تنال حالة الطقس اهتماماً كبيراً من قبل المواطنين في البلاد المختلفة والدول العربية ليتمكنوا من اتخاذ الإجراءات الاحترازية وفقًا للحالة الجوية خلال ساعات النهار والليل، وفي هذا التقرير تستعرض «الوطن» حالة الطقس في مصر والدول العربية اليوم الخميس، خاصة بعدما شهدت المملكة العربية السعودية سقوط أمطار غزيرة وتعرضت مرتفعات سانت كاترين بجمهورية مصر العربية إلي سيول غزيرة.

الحالة الجوية في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في بيان لها، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس ، ستشهد البلاد طقساً شديد الحرارة رطب نهاراً على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري و جنوب البلاد وجنوب سيناء ويكون الطقس حار رطب على السواحل الشمالية على جنوب سيناء معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب البلاد وجنوب الصعيد مع ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو ما يزيد الشعور بالإحساس بحرارة الجو.

الحالة الجوية في الدول العربية اليوم

أفاد موقع طقس العرب اليوم الخميس، أن درجات الحرارة العظمى في دولة الكويت تسجل 42 درجة مئوية وتسجل درجة الحرارة الصغرى 33 درجة مئوية، تبلغ درجة الحرارة العظمى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية 41 والصغرى 30 وتسجل درجة الحرارة العظمى في أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، 39 درجة مئوية والصغرى 33 درجة مئوية، أما الجزائر فدرجة الحرارة العظمى 26 درجة مئوية مع وجود غيوم متفرقة والحد الأدنى لدرجة الحرارة 19 درجة مئوية.

وتصل درجة الحرارة العظمى في الرباط، عاصمة المغرب، إلى 25 درجة مئوية خلال ساعات النهار و 21 درجة مئوية ليلاً، بينما تبلغ درجة الحرارة العظمى في طرابلس 32 والصغرى 24 درجة مئوية وتبلغ درجة الحرارة العظمى في نواكشوط بدولة موريتانيا هي 29 درجة مئوية أما عن درجة الحرارة الصغرى خلال ساعات الليل فتصل إلى 27 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة طرابلس الرباط درجة الحرارة العظمى فی درجة مئویة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى: القاهرة تسجل 39 درجة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد المقبل، وذلك على القاهرة الكبرى وجميع محافظات الجمهورية.

طقس أول أيام العيد

وأوضحت الأرصاد في تقرير لها أنَّ طقس اول أيام العيد سيكون شديد الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، مع استمرار تأثير الموجة الحارة التي بدأت من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل بسبب كتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة، مع مرتفع جوي يزيد من سطوع أشعة الشمس ورياح شمالية غربية شديدة الحرارة.

درجات الحرارة أول أيام العيد على القاهرة والمحافظات

وتأتي درجات الحرارة المتوقعة أول أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق الأحد المقبل 16-6-2024، على القاهرة والمحافظات على النحو التالي:

- محافظات القاهرة الكبرى: العظمى 39 والصغرى 28 درجة مئوية.

- محافظات الوجه البحري: العظمى 38 والصغرى 27 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 31 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 33 والصغرى 24 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 44 والصغرى 20 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 42 والصغرى 26 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 47 والصغرى 30 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى: القاهرة تسجل 39 درجة
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • عاجل - العظمى 36 درجة.. حالة الطقس اليوم في الزقازيق
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • عاجل - العظمى 37 درجة.. حالة الطقس اليوم في بنها بمحافظة القليوبية
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • حالة الطقس.. موجة شديدة الحرارة اليوم والعظمي تسجل 40 درجة بسوهاج
  • حالة الطقس غدا.. اعرف درجات الحرارة بعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وظاهرة وحيدة مؤثرة