الجزيرة – خالد الحارثي
نفذ مستشفيا الملك فهد والعزيزية للأطفال بجدة حملة العودة للمدارس التي تهدف إلى تهيئة الطلاب نفسيًا للعودة للمدارس، وذلك من خلال أركان تثقيفية، وبرامج ترفيهية متنوعة، يتم من خلالها شرح الطرق الصحيحة لرفع المحصول العلمي، وتحسين الكفاءة المعرفية لدى الطلاب.
من جهتها، أشارت الأستاذة بيادر الرحيلي أخصائية التوعية والتثقيف بمستشفيي الملك فهد والعزيزية للأطفال بجدة أنه مع بدء العام الدراسي الجديد وتغيير الروتين على مدى الأسابيع الثلاثة الأولى، يعاني العديد من الأسر في تنظيم نوم أطفالهم مما يؤثر بشكل سلبي على أدائهم الدراسي وصحتهم الجسدية والنفسية.

وأضافت: لذا تم إقامة مثل هذه الحملة التوعوية لتوعية وإرشاد الطلاب والأسر.
وشددت على أنه من خلال الأبحاث الطبية والصحية والنفسية تتضح أهمية وفائدة النوم المبكر لطلاب المرحلة الابتدائية خاصة، ولجميع المراحل الدراسية عامة.
ويشير الأطباء المختصون إلى أهمية النوم الصحي في زيادة التحصيل الدراسي، ورفع مستوى الذكاء للطلاب، إضافة إلى أنه يساعد الطلبة على الاستيقاظ مبكرًا لبدء يومهم الدراسي بنشاط ومتعة.
وأخيرًا يتم من خلال هذه الحملة التوعوية توضيح الأشياء المهمة التي بجب أن تعرفها الأسر، وهي كيفية اختيار الحقيبة المدرسية للطفل، التي تسعد الطفل، خاصة بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة؛ إذ عادة ما يهتم الطفل باختيار اللون أو الشخصية التي يحبها، وهذا الشيء مهم لتعزيز شخصيته واختياراته.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ هيئة الاتصالات يتفقد الخدمات التقنية المقدمة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

في إطار جهود هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الساعية إلى تقديم أجود الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج الجاري، وقف محافظ الهيئة الدكتور محمد بن سعود التميمي اليوم على جاهزية قطاع الاتصالات والتقنية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وشملت الجولة جميع الصالات المخصصة لاستقبال الحجاج من مختلف وجهاتهم القادمين منها، بالإضافة إلى تفقد مراكز بيع الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات، وذلك بهدف التأكد من جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن عند وصولهم، وتلبية احتياجاتهم المتعلقة بتوفير شرائح الاتصال والإنترنت والخدمات المتعلقة بها.

وأكد التميمي في ختام الجولة أهمية تكاتف الجهود، وتقديم جميع خدمات الاتصالات والتقنية بكفاءة وجودة عالية إنفاذًا للتوجيهات السامية بتسخير جميع الجهود في خدمة ضيوف الرحمن، واستعدادًا لاستيعاب كثافة الحشود في هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • المخا.. إطلاق حملة توعوية تزامناً مع استعدادات استقبال الزوار خلال عيد الأضحى
  • الواجهات البحرية والمرافق العامة تتهيئ لاستقبال المتنزهين بجدة
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • فندق البندر روتانا يعلن عن عروض خاصة بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ هيئة الاتصالات يتفقد الخدمات التقنية المقدمة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
  • بالتزامن مع بدء الإجازة الصيفية.. “سعود الطبية” تقدم إرشادات توعوية للراغبين في السفر
  • أسماء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية في الإسكندرية 
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنىء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية بالمحافظة
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر