ماركوس زودر رئيس حكومة ولاية بافاريا (ميونيخ، الثالث من سبتمبر 2023)

علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن ماركوس زودر رئيس حكومة ولاية بافاريا قرر أخيرا الاحتفاظ بنائبه هوبرت ايفاغنر في منصبه. وتعرض زودر لضغوط للحسم في مستقبل نائبه، بعد أن تم الربط بينه وبين منشور معاد للسامية إبان فترة دراسته في المدرسة.

ورفض ايفاغنر تقديم استقالته، وقال إن هدف الحملة سياسي بالأساس. وقال شقيقه إنه هو من نشر المنشور.

وكان زودر قد قدم لنائبه قائمة تضم 25 سؤالا حول هذا الموضوع وطلب أن يرد كتابة على هذه الأسئلة. ورد ايفاغنر، الذي يترأس حزب "الناخبون الأحرار"، ويشغل كذلك منصب وزير الاقتصاد في الحكومة البافارية، كتابة على كل الأسئلة المطلوبة من لجنة الائتلاف في هذه الواقعة، وعلى أساس ذلك اتخذ زودر قراره حيال مصير ايفاغنر في الحكومة.

هوبرت ايفاغنر نائب رئيس ولاية بافاريا الألمانية ورئيس حزب "الناخبلين الأحرار

ويرأس ايفاغنر حزب "الناخبين الأحرار"، ولا ينتمي لحزب "الاتحاد الاجتماعي المسيحي" المحافظ الذي يتزعمه زودر، وهو الحزب السياسي المهيمن في المنطقة.

وقال ايفاغنر، في بيان مقتضب الخميس الماضي، إنه يأسف بشدة لإيذاء الآخرين بأفعاله عندما كان مراهقا. وبينما أشار ايفاغنر إلى أنه ارتكب أخطاء، أكد أنه ليس مؤلف الكتيب، وأنه نأى بنفسه عما وصفه بـ "محتواه المثير للاشمئزاز". وردا على مزاعم أخرى، قال ايفاغنر "لا أتذكر أنني قد أديت تحية هتلر على الإطلاق. لم أتدرب على خطابات هتلر أمام المرآة".

ح.ز/ م.س (د.ب.أ)

 

مختارات مسؤول ألماني: حزب "البديل" خطر على الحياة اليهودية

صعود حزب "البديل الشعبوي" في الحياة السياسية الألمانية قد يصعب من حياة اليهود في ألمانيا. الحزب يتساهل مع "معاداة السامية ويرغب بحظر الذبح وفقا للشريعة اليهودية"، يحسب مفوض الحكومة الألمانية لشؤون مكافحة معاداة السامية.

تاريخ 03.09.2023 مواضيع ماركوس زودر, الطعام الحلال, بي ام دبليو, دويتشه فيله , ألمانيا, مؤسسة فريدريش إيبرت, تعرّف على ألمانيـا, المهاجرون في ألمانيا, السينما الألمانية, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية ألمانيا, معاداة السامية, ماركوس زودر, هوبرت ايفاغنر, دويتشه فيله, ولاية بافاريا الألمانية, DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VtfL مواضيع ذات صلة رئيس الحزب البافاري يدعو لجسلة خاصة على خلفية منشور معادٍ للسامية 28.08.2023

جلسة خاصة يعقدها الائتلاف الحاكم في بافاريا، دعا إليها الحزب البافاري إثر أنباء عن قيام رئيس حزب "الناخبون الأحرار" هوبرت آيفانغر بالمساهمة في نشر نصٍّ معادِ للسامية حين كان تلميذا، فيما نفى الأخير أن يكون مؤلف النص.

سلسلة من الهجمات.. لماذا تُستهدف النصب التذكارية في ألمانيا؟ 27.08.2023

بدوافع من قبيل معاداة السامية والعنصرية ورهاب المثلية - يتزايد مؤخرا عدد الهجمات على النصب التذكارية في ألمانيا. إنها هجمات على الديمقراطية وعلى الأقليات. فما هي الأسباب التي تقف وراءها؟

اتهامات لنائب رئيس حكومة ولاية بافاريا بمعاداة السامية 26.08.2023

بعد تقرير لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" اتهمت فيه نائب رئيس حكومة ولاية بافاريا هوبرت آيفانغر بتوزيع منشور ضد السامية عندما كان تلميذاً، طالبت أصوات بإجلاء الحقيقة. آيفانغر نفى الاتهامات قائلاً إن شخصاً آخر ألف المنشور.

تاريخ 03.09.2023 مواضيع ماركوس زودر, الطعام الحلال, بي ام دبليو, دويتشه فيله , ألمانيا, مؤسسة فريدريش إيبرت, تعرّف على ألمانيـا, المهاجرون في ألمانيا, السينما الألمانية, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية ألمانيا, معاداة السامية, ماركوس زودر, هوبرت ايفاغنر, دويتشه فيله, ولاية بافاريا الألمانية, DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VtfL الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: ألمانيا معاداة السامية دويتشه فيله ولاية بافاريا الألمانية ألمانيا معاداة السامية دويتشه فيله ولاية بافاريا الألمانية معاداة السامیة فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

إدارة بن عكنون ترد على اتهامات رئيس مولودية البيض

استنكرت إدارة فريق نجم بن عكنون، الاتهامات الخطيرة التي أطلقها، رئيس مولودية البيض، عبد القادر دحماني، في حق فريقها.

وكان دحماني، قد طالب بفتح تحقيق في مباراة اتحاد العاصمة، ونجم بن عكنون. التي انتهت بفوز الأخير بثنائية نظيفة، ضمن تسوية الجولة 23، مبرزا وجود مؤامرة لاسقاط فريقه.

وقالت إدارة النجم، إن: “الرأي العام وبالخصوص محبي ومناصريها تفاجؤوا بالتصريحات غير المسؤولة ولا مؤسسة وغير موضوعية من رئيس مولودية البيض”.

مشيرة في بيان نشرته اليوم الأحد، إلى أن فريقها لعب كل مبارياته بكل نزاهة مع إحترام أخلاقيات اللعبة ومبادئها.

كما أكدت إدارة نجم بن عكنون. بأن مثل هذه التصريحات. والتصرفات تزيد من تعكير الجو العام للبطولة وتضرب مصداقية النوادي الكروية العريقة.

وفي الأخير، أوضحت بأن فريقها يدعم منتخبنا الوطني وكل الطاقم الفني والإداري لتحقيق نتائج إيجابية في المبارتين المهمتين المؤهلتين للمونديال القادم.

وذلك، ردا على التصريحات الساخرة، لدحماني، التي قال فيها: “مستوى حارس مرمى ومدافع اتحاد العاصمة لا يؤهلهم للتواجد في الخضر”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إدارة بن عكنون ترد على اتهامات رئيس مولودية البيض
  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • فيضانات واسعة في جنوب ألمانيا وإجلاء مئات السكان
  • تنامى خطابات الكراهية.. متطرفون يستغلون العدوان على غزة لتأجيج مشاعر الغضب وتجنيد الأبرياء
  • يوم دام في ألمانيا.. مهاجمة تجمع يميني بـ"سكين" وإصابات برصاص الشرطة
  • يوم دامي في ألمانيا.. مهاجمة تجمع يميني بـ"سكين" وإصابات برصاص الشرطة
  • ألمانيا: منح أوكرانيا حق استخدام أسلحتنا لضرب أهداف بروسيا تعديل يتوافق مع القانون الدولي
  • أسير إسرائيلي يشكر "سرايا القدس" ويوجه اتهامات خطيرة لنتنياهو وحكومته
  • أسير إسرائيلي يشكر "سرايا القدس" ويوجه اتهامات خطيرة لنتنياهو وحكومته (فيديو)