تم تأكيد قدرة الشاي الأخضر على تقليل مستويات الكوليسترول المرتفعة من خلال العديد من الدراسات.

 

علماء يكتشفون فوائد تناول الشاي الأخضر للنساء الشاي الأخضر يعالج أورام الرحم الليفية.. دراسة تكشف مفاجأة

الكوليسترول مادة شمعية يتم إنتاجها داخل المستوى، يجب أن يحافظ الجسم على توازن دقيق للكوليسترول، فالكثير من النوع "الضار" يمكن أن يسد الشرايين، مما يسبب مجموعة من المشاكل الصحية الخطيرة لحسن الحظ، هناك مشروب ساخن يمكن أن يساعدك على خفض نسبة الكوليسترول المرتفع لديك وهو الشاي الأخضر.

 

الشاي الأخضر وقدرته على خفض الكوليسترول

يأتي الشاي الأخضر من الصين، حيث تتم معالجة الأوراق بالتسخين باستخدام طريقة التحميص أو التحميص، ومن اليابان، حيث يتم طهي الأوراق على البخار في أغلب الأحيان.

 

والشاي الأخضر غني بشكل استثنائي بالفلافونويد، والذي يمكن أن يساعد في تحسين صحة قلبك عن طريق خفض نسبة الكوليسترول السيئ وتقليل تخثر الدم"، تشرح خبيرة التغذية فاسيليسا بونوماريفا حصريًا لـ MedicForum.

 

الفلافونويدات هي مركبات نباتية ثبت أن لها تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول وقد أثبتت العديد من الدراسات التأثيرات المضادة للكوليسترول في الشاي الأخضر.

 

والشاي الأخضر يخفض بشكل كبير مستويات الكوليسترول الإجمالية، بما في ذلك LDL، أو الكولسترول "الضار" في الدم ومع ذلك، الشاي الأخضر لا يؤثر على HDL، أو الكولسترول "الجيد"، وهو النوع الذي يقاوم الآثار الضارة للكولسترول LDL. وقد أظهرت الدراسات يقول الطبيب: "وجدت انخفاضات كبيرة في الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار.

 

وأظهر التحليل الإضافي انخفاضًا أكبر في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بعد شرب الشاي الأخضر وخفض مستويات الكولسترول من خلال مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشاى الاخضر فوائد الشاي الأخضر الكوليسترول مستويات الكوليسترول الشای الأخضر

إقرأ أيضاً:

4 أنواع مختلفة من الشاي باللبن.. «بتحب أنهي واحد فيهم؟»

الشاي بالحليب من المشروبات الساخنة التي يعشقها الصغار والكبار، ويمكن إعداده بطرق متنوعة، تعتمد على نسبة الحليب للمياه، ليعطي مذاقًا مختلفًا في كل مرة، وتختلف مسمياته بين «بربري، ميزة، وحليب منه فيه»، أما «الكرك» فيعتبر أشهر الأنواع في الوقت الحالي، بحسب قناة cbc sofra.

شاي ميزة

شاي ميزة تضاف إليه كمية حليب أكثر من المياه، إذ تصبح محتويات الكوب ثلاث أرباع من الحليب، والربع الأخير من الشاي، ويعد هذا النوع مفضل لدى محبي الحليب.

شاي بربري

شاي بربري من أنواع الشاي الشائعة، ولديه نسبة كبيرة من المحبين، لأنه يتميز بتساوي كمية المياه مع كمية الحليب، بحيث يحتوي نصف الكوب من الشاي، والنصف الآخر من الحليب، ويتميز بقوام ثقيل نوعًا ما.

شاي كرك

الكرك من الأنواع التي انتشرت في الفترة الأخيرة، ويعود أصوله إلى دول الخليج، ويتميز بنكهة مميزة ومختلفة تمامًا عن الشاي العادي، لاحتوائه على فصوص حبهان وزعفران مطحون وقرنفل، وأنواع مختلفة من البهارات حسب الذوق، وقد يكون هذا النوع غريبًا على السوق المصري، خاصة لدى الذين لا يتناولون البهارات مع المشروبات.

شاي حليب منه فيه

«شاي حليب منه فيه» يتكون من الحليب الصافي، لذا يصبح طعم الحليب أقوى من الشاي، وهو ما لا يفضله البعض، ويمكن إعداده بوضع كوب من الحليب في الغلاية وإضافة ملعقة صغيرة من الشاي، وتركه حتى يغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين ويصفى ويقدم، ويجب طلبه بالاسم في الكافية، عند الرغبة بتناوله، ويعتبر سعره أغلى من الأنواع الأخرى العادية.

مقالات مشابهة

  • 4 أنواع مختلفة من الشاي باللبن.. «بتحب أنهي واحد فيهم؟»
  • هل القهوة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم .. دراسة تكشف الحقيقة
  • دراسة: شرب القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بالخرف لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • عليك فحص مستويات الأنسولين والمغنيسيوم في الخريف لهذا السبب
  • هل ممارسة الفنون والحرف اليدوية مفيدة للصحة النفسية؟ دراسة توضح
  • استشارى: السكريات تزيد الكولسترول الضار وتخفض النافع
  • لمرضى السكري.. الأطعمة الصحية للتحكم في نسبة السكر في الدم
  • دراسة تنصح مرضى ارتفاع الضغط بشرب القهوة
  • دراسة تكشف عن نظام غذائي يحمي الذاكرة من التراجع مع العمر
  • دراسة: الصيام المتقطع يضبط نسبة الجلوكوز في الدم