القاهرة - مباشر: كبدت إضرابات (هوليوود) اقتصاد ولاية كاليفورنيا خسائر وصلت إلى ما يقرب من 5 مليارات دولار، بعد نحو أربعة أشهر من اعتصام كتاب السيناريو.

وقال كبير الاستراتيجيين العالميين في معهد ميلكن كيفن كلودن، في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأحد: إنه "من المتوقع أن ترتفع خسائر اقتصاد ولاية كاليفورنيا، خلال الأسابيع المقبلة، خاصة بعد تعثر جولة جديدة من المفاوضات بين نقابة الكتاب الأمريكية وكبرى استديوهات الإنتاج".

وأضاف أن "الإضراب المشترك الذي يعد الأول من نوعه منذ 60 عاماً، تسبب في توقف معظم إنتاجات هوليوود، ما أحدث تأثيراً على مختلف الصناعات الأخرى المرتبطة بالمجال، مثل متعهدي الطعام وعمال النظافة والسائقين وشركات التأجير وغيرها من الشركات الصغيرة"، وفق وكالة "أشا".

وأشار إلى أن كل هؤلاء الأشخاص المختلفين الذين يقدمون خدمات دعم تسهم في استمرارية الإنتاج فى هوليوود، قد توقفوا عن العمل تماماً".

يذكر أن إضراب كتاب السيناريو بدأ في مايو الماضي بعد عدم توصل الجانبين إلى اتفاق حول التعويضات والحد الأدنى لعدد الكتاب في أي عمل والمدفوعات في عصر منصات البث عبر الإنترنت.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: تلقينا ضوء أخضر لاستخدام الأسلحة الأمريكية في ضرب روسيا

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، أن بلاده تلقت الضوء الأخضر من الإدارة الأمريكية لاستخدام الأسلحة المُصنَّعة في الولايات المتحدة، في مهاجمة الأراضي الروسية.

وقال زيلينسكي: "لقد تلقينا رسالة من الجانب الأمريكي.. وفي وقت مبكر من هذا الصباح.. تلقيت هذه الرسالة عبر الجيش الأوكراني. لا أستطيع أن أخبركم بتفاصيلها" في إشارة منه إلى إمكانية بدء الجيش الأوكراني في ضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

وأوضح، في اليوم الثالث من القمة بين أوكرانيا ودول أوروبا الشمالية: "إنها خطوة إلى الأمام باتجاه تحقيق الهدف الذي يقوم على توفير إمكان الدفاع عن أبناء شعبنا المقيمين في بلدان تقع على طول الحدود".

يذكر أنه منذ اندلاع الحرب في عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.

 

مقالات مشابهة

  • خام البصرة يسجل مكاسب طفيفة خلال الأسبوع الماضي
  • الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • زيلينسكي: تلقينا ضوء أخضر لاستخدام الأسلحة الأمريكية في ضرب روسيا
  • 67 مليار دولار خسائر الكيان الصهيونى من الحرب على غزة
  • البنك الدولي: روسيا أصبحت رابع أكبر اقتصاد في العالم
  • البنك الدولي: اقتصاد الإمارات غير النفطي سيبقى قوياً
  • البنك الدولي: اقتصاد الإمارات غير النفطي يبقى قوياً بدعم السياحة والعقارات والتصنيع
  • بلومبيرغ: السعودية تستعد لطرح ثانوي في أرامكو بـ10 مليارات دولار
  • السعودية ستعلن "فرصة ذهبية" للمستثمرين قريبا
  • واشنطن تعلن الموافقة على بيع مروحيات "بلاك هوك" إلى السويد والنمسا