سعر الدولار، ثبت سعر الدولار أمام الجنيه المصري، في ختام التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء 6-9-2023، وفقًا لما جاء من تحديثات رسمية للمواقع التابعة للبنوك العاملة في مصر، والبنك المركزي المصري، وارتفعت معدلات البحث عن سعر العملة الأمريكية في البنوك، فضلًا عن سعر الدولار في السوق السوداء، ويختلف سعر العملة الخضراء من منطقة إلى أخرى، بل أيضًا من محافظة لأخرى.

سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم، وتشهد العملة الأمريكية، خلال هذه الفترة، حالة من الثبات والاستقرار داخل البنوك العاملة في مصر، والبنك المركزي المصري، بالإضافة إلى انهيار سعر الدولار في السوق السوداء، والذي يختلف سعره من محافظة إلى أخرى، ولكن كان بمثابة ضربة قوية وموجعة وزلزال عنيف يهز عرش السوق السوداء، وهبط سعره.

سعر الدولار في البنوك

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية، سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري، والبنك العاملة في مصر، فضلًا عن سعر الدولار في السوق السوداء بعد انهيارها، وذلك حسب آخر تحديثات اليوم.

سعر شراء الدولار في البنوك

سعر الدولار، فإن سعر شراء الدولار يختلف عن سعر بيع الدولار في البنك المركزي المصري، والبنوك العاملة في مصر، ونرصد سعر شراء الدولار في البنوك حسب آخر تحديثات رسمية للمواقع الرسمية للبنوك العاملة في مصر، وجاءت كالتالي:

سعر شراء الدولار في البنك المركزي المصري: 30.84 جنيه.

سعر شراء الدولار في البنك الأهلي المصري: 30.75 جنيه.

سعر شراء الدولار في بنك مصر: 30.75 جنيه.

سعر شراء الدولار في البنك التجاري الدولي: 30.85 جنيه.

سعر شراء الدولار في بنك الإسكندرية: 30.85 جنيه.

سعر شراء الدولار في سايب: 30.85 جنيه.

سعر شراء الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي: 30.90 جنيه.

سعر شراء الدولار في البنك المصري الخليجي: 30.85 جنيه.

سعر شراء الدولار في إيجي بنك: 30.85 جنيه.

سعر شراء الدولار في بنك بلوم: 30.85 جنيه.

سعر شراء الدولار في بنك الكويت الوطني: 30.85 جنيه.

سعر شراء الدولار في بنك قطر الوطني الأهلي: 30.85 جنيه.

 

اقرأ أيضًا.. سعر الدولار اليوم.. تطورات انهيار أسعار الدولار في السوق السوداء "ضربة قوية"

 

سعر الدولار اليوم سعر بيع الدولار في البنوك

وعن سعر بيع الدولار في البنوك، لم تختلف كثيرًا أسعار بيع الدولار في البنك المركزي المصري أو البنوك العاملة في مصر، خاصة أن هناك سعر موحد لجميع البنوك في سعر بيع الدولار لا يمكنه أن يرتفع نهائيًا عن السعر المحدد ولكن يمكن أن يقل ويكون في عدد قليل من البنوك، وجاءت كما يلي:

سعر بيع الدولار في البنك المركزي المصري: 30.93 جنيه.

سعر بيع الدولار في البنك الأهلي المصري: 30.85 جنيه.

سعر بيع الدولار في بنك مصر: 30.85 جنيه.

سعر بيع الدولار في البنك التجاري الدولي: 30.95 جنيه.

سعر بيع الدولار في بنك الإسكندرية: 30.95 جنيه.

سعر بيع الدولار في سايب: 30.95 جنيه.

سعر بيع الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي: 30.95 جنيه.

سعر بيع الدولار في البنك المصري الخليجي: 30.95 جنيه.

سعر بيع الدولار في إيجي بنك: 30.95 جنيه.

سعر بيع الدولار في بنك بلوم: 30.95 جنيه.

سعر بيع الدولار في بنك الكويت الوطني: 30.95 جنيه.

سعر بيع الدولار في بنك قطر الوطني الأهلي: 30.95 جنيه.

 

القناة الرسمية لـ بوابة الفجر على «تيليجرام»

 

القناة الرسمية لـ بوابة الفجر على «واتساب»

 

زلزال عنيف يدمر سعر الدولار في السوق السوداء

وانهار سعر الدولار في السوق السوداء، بعد تشديد الرقابة على الأسواق للقضاء على تجار العملة بشكل عام، وتجار العملة الأمريكية بشكل خاص، ما أدى إلى انهيار سعر الدولار، فبعد أن سجل 42 جنيهًا، وصل سعر الدولار في السوق السوداء إلى 37.50 جنيه، وذلك انخفاض كبير مقارنة لسعره في الأسابيع القليلة الماضية، وبحسب المؤشرات وتصريحات عدد من الخبراء، فإن سعر الدولار سينخفض أكثر خلال الفترة المقبلة في السوق السوداء، ويعد ذلك بمثابة زلزال عنيف وضربة موجعة لتجار العملة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر الدولار الدولار اسعار الدولار سعر الدولار اليوم سعر الدولار الان الدولار اليوم الدولار الان اسعار العملات اليوم سعر الدولار الأمريكي أسعار الدولار اليوم الدولار الأمريكي أسعار الدولار الأمريكي سعر العملة الأمريكية سعر العملة الأمريكية الدولار سعر الدولار تحديث مباشر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري سعر الدولار اليوم السوق السوداء تحالف دول بريكس اسعار دول بريكس سعر الدولار اليوم تحديث مباشر الآن العملة الخضراء سعر العملة الامريكية اليوم سعر العملة الخضراء أمام الجنيه سعر العملة الخضراء الآن اسعار الدولار الان سعر الدولار الآن مقابل الجنيه مباشر سعر الدولار سعر الدولار مباشر الآن سعر الدولار مباشر سعر الدولار dollar price مباشر الآن سعر الدولار تحديث جديد مباشر الآن سعر الدولار مباشر الآن سعر الدولار تحديث الآن سعر الدولار تحديث جديد مباشر سعر الدولار تحديث جديد تحديث مباشر سعر الدولار تحديث سعر الدولار سعر الدولار الان السوق السوداء تحالف بريكس اسعار العملات سعر العملات العربية اليوم سعر العملات العربية سعر العملات اليوم سعر العملات أسعار العملات اليوم البنك المركزي سعر الريال الدولار فی البنک المرکزی المصری سعر الدولار فی السوق السوداء جنیه سعر شراء الدولار فی بنک جنیه سعر بیع الدولار فی بنک سعر شراء الدولار فی البنک سعر بیع الدولار فی البنک الدولار فی البنوک سعر الدولار الیوم العملة الأمریکیة العاملة فی مصر عن سعر

إقرأ أيضاً:

كيف يستفيد السوق المصري من خفض الفائدة الأمريكية؟

تترقب الأسواق الدولية وخاصة المصرية تأثير خفض البنك المركزي الأمريكي للفائدة 0.5% لأول مرة منذ 4 سنوات، وسط انعكاسات إيجابية قد تحدث على الاقتصاد والأسواق العالمية، ومن بينها السوق المصري، بعد انخفاض الدولار أمام العملات الرئيسية العالمية.

ويرى خبراء اقتصاديون أن هناك عدد من القطاعات التي سوف تتأثر إيجابياً بخفض البنك المركزي الأمريكي لسعر الفائدة، وأبرز هذه القطاعات هي البورصة والعقارات والذهب خلال الفترة المقبلة.

تأثير إيجابي

وقال الخبير الاقتصادي الدكتور وائل النحاس إن التأثير الإيجابي الذي يمكن أن يعود على الاقتصاد المصري هو انخفاض سعر الدولار مقابل العملات الرئيسية العالمية، وذلك في حالة استيراد مصر للسلع الأمريكية مباشرة، مما سيخفض تكلفة الاستيراد في الوقت الحالي، ولكن بشرط عدم الاستيراد من دول وسيطة تحصل على أموالها بعملة أخرى غير الدولار الأمريكي مثل اليورو، أو غيرها من العملات الأخرى.

وأوضح النحاس لـ24 أن الشهور الجاري وحتى نهاية العام، وربما بعده قليلاً، سوف تكون الأسواق في حالة ترقب مع اقتراب إجراء الانتخابات الأمريكية، وبالتالي لن يتم الحكم الآن في التأثير المباشر لخفض سعر الفائدة على الأسواق المحلية المصرية.

وأشار الخبير الاقتصادي المصري إلى أن هناك موجات جديدة من خفض سعر الفائدة الأمريكية مما يرفع الرهان على قطاعات أخرى مثل البورصة والذهب ولكن على المدى الطويل وليس الآن..

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي- البنك المركزي الأمريكي، أمس، في سادس اجتماع للجنة الفيدرالية للسوق المفتوح خلال 2024 خفض سعر الفائدة 0.5% على الدولار لأول مرة من 4 سنوات ليتماشى مع التوقعات.

Biden will celebrate the Federal Reserve's rate cut as a vindication of his policies while he tries to redefine his record on the US economy https://t.co/dunhY9xULY

— Bloomberg (@business) September 19, 2024 عودة الأموال الساخنة

ورداً على فكرة عودة الأموال الساخنة إلى مصر بعد خفض الفائدة الأمريكية، حذر الدكتور السيد خضر من الاعتماد على الأموال الساخنة، وقال إن مصر استقبلت بالفعل أموال ساخنة عقب تحرير سعر الصرف الأخير في مارس (آذار) الماضي، وإن خفض سعر الفائدة الأمريكية ليس الدافع القوي لزيادة حجم الأموال الساخنة، لأن هناك عدد من الاعتبارات والمعايير الأخرى.

وقال السيد خضر لـ24 إنه يجب استغلال خفض الفائدة الأمريكية من خلال إعلان البنك المركزي المصري لخطة تعمل على خفض سعر الفائدة في مصر مما يزيد من حجم الاستثمارات من خلال تقليل تكلفة الاقتراض وعدم الاعتماد على الاستثمارات المؤقتة مثل الأموال الساخنة.

وأوضح خضر أن خفض الفائدة الأمريكية يجب أن يعمل على تنشيط سوق البورصة المصرية، بعد لجوء البنك المركزي لخفض الفائدة أيضاً، حتى يتم اللجوء للاستثمار في الأسهم بدلاً من السندات وأذون الخزانة.

وتراجعت سعر الفائدة بعد قرار البنك المركزي الأمريكي على الدولار إلى 4.75% و5% من 5.25% و5.5%، بعد تباطؤ معدل التضخم.

ويعتبر القرار بمثابة أنباء سارة للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، التي تسعى لتسليط الضوء على الإنجازات الاقتصادية للديمقراطيين في ظل إدارة الرئيس جو بايدن في سباقها ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

Investors who anticipated furious market swings following the US Federal Reserve's bumper rate cut saw more of a muted reaction. That may be fleeting, with some analysts referring to bond yields being at risk of spiking higher after rising on Wednesday https://t.co/k4wInnzrmi

— Reuters (@Reuters) September 19, 2024

 

مقالات مشابهة

  • تفاوت سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات الأحد 22 سبتمبر 2024
  • ضبط عملات أجنبية بقيمة 10 ملايين جنيه فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 في البنوك
  • الدولار يحافظ على توازنه أمام الجنيه المصري: تفاصيل السوق اليوم
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 21 سبتمبر 2024
  • سعر الدولار اليوم السبت 21 سبتمبر 2024.. وصل لكام في البنك الأهلي وبنك مصر؟
  • سعر الدولار اليوم الجمعة في السوق السوداء وماكينات الصرف الآلي
  • سعر الدولار اليوم الجمعة في السوق السوداء وماكينات الصرف الألي
  • سعر الدولار اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟
  • كيف يستفيد السوق المصري من خفض الفائدة الأمريكية؟