نفذت مديرية الشباب والرياضة في الإسكندريه برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، ممثلة في «مكتب قادرون باختلاف»، تدريبات رياضية ومشغولات فنية وندوات توعية وجلسات تخاطب بالمجان، بمركز تنمية الفنون والإبداع بمركز شباب السيوف، في إطار خطة دمج ذوي الهمم والإحتياجات الخاصة بالمجمتع.

تدريبات رياضية ومشغولات فنية

قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لـ«الوطن»، إنه في إطار اهتمام الدولة بشريحة ذوي القدرات والهمم، وفي ضوء الرعاية والاهتمام الكبير على جميع المستويات لتلك الشريحة، لتنمية مهارات ذوي القدرات وصقلهم، علاوة على تفعيل شارات الهواية والخدمات العامة، ورفع المستوى البدني لديهم، بالإضافة إلى تنشئة جيل جديد يهتم بالرياضة والأنشطة الكشفية، نظم مكتب قادرون باختلاف بمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، تدريبات رياضية، وتعليمهم الأشغال اليدوية والفنية بمركز شباب السيوف.

دمج ذوي الهمم في المجتمع

وأضافت «الشريف»، أن هذة الأنشطة تأتي في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، بالإهتمام بأبنائنا القادرون باختلاف وتوفير كل الإمكانات لهم، ودمجهم في المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسكندرية ذوى الهمم قادرون باختلاف الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يطمئن على السباحة شذى نجم في المستشفى

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على زيارة ومتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، وذلك بمستشفي ابن سينا بطنطا، بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للسباحة، ولفيف من أعضاء اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين، والطاقم المعالج.


وخلال زيارته للمستشفي التي تعالج بها شذي نجم للاعبة نادي طنطا، اجتمع وزير الشباب والرياضة باللجنة العليا لرعاية الرياضيين، والطاقم الطبي المعالج للحالة، واطلع الوزير علي المرحلة الحالية التى تخضع لها من ملاحظة وفحوصات وتحاليل لاستكمال مرحلة العلاج، وعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمستشفى التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية لها.


وأعرب الوزير عن عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخري في القريب العاجل إن شاء الله.


وأشار «صبحي» إلى دعم الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.


ووجه الوزير الشكر لللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين، علي الجهود المبذولة في هذا الشأن، والعمل علي عودة كافة الرياضيين في أسرع وقت ممكن، والتعرف على أبرز ما تحتاجه حالتهم من رعاية طبية، ومتابعته تطورات الحالة الصحية.

مقالات مشابهة

  • مراكز شباب أسيوط تشارك المواطنين فرحتهم بعيد الأضحي المبارك
  • تفاصيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب القليوبية.. عروض فنية ومسابقات
  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • في كل شبر بمصر.. ماراثون «دراجات» احتفالا بيومها العالمي
  • افتتاح 4 مساجد جديدة بكفر الشيخ.. وانطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف
  • وزير الرياضة يطمئن على السباحة شذى نجم في المستشفى
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • دمج السباحين ذوى الهمم مع الأصحاء لتتابع عبور بحر المانش لتحقيق رقم قياسي