سرايا - أعلنت السلطات الصحية في تونس أن التقطيع الجيني أثبت وجود المتغير الجديد لكورونا EG5 في تونس.

وكشفت وزارة الصحة على لسان الهاشمي الوزير، مدير عام معهد "باستور تونس" ورئيس لجنة التلقيح وعضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، بأنه تم تسجيل الفيروس لدى رضيع دون تسجيل عدوى في المستشفى ولا في صفوف عائلته، وهو اليوم بصحة جيدة وغادر المستشفى.



كما تحدث الوزير عن تسجيل استقرار في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، قائلا إن الفيروس موجود ولم ينقطع في تونس ولا في العالم.

وأضاف أن الأعراض المسجلة لا تحمل خصوصيات مقارنة بالحالات المسجلة سابقا، متابعا: "لم نسجل تعكر حالات إلا في صفوف فئة معينة على غرار كبار السن وحاملي الأمراض المزمنة ومن يعانون من نقص في المناعة أو الأشخاص الذين يعانون من مرض السرطان".

وأفاد الهاشمي الوزير أنه "لا يوجد فرق في أعراض الإصابة بين المتحورات القديمة والمتحور الجديد"، مبينا أنها "مشابهة للإصابة بأوميكرون".

وقال الوزير: "الأعراض تتمثل في ألم في الرأس وارتفاع الحرارة وسيلان الأنف وأحيانا الإسهال"، مضيفا: "المصاب لا يفقد حاستي الشم والتذوق".

وتابع: "المتحور الجديد لا خصوصية له وليس شرسا ولا يؤدي إلى تعكرات كبيرة ويمس فئة معينة فقط وهم المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة ومن يعانون من نقص في المناعة".

وسبق وتم إعلان ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" خلال شهر أغسطس في تونس، ليصل إلى 230 حالة مقابل 26 حالة خلال شهر يوليو، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وتم إيواء 22 حالة اصابة مؤكدة بالمستشفيات الحكومية خلال شهر أغسطس المنقضي، حالتين منهم في الإنعاش، مقابل 13 حالة في شهر يوليو المنقضي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی تونس

إقرأ أيضاً:

شمال غزة يواجه الجوع مجددًا: 50 طفلًا يعانون سوء التغذية خلال أسبوع واحد

#سواليف

قال مدير #مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، إنه تم إحصاء نحو خمسين طفلا فلسطينيا يعانون من #سوء_التغذية خلال أسبوع واحد فقط.

وأضاف أبو صفية في تصريح إعلامي أن المنظومة الصحية في غزة هي هدف للاحتلال لكننا نحاول استئناف الخدمات الطبية بالحد الأدنى، في ظل نقص الوقود والوضع كارثي في القطاع.

وأشار: شبح #المجاعة يخيم في غزة وسجلنا علامات سوء التغذية على بعض #الأطفال.

مقالات ذات صلة الجزيرة تكشف تفاصيل مقترح بايدن لصفقة التبادل بين حماس وإسرائيل 2024/06/09

في غضون ذلك، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، اليوم الأحد، إن مشاهد القتل والدمار في مخيم النصيرات، عقب العملية الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل 200 وإصابة 400 من المدنيين الفلسطينيين، تثبت أن كل يوم تستمر فيه هذه الحرب « تزداد بشاعة».

وأضاف عبر منصة «إكس»، أن «مخيم النصيرات اليوم مركز #الفاجعة التي لا يزال المدنيون الفلسطينيون يقاسونها».

ولليوم 247 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع

غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و801 شهيدا، وإصابة 83 ألفا و680 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • “ادعوا لي بالرحمة”.. تسجيل صوتي متداول للتلميذة المنتحرة بآسفي
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • كرسيّ «تونسي» يتحرك بـ«الموجات الدماغية»
  • العثور على طفل رضيع حديث الولادة فى أحد الشوارع بالشرقية
  • غزة: نحو 50 طفلا يعانون من سوء التغذية خلال أسبوع واحد فقط
  • شمال غزة يواجه الجوع مجددًا: 50 طفلًا يعانون سوء التغذية خلال أسبوع واحد
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • المجاعة في غزة: 50 طفلاً يعانون من سوء التغذية خلال أسبوع واحد فقط
  • الداخلية تعلن تسجيل اكثر من 13 الف دعوى عنف اسري خلال 5 اشهر
  • الداخلية تعلن تسجيل اكثر من 13 الف دعوة عنف اسري خلال 5 اشهر