موقع 24:
2024-06-16@14:29:10 GMT

فرنسا تدعو الحوثي للتفاوض مع الحكومة اليمنية  

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

فرنسا تدعو الحوثي للتفاوض مع الحكومة اليمنية  

دعت فرنسا، ميليشيات الحوثي، إلى التفاوض بحسن نية مع الحكومة اليمنية تحت رعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة، لإنهاء الصراع المستمر منذ نحو 9 سنوات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية في الحكومة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين، بالسفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صافا، لتوديعه بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وأعرب سفير فرنسا عن تقديره البالغ لوزير الخارجية اليمني على التعاون الممتاز بين السفارة ووزارة الخارجية اليمنية طوال فترة مهمته.

Entretien de l’ambassadeur de France avec le ministre yéménite des Affaires étrangères (4 septembre 2023, Riyad) 1/5 pic.twitter.com/FwwBJPNFdB

— La France au Yemen (@France_in_Yemen) September 4, 2023

وطالب السفير الفرنسي، إنهاء الحرب الأهلية وتعزيز مبدأ التسامح والعيش المشترك والمواطنة المتساوي وكذلك دولة في خدمة جميع اليمنيين ووضع حد للظلم التي يتعرض له اليمنيون، وخاصة في مدينة تعز(جنوب غرب).

وأردف بالقول: "عانت تعز  من حصار الميليشيات الحوثية منذ عدة سنوات ويتعين على المجتمع الدولي أن لا ينساها".

وأضاف السفير الفرنسي "يجب على الميليشيات الحوثية التخلي عن مشروعهم للهيمنة على البلاد بالقوة والتفاوض بحسن نية مع الحكومة تحت رعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة الذي تدعمه فرنسا بقوة".

ويجب على الحوثيين التخلي عن مشروعهم للهيمنة على البلاد بالقوة والتفاوض بحسن نية مع الحكومة تحت رعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة الذي تدعمه فرنسا بقوة. 4/4

— La France au Yemen (@France_in_Yemen) September 4, 2023

وجدد صفا دعم بلاده الكامل للشعب اليمني وحكومته، مشيراً إلى أنه ينبغي على قادة الميليشيات الحوثية أن تعمل بشكل موحد للحفاظ على المصالح العليا للوطن.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 9 سنوات، بين القوات الحكومية والميليشيات الحوثية، خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية في العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فرنسا مع الحکومة

إقرأ أيضاً:

عملاق فرنسا مهتم بضم بلومي

رشّحت تقارير صحفية فرنسية صادرة اليوم الأحد، الدولي الجزائري، محمد بشير بلومي، للالتحاق بـ “الليغ1” الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة “أونز مونديال” الشهيرة نقلا عن صحيفة “ريكورد” البرتغالية، بأن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، مهتم بالتعاقد مع لاعب الخضر، ونادي فارينزي البرتغالي.

كما أبرزت الصحيفة الفرنسية، بأن مسؤولي “لوام” الذي اتفقوا مع التقني الإيطالي روبيرتو دي زيربي، باشروا رحلة البحث عن لاعبين جدد، تحسبا لضمهم الصائفة المقبلة.

مشيرة إلى أن بلومي، المطلوب أيضا في بنفيكا البرتغالي، يتواجد ضمن قائمة الأولية التي وضعتها إدارة نادي الجنوب الفرنسي.

وفي المقابل، أوضحت الصحيفة ذاتها، بأن صاحب الـ 22 ربيعا، المرتبط بناديه البرتغالي إلى 2027. يملك مستقبلا واعدا، وأن سعره لا يتعدى 4 ملايين أورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت” المختص في انتقالات اللاعبين.

وتألق بلومي، في النسخة المنقضية من “السوبر ليغا” البرتغالية. بتسجيله لـ 7 أهداف وتقديمه 4 تمريرات حاسمة، في 33 مباراة، مقابل تمريرة حاسمة في لقاءين من منافسة كأس البرتغال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عملاق فرنسا مهتم بضم بلومي
  • اضطهاد الحوثي يفجّر انتفاضة شعبية في حي الحفرة في البيضاء
  • أول تحرك حازم للشرعية في وجه التصعيد الحوثي الأخير ضد موظفي المنظمات الدولية والمحلية
  • شباب تعز: جرائم الحوثي بحق المحافظة منذ 10 سنوات لن تسقط بالتقادم
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى نقل مقارها إلى عدن
  • نبيل الشعيبي لـ" الفجر": قرارات الحكومة اليمنية الأخيرة خطوة بالاتجاه الصحيح.. ويجب فرض إجراءات لتعزيز الاقتصاد (حوار)
  • تيوتر كارثة بيئية جديدة.. الحوثي يمعن في إرهابه بالبحر الأحمر
  • الحكومة تحذر المنظمات الأممية والدولية في صنعاء من بطش الميليشيات
  • مجددا.. الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة والمنظمات بنقل مقراتها إلى عدن