هذا التوجه في جمع المعلومات وطريقة استخدام المنصة لها أثير اهتمام كبير بين متتبعي التكنولوجيا

منصة "إكس"، التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال إيلون ماسك والتي كانت تعرف سابقًا بـ"تويتر"، توسّع نطاق جمع البيانات للمستخدمين، حيث تستهدف الآن جمع معلومات بيومترية.

هذا التوجه في جمع المعلومات وطريقة استخدام المنصة لها أثير اهتمام كبير بين متتبعي التكنولوجيا.

فقد أُضيف مؤخرًا إلى سياستها للخصوصية على الإنترنت عبارة تنص على: "ربما نستخدم المعلومات التي نجمعها.. للمساعدة في تدريب نماذج التعلم الآلي أو نماذج الذكاء الاصطناعي من أجل الغرض المحدد في هذه السياسة".

اقرأ أيضاً : إيلون ماسك: مكالمات الفيديو عبر موقع "إكس" قريبا

وعلى الرغم من ذلك، فإن أغراض جمع البيانات واستخدامها لا تزال غامضة نسبياً، وتعريف المنصة للبيانات البيومترية لا يكتمل بالتفاصيل الدقيقة، وهذا يقارن بتعريف وزارة الأمن الداخلي الأميركية التي تشير إلى أن الخصائص البيومترية هي "خصائص جسدية مميزة مثل بصمات الأصابع، والتي يمكن استخدامها للتعرف الآلي".

من جانبها، تعتزم منصة "إكس" تسجيل المعلومات حول مستوى تعليم مستخدميها وتاريخ عملهم، وتخطط لاستخدام تلك البيانات من أجل تقديم توصيات وظيفية.

من المتوقع أن يبدأ التغيير في أساليب جمع المعلومات على المنصة بنهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تويتر إيلون ماسك الاتصالات و التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»

دبي (الاتحاد)
شاركت إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في النسخة الأولى من «ملتقى الأرشيف الأول»، تحت شعار «نحو أرشيف مستدام»، والذي أُقيم برعاية المجلس البلدي، وبلدية مدينة الذيد وبتنظيم من قسم الوثائق التنظيمية، وذلك في إكسبو الذيد بالشارقة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية في الدولة.
دور حيوي
بهذا الخصوص، أشارت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى أن "المشاركة تجسّد التزامنا بالحفاظ على التراث الثقافي، وتعزيز قطاع الأرشيف، والتعرّف على أحدث التقنيات والممارسات في مجال الأرشفة وتطوير الكفاءات المتخصصة في هذا المجال".
وأكدت بن حريز أن الملتقى يمثل فرصة للمتخصصين والمهتمين لتبادل المعلومات والمعرفة في مجال الأرشفة، وعرض أفكارهم التي من شأنها أن تساهم في تطوير العلوم الأرشيفية، حيث تعدّ المحافظة على المعلومات أمراً حيوياً في عصرنا الرقمي، لما لها من دور حيوي في الحفاظ على الذاكرة الجماعية وتوثيق الأحداث والتجارب، ما يتيح للأجيال القادمة فهم تطور المجتمع والتعلّم من تجاربه، كما أنه مصدر مهم للبحث الأكاديمي والعلمي.
منصة ذكية
شملت مشاركة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، منصة رقمية تتضمن آخر وأهم إصدارات المركز في مجالي الثقافة والتراث، وركناً خاصاً بمبادرة "وثيقتي" يحتوي على معرض مصغر لعرض بعض الوثائق التي تتحدث وتوثّق فترات تاريخية مختلفة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ومجموعة من الصور لأهم الفعاليات والبطولات التراثية المُنظمة من قبل المركز.

مقالات مشابهة

  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي
  • منصة «إحسان» تواصل استقبال طلبات الأضاحي بالشراكة مع «أضاحي» لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • منصة إكس تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين
  • بعد ملاحقتها قضائيا.. «ميتا» توقف خطة سرقة بيانات المستخدمين
  • لحماية الخصوصية.. «إكس» تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين
  • منصة “إكس” تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين
  • “إكس” تحجب علامة الإعجاب
  • منصة إكس تحجب علامات الإعجاب
  • الجيش الإسرائيلي يوصي بإنهاء عملية رفح لهذا السبب
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»