قمت في بدايه حضور النازحين الي ودمدني بتشكيل مجموعه تدريب بغرض العمل لما اسميناهو بالتفريغ النفسي بواسطه الفنون الجميله وذلك لاطفال الحرب الفارين باسرهم بمعسكرات الايواء بودمدني . وكانت البدايه بمعسكر مدرسة السلمابي بودمدني ..
حيث كنا نقوم بحمع الاطفال في فناء المدرسه ونبدا معهم تدريبات الاداء التمثيلي التي تتيح لهم حرية اللعب المنظم والصراخ والغناء في اطار اللعب والتمرين والتعرف علي مواهبه .

ثم بعد ذلك نقوم بتقسمهم الي ثلاث مجمعات يقود احدهم ياسر ادريس الفنان التشكيلي ليعلمهم الرسم تحت احدي الشجيرات كما تقوم مجموعه اخري بالرقص المنظم بواسطه الموسيقي وتدريبه علي الاداء التعبيري والتشكيلي. وتنظم المجموعة الثالث للعمل المسرحي للمحاوله لصناعه مشاهد مسرحيه تحت اشراف مدرب استمر العمل لاربع ايام كتطوع بدون تلقي ادني دعم من اي منظمه طوعيه او حكوميه وفي اليوم الخامس تبنت اليونسيف المشروع وتحركنا لمجموعه من مراكز الايواء الاخري.. حيث تطور العمل بمشاركتنا فنانين
هم مواهب الماحي (مسرح العرايس والرقص الشعبي) والتشكيلي ياسر ادريس وكاتب غناء الاطفال عبدالله ابوالق والمسرحي قاسم شقه بتقديم مسرح لتوجيه رسايل تهم الكارثه عبر فن مسرح العرايس ومسرح الشارع

waleed.drama1@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد

الثورة نت/
قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد.
وأضافت وكالة “الأونروا”، على منصة “إكس”، اليوم السبت، أنه مع استمرار القيود على المساعدات، لا يزال سكان غزة يواجهون “مستويات بائسة من الجوع”، مشيرة إلى أن فرقها تعمل بلا كلل للوصول إلى العائلات بالمساعدات، و”لكن الوضع كارثي”.

يذكر أن الأوضاع الإنسانية ومعاناة المواطنين في قطاع غزة تتفاقم وتزداد يوما بعد يوم، نتيجة استمرار قوات الاحتلال بإغلاق المعابر ووقف تدفق المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية، وحرمان آلاف المرضى والمصابين من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,296 مواطنا، وإصابة 85,197 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. رئيس الفنون الشعبية يفتتح أولى ليالي "عامل قلق" على مسرح البالون
  • الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • "بيصار" يدين هيمنة راعى المعرض العام على أعمال التشكيليين
  • مهنئ ياؤد: «القسم» عمل تجريبي مليئ بالخامات أشارك به فى المعرض العام
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات
  • مسؤول إيرانيّ كبير: وصلنا إلى البحر المتوسط بواسطة حزب الله
  • تطوير النقل السياحي بالمغرب ضرورة تستبق تنظيم مونديال 2030
  • أكتوبر المقبل.. ياسر جلال ينتهي من تصوير جودر 2
  • فيديو.. الجيش الإسرائيلي يحرق جنوب لبنان بواسطة "المنجنيق"