يقول ناشطون في إندونيسيا إن الفتيات المسلمات وغير المسلمات أجبرن لسنوات على ارتداء الحجاب في الأجزاء المحافظة من الدولة، وهي عبارة عن أرخبيل يسكنه 270 مليون نسمة، علما أن الحكومة منعت في عام 2021 المدارس من فرض قواعد اللباس الإلزامية هذه.

قامت مدرِّسة في الجزيرة الرئيسية بإندونيسيا بقص شعر 14 طالبة، كما أعلن مدير المدرسة الإثنين، بعد اتهامهن بعدم ارتداء الحجاب على النحو الصحيح.

اعلان

وقال مدير المدرسة هارتو الذي يستخدم اسما واحدا مثل العديد من الإندونيسيين، إن معلمة لم تكشف هويتها في المدرسة الإعدادية الرسمية (SMPN 1) في بلدة لامونغان في جاوة الشرقية، قصت شعر 14 فتاة مسلمة الاربعاء الماضي، مبينا أن المدرسة اعتذرت وتم توقيفها عن العمل.

مشاركات بمسابقة ملكة جمال إندونيسيا يبلغن الشرطة بأنهن تعرضن للتحرش الجنسيشاهد: رواج الإقبال على تعلم الرقص الصوفي في إندونيسيا توقيف داعية سمح للرجال والنساء بالصلاة معاً في إندونيسيا

وأوضح المدير أن التلميذات لم يرتدين القبعة الداخلية تحت الحجاب، ما ترك بعض خصل شعرهن ظاهرة، وقال لوكالة فرانس برس: "التلميذات غير ملزمات بوضع الحجاب، لكنهن نُصحن بوضع القبعات الداخلية من أجل الحصول على مظهر أنيق...اعتذرنا من الأهل وبعد الوساطة توصلنا إلى تفاهم مشترك"، وتابع المدير قوله إن المدرسة وعدت بتقديم المساعدة النفسية للطالبات.

دعوة الى إقالة المعلمة

وقال اندرياس هارسونو الباحث الاندونيسي في هيومن رايتس ووتش في بيان: "إن حالة لامونغان هي على الأرجح الأكثر ترهيبا على الإطلاق في اندونيسيا...لم تتم أبدا معاقبة أي مدرس على قص شعر طلابه. يجب على إدارة التعليم في لامونغان معاقبة هذه المعلمة، وعلى الأقل إقالتها من المدرسة وتعيين أطباء نفسيين لمعالجة الصدمة الناجمة عن ذلك"، لدى الفتيات.

قالت المجموعة في تقرير صدر عام 2021 إنه في بعض الحالات، تم قص حجاب طالبات المدارس اللواتي لم يرتدين الحجاب على النحو المطلوب، في حين عوقبت أخريات من خلال خفض درجاتهن المدرسية، أو تعرضن للطرد لعدم ارتداء الحجاب.

تعترف إندونيسيا بست ديانات رئيسية، لكن هناك مخاوف بشأن تزايد التعصب الديني في الدولة ذات الأغلبية المسلمة. وتصدرت قضية الحجاب عناوين الأخبار عام 2021، بعد الضغط على طالبة مسيحية في غرب سومطرة لارتداء الحجاب، في قضية وصفها المسؤولون بأنها مجرد مؤشر بسيط على هذا المنحى العميق.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية طالبة ألمانية من أصل تركي تقول إنها تعرضت لهجوم من معلمها بسبب الحجاب "الحقيبة الحمراء": فيلم إيراني عن خلع الحجاب مرشح لجائزة الأوسكار العمل والتعليم واللباس والرياضة.. هكذا غيرت طالبان حياة الأفغانيات مدارس تعليم إندونيسيا مجتمع الحجاب ديانة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا حكومة دونالد ترامب رومانيا روسيا الصين إيطاليا إيمانويل ماكرون أمطار كرة القدم Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا حكومة دونالد ترامب رومانيا روسيا الصين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مدارس تعليم إندونيسيا مجتمع الحجاب ديانة فرنسا حكومة دونالد ترامب رومانيا روسيا الصين إيطاليا إيمانويل ماكرون أمطار كرة القدم فرنسا حكومة دونالد ترامب رومانيا روسيا الصين ارتداء الحجاب

إقرأ أيضاً:

ذروة الموجة الحارة.. نصائح من الأرصاد بشأن طقس الخميس

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس غدا الخميس.

وأوضحت في بيان لها، أن يسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة يسيطر على أغلب الأنحاء، حيث تصل العظمى على القاهرة 40 درجة في الظل.

وأشارت إلى أن ذروة هذه الموجه من الخميس إلى السبت لتنخفض درجات الحرارة من الأحد بمعدل( 3-4 ) درجات وإن ظلت الأجواء شديدة الحرارة.

ونصحت الهيئة العامة الأرصاد الجوية، بما يلي:

- عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس.

- ارتداء غطاء للرأس.

- شرب الكثير من الماء والسوائل الباردة.

- ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

مقالات مشابهة

  • عقوبات وإجراءات فرنسية جديدة ضد الإخوان.. وتخوفات من توغلهم أكثر
  • بعد موجة الطقس الحار.. موعد انخفاض درجات الحرارة
  • ذروة الموجة الحارة.. نصائح من الأرصاد بشأن طقس الخميس
  • جماعات حقوقية تناشد للتراجع عن حظر الحجاب بألعاب باريس
  • مواجهة بين أخنوش والمعارضة بسبب الاستثمار
  • صورة بالصدفة تشجع حسناء لبنانية على ارتداء الحجاب.. فيديو
  • مع وصول الحرارة لدرجات قياسية.. طرق الوقاية من ضربات الشمس
  • المراكز الصناعية الرئيسية في الشمال تنتقل بشكل متزايد إلى مناطق أخرى
  • بسبب فيليكس.. أتلتيكو مدريد يورط برشلونة
  • غواصان يرفعان علمي فلسطين وإندونيسيا في قاع مياه جزيرة إندونيسية