجالات الأعمال والتميز فيها إلى أبعد الحدود».
وأضافت: «يقوم اتحاد الجو جيتسو بتوفير أفضل بيئة تنافسية ترتقي بموهبة البنت الإماراتية على صعيد رياضات الفنون القتالية والجو جيتسو. 

وأصبحت بنت الإمارات جزءاً لا يتجزأ من منظومة النجاح والإنجازات الرياضية الوطنية والدولية، وغدا مشهد اعتلاء الإماراتيات منصات التتويج العالمية مألوفاً واعتيادياً خلال الأعوام الماضية، ومستقبل المرأة الإماراتية يبدو أكثر إشراقاً في ظل الدعم الكبير المقدم من القيادة الرشيدة».
بدورها، قالت بشاير المطروشي لاعبة المنتخب الوطني للجو جيتسو: «نفخر بقيادتنا الرشيدة التي تولي المرأة الإماراتية مكانة خاصة، وتسخر لها كل العوامل التي تمكنها من التفوق والنجاح والمشاركة الفاعلة في ترسيخ مسيرة إنجازات الوطن».
وأضافت: «نثمن غالياً تخصيص دولتنا الحبيبة يوما في العام للاحتفاء بإنجازات المرأة الإماراتية، وفي ظل هذا الدعم والتمكين من القيادة الرشيدة أصبحنا نحتفي بإنجازاتنا طوال أيام العام».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي اتحاد الجو جيتسو يوم المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

اتحاد السلة يعلن بدء تطبيق لائحة انتقال اللاعبين فوق 30 عاماً

دبي (وام)
أعلن اتحاد كرة السلة، بدء تطبيق لائحة انتقال اللاعبين فوق 30 عاماً، والتي تطبق للمرة الأولى، واستمرار تلقي طلبات التسجيل حتى 28 يونيو الجاري، للموسم الرياضي 2024 - 2025، على أن يتم تحديد فترة تسجيل انتقالات اللاعبين لهذه الفئة بشكل سنوي.
وحدد الاتحاد مجموعة من الشروط لصحة الانتقال، أبرزها ألا يقل عمر اللاعب عند طلب الانتقال عن 30 سنة خلال فترة التسجيل المحددة من قبل الاتحاد، مع السماح للاعبي الأندية فوق 30 سنة المسجلين في كشوفات الأندية طلب التسجيل أو الانتقال إلى أندية الدولة عبر لائحة الانتقال.
وأكد اللواء (م) إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، أنه يُسمح لكل نادٍ بتسجيل لاعبين اثنين من فئة فوق الـ30 سنة فقط سنوياً، وبما لا يتعارض مع تعميمات الاتحاد الأخرى.

أخبار ذات صلة شباب الأهلي يواجه جورجان في نصف نهائي «سلة آسيا» موسم السلة ينطلق 15 سبتمبر بكأس نائب رئيس الدولة

مقالات مشابهة

  • عاجل.. اتحاد الكرة يحدد موعد بدء قيد اللاعبين الموسم الجديد 2024-2025
  • اتحاد السلة يعلن بدء تطبيق لائحة انتقال اللاعبين فوق 30 عاماً
  • بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. مؤسَّسة الإمارات تطلق «المبادرة الإماراتية للرفاهية والاستدامة المالية»
  • هيئة الصحفيين السعوديين تشارك بصفة “مراقب” في اجتماع اتحاد الصحافة الدولي في لندن
  • بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. مؤسَّسة الإمارات تطلق «المبادرة الإماراتية للرفاهية والاستدامة المالية»
  • بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. مؤسَّسة الإمارات تطلق “المبادرة الإماراتية للرفاهية والاستدامة المال”
  • الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات إنسانية بقيمة 99 مليون يورو لجمهورية الكونغو الديمقراطية
  • تشاور بمن حضر.. هل تقبل القوات بمثل هذا السيناريو؟!
  • كبير مخرجي RT العربية يقدم دورة تدريبية لطلاب يدرسون اللغة العربية (صور)
  • مشروعات ودورات تدريبية.. كيف عمل «القومي للمرأة» على دعم وحماية الريفيات؟