اختتم نادي تطوع الإداري الصحي التابع للجمعية السعودية للإدارة الصحية، مبادرة "برد الصيف"، التي استهدفت توزيع الماء على العاملين تحت أشعة الشمس، وانطلقت في مرحلتها الأولى من فروع الجمعية في كلٍ من المنطقة الشرقية والرياض وينبع.

وكشف رئيس فرع الجمعية السعودية للإدارة الصحية بالمنطقة الشرقية، رئيس نادي تطوع الإداري الصحي بالمملكة، ثامر الدرعان، عن احصائيات المبادرة الإجمالية، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من المبادرة 14490 مستفيد، فيما بلغ عدد المتطوعين والمتطوعات الكلي 160 شخص، بإجمالي عدد 3275 ساعة تطوعية منقضية.

ثامر الدرعان

أخبار متعلقة الاتحاد يجدد مفاوضاته لضم فيليبي صخرة الدفاع الايطاليةمحمد صلاح يسجل في فوز ليفربول على أستون فيلاتعرف على موعد نهاية الصيف وبداية الخريفإحصائيات المتطوعين والمستفيدين بمناطق المملكة

أشار الدرعان إلى إحصائيات المبادرة حسب تفعيلها في فروع الجمعية بمناطق المملكة، حيث وصل إجمالي عدد المستفيدين من المبادرة في منطقة الرياض 8720 مستفيد، وبلغ عدد المتطوعين 35 متطوع ومتطوعة، أمضوا 594 ساعة تطوعية، فيما بلغ عدد المستفيدين من المبادرة في محافظة ينبع 2000 مستفيد، وبلغ عدد المتطوعين 15 متطوعًا ومتطوعة، أمضوا 375 ساعة تطوعية، في حين وصل إجمالي عدد المستفيدين من المبادرة بالمنطقة الشرقية 3774 مستفيد، وبلغ عدد المتطوعين 110 متطوع ومتطوعة، بإجمالي عدد 2306 ساعة تطوعية منقضية.

توزيع الماء على العاملين - الإدارة الصحية
وأوضح الدرعان ل"اليوم" ، أنهم عملوا على الخطة اللازمة لإنجاح المبادرة التي أتت في مرحلتها الأولى واستفاد منها أكثر من 14 ألف مستفيد، منوهًا بأهمية الشراكات المجتمعية بين المؤسسات والشركات ومنظمات القطاع غير الربحي؛ لنشر ثقافة التطوع وفتح المجال للمتطوعين من الجنسين، بما يحقق رؤية المملكة 2030.
وشكر الدرعان، كافة المشاركين والمساهمين في هذه المبادرة من اختصاصيي الإدارة الصحية، والمتطوعين والأعضاء الحريصين على تفعيل دورهم في المسؤولية المجتمعية للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة لوطنهم الغالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام برد الصيف تطوع الادارة الصحية مبادرة حر الشمس الشرقية ينبع الرياض ساعة تطوعیة

إقرأ أيضاً:

العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لدخول سوق العمل بعد شمولهم بخدمة "أرزاق".

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة، أحمد الموسوي وبحسب بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوجبة الجديدة من قروض دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل شملت نحو 716 مشمولًا بالحماية الاجتماعية ممن قدموا على خدمة "أرزاق" من القادرين على العمل، مؤهلين لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل لهم بدلاً من الإعانة الطارئة".

وأوضح الموسوي، أن "مبالغ القروض ضمن خدمة "أرزاق" تتراوح بين 20 و 30 و 50 مليون دينار، وتتضمن أيضًا تعليمات تخص تشغيل العمال وشمولهم بالضمان الاجتماعي"، مشيرًا إلى أن "التقديم على خدمة "أرزاق" الخاصة بالمستفيدين مازال مفتوحًا عبر منصة "مظلتي".

ودعا الموسوي، "المستفيدين الذين ظهرت أسماؤهم في الوجبة الأخيرة إلى مراجعة أقسام دائرة العمل والتدريب المهني في بغداد والمحافظات لإكمال الإجراءات الخاصة بالقرض".

مقالات مشابهة

  • العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة
  • 21900 مستفيد من مبادرة خدمة ضيوف الرحمن بمسجد التنعيم
  • الشرقية.. 120 بيطرياً ومراقباً يشرفون على 21 مسلخاً خلال عيد الأضحى
  • متحدث «التطوع الصحي»: أكثر من 130 فرقة تطوعية تقدم خدمات صحية في المشاعر المقدسة
  • 100 ألف ساعة تطوعية لخدمة الحجاج بالمسجد النبوي منذ منتصف شهر ذو القعدة
  • ‏‎أكثر من 100 ألف ساعة تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • "الشؤون الإسلامية" بالمدينة المنورة تنظم مبادرة تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن
  • فحص حافلات الحجاج مجانا بمنفذ الحديثة.. مبادرة تطوعية أطلقها المعهد الصناعي بالقريات
  • مدير جمعية «هدية الحاج والمعتمر»: مبادرة «نسك» قدمت خدمات لأكثر من 2 مليون مستفيد