المكلا(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وإشراف مكتبي وزارة التربية والتعليم والصحة العامة والسكان بساحل حضرموت نظمت دائرة الصحة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة حلقة نقاشية بعنوان (مفهوم سلامة المرضى _رعاية دون ضرر ) والتي تأتي ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي  لسلامة المرضى الذي يوافق السابع عشر من سبتمبر من كل عام .

في مستهل الورشة أشار الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تعنى بصحة المريض وتوعيته وتعزز من الوعي والثقافة الصحية في المجتمعات
لافتاً إلى أن قيادة تربية ساحل حضرموت تولي اهتماماً بالغاً بكوادر الصحة المدرسية وتفعيل نشاطاتهم المتنوعة خلال العام الدراسي الجديد في البرامج التثقيفية والتوعوية للتلاميذ والطلاب  بجميع مدارس وثانويات ومجمعات مديريات المحافظة .

وأكد المدير باعباد أن العلاقة الوطيدة بين مكتبي التربية والتعليم والصحة العامة والسكان متجانسة بين القيادتين وتسير بوتيرة عالية لما فيها مصلحة القطاعين الحيويين للمجتمع .
راجياً من المشاركين في الورشة الاستفادة القصوى من كل ما يتم طرحه وعكسه على واقع عملهم التربوي والصحي .

من جانبها أشارت الدكتورة فائزة أحمد العمودي نائبة المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل للشؤون الطبية والعلاجية أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة فعاليات اليوم العالمي  لسلامة المرضى  التي تنفذ على مستوى القطاعات  التربية والصحة ومنظمات المجتمع المدني .
مقدمة شكرها لقيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة واهتماماتها بجانب الصحة المدرسية التي تشكل الرابط  الحقيقي لسلامة المرضى  بين أوساط التلاميذ والطلاب .

و تحاضر في الحلقة النقاشية الدكتورة وفاء إسكندر مديرة إدارة الجودة بمكتب وزارة الصحة والسكان بالساحل  مركزة على عدة جوانب في مفهوم السلامة للمرضى وكيفية التعامل مع المرض وأيضاً وتعزيز التوعية والسياسات العلاجية .

حضر الورشة  الأستاذ صبري محمد باجعالة رئيس شعبة التوجيه والمناهج والأستاذ أحمد الشعيبي رئيس الشعبة المالية والإدارية ومدير دائرة الصحة المدرسية الأستاذ ماجد باحبارة و نائبته الدكتورة دنيا الصياد.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم الصحة المدرسیة

إقرأ أيضاً:

yemen exam.. رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2024

أعلنت وزارة التربية اليمنية عن كيفية الاستعلام عن نتائج الصف التاسع لعام 2024، مشيرة إلى أن استخدام رابط نتائج الصف التاسع في اليمن يعد أسرع وسيلة لمعرفة النتائج. ولتحقيق ذلك، قامت الوزارة بإعداد عدة طرق مخصصة لاستخراج نتائج الطلاب والطالبات، أهمها موقع الإدارة العامة للاختبارات وموقع وزارة التربية والتعليم.

رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الصف التاسع لعام 2024 عبر موقع الإدارة العامة للاختبارات، وذلك باتباع الخطوات التالية:

زيارة موقع الإدارة العامة للاختبارات.الدخول إلى قائمة (نتائج الامتحانات).اختيار (نتائج الصف التاسع) من القائمة.ملء بيانات الطالب بشكل دقيق، بما في ذلك رقم الجلوس والمعلومات الأخرى.الضغط على (بحث) أو (عرض النتيجة) لعرض درجات الطالب في جميع المواد.الاستعلام عن نتائج الصف التاسع عبر موقع وزارة التربية والتعليم لعام 2024

بالإضافة إلى موقع الإدارة العامة للاختبارات، يمكن الاستعلام عن نتائج الصف التاسع عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال اتباع التعليمات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية.كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.اختيار (نتائج الامتحانات).اختيار (نتائج الصف التاسع الأساسي).كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.الضغط على مربع بحث، وستظهر النتيجة فورًا.موعد إعلان نتائج الصف التاسع اليمن 2024

من المتوقع أن يتم الكشف نتائج الصف التاسع في اليمن قريبًا. يمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم بزيارة الموقع الرسمي للإدارة العامة للاختبارات التابعة لوزارة التربية والتعليم اليمنية. كما أكدت الوزارة أن نتائج الصف التاسع لعام 2024 ستكون جاهزة لجميع الطلاب والطالبات فور انتهاء المعلمين من عمليات التصحيح والمراجعة والتقييم، وسيتم إعلان النتائج عبر الصفحات الرسمية للوزارة.

مقالات مشابهة

  • الحلبي: تبقى وزارة التربية والتعليم العالي واحة من الأمل
  • آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • yemen exam.. رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2024
  • رابط رسمي للتقديم في المدارس التجريبية 2024
  • وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير
  • موعد انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية
  • 3 مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 
  • رسميا.. موعد طرح مسابقة التعليم الجديدة
  • قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"
  • موعد تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة