قالت دكتورة منار حمدي، مستشارة لإدارة قضايا الدولة، إنها تكن كل احترام وتقدير لاهتمام دولة الإمارات بالمرأة بشكل عام، والمرأة المعاقة بشكل خاص، مضيفة: «ممتنة للثقة التي وُضعت بي، لحصولي على منصب مهم مثل ذلك، واعتباري أول مستشارة لإدارة قضايا الدولة بالإمارات ذات احتياجات خاصة».

منار: إعاقتي حملتني مسؤولية تحويل نظرة المجتمع لذوي الإعاقة 

أضافت «حمدي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن هذه الحالة التي وصلت لها من إعاقة فقد البصر، كانت منذ الصغر بسبب حادث مصطحب بخطأ طبي، ومرت بعدة مراحل لاستيعاب الوضع الجديد عليها، لافتة إلى أن المرحلة التي وصلت إليها، جعلت على عاتقها مسؤولية تحويل نظرة المجتمع لذوي الإعاقة، حتى وصلت المهمة لمناهج الدراسة، لاستيعاب كل طفل ظروفه وحقه بالممارسة بشكل طبيعي، مثل أي طفل.

مشاعر مختلطة بخصوص مناهج الدراسة للأطفال

وقالت: «لم يتم استئذاني بخصوص المناهج الدراسية، ووجود كتاب مشاركة به، بل فؤجئت بزميلة تخبرني بمشاركتي، وكان ذلك بمثابة شعور مختلط بالسعادة والمفاجأة وعدم القدرة على تحمل تلك المسؤلية».

6 مذيعات لبرنامج السفيرة عزيزة

يُذكر أن برنامج السفيرة عزيزة يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات؛ هن: سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، رضوى حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة الإمارات ذوى الإعاقة مناهج دراسية

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يسقط دعوى قضائية ضد “أوبن إيه.آي”

متابعة بتجــرد: تحرك الملياردير الأميركي إيلون ماسك، لإسقاط دعوى قضائية اتهم فيها شركة “أوبن إيه.آي” مُبتكرة برنامج “تشات جي بي تي” الشهير، والتي شارك في تأسيسها، ورئيسها التنفيذي سام ألتمان، بالتخلي عن المهمة الأصلية للشركة الناشئة بتطوير الذكاء الاصطناعي لمصلحة البشرية وليس من أجل الربح.

وطلب محامو ماسك من محكمة في سان فرانسيسكو رفض الدعوى، التي رفعها ماسك في فبراير/ شباط الماضي، بدون إبداء أسباب وذلك وفقًا لمذكرة قُدمت للمحكمة.

وكان قاض من المحكمة يستعد لسماع طلب شركة “أوبن إيه.آي”، لرفض الدعوى في جلسة اليوم الأربعاء.

“جني الأموال”

وقالت الدعوى القضائية: إن ألتمان والمؤسس المشارك لأوبن إيه.آي جريج بروكمان تواصلا مع ماسك لإنشاء شركة مفتوحة المصدر لا تهدف للربح، لكن الشركة الناشئة التي تأسست في عام 2015 تركز الآن على جني الأموال.

وكانت الدعوى ذروة معارضة ماسك الطويلة لأوبن إيه.آي التي شارك في تأسيسها ثم أصبحت واجهة للذكاء الاصطناعي التوليدي عبر تمويلات بمليارات الدولارات من مايكروسوفت.

وأسس ماسك في يوليو/ تموز الماضي شركته الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي وهي “إكس إيه.آي”، التي جمعت ستة مليارات دولار في مايو/ أيار الماضي، لتصل قيمتها إلى 24 مليار دولار.

main 2024-06-14 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • لا عزاء لشيعة السلطة :السفيرة الاميركية الجديدة قادمة للعراق ولديها “كودات”التغيير !
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر
  • سيمون بعيد ميلادها.. مش نظرة وابتسامة وساعتي مش مظبوطة أشهر أغانيها
  • حجار: استراتيجيتنا تؤسس لمجتمع دامج للجميع
  • دعوى قضائية ضد آبل بتهمة دفع أجور منخفضة للموظفات
  • إيلون ماسك يسقط دعوى قضائية ضد “أوبن إيه.آي”
  • رد غير متوقع من مستشارة أسرية على امرأة ضبطت زوجها يخونها!
  • تخريج الدفعة الأولى من مبادرة موهوب لذوي الإعاقة بالجبل الأخضر
  • زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق