قالت شركة مايكروسوفت إن الاختراق الصيني لحسابات مسؤولين حكوميين أميركيين نتج عن اختراق حساب أحد مهندسي الشركة.

وفي تدوينة نُشرت الأربعاء، قالت مايكروسوفت إن حساب المهندس قد تم اختراقه من قبل مجموعة قراصنة أطلقت عليها اسم العاصفة-0558، والتي قال مسؤولون أميركيون إنها سرقت رسائل بريد إلكتروني من وزارتي الخارجية والتجارة الأميركيتين.

وأوضح المنشور كيف تمكن المتسللون من استخراج مفتاح تشفير من حساب المهندس واستخدموه للوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني التي لم يكن من المفترض أن يمكنهم المفتاح من الوصول إليها.

وقالت مايكروسوفت إنها أصلحت أوجه الخلل التي سمحت للمتسللين بالوصول إلى المفتاح من حساب المهندس الذي لم تكشف هويته، ومكنتهم من سرقة رسائل البريد الإلكتروني بحرية.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مايكروسوفت مايكروسوفت شركة مايكروسوفت مايكروسوفت تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

إنفيديا تتخطى مايكروسوفت وتصبح الشركة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة

(CNN)-- باتت إنفيديا الشركة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية إلى 3.34 تريليون دولار، الثلاثاء، متجاوزة قيمة مايكروسوفت (3.33 تريليون دولار). في وقت حلت شركة أبل كثالث أكبر شركة بقيمة سوقية تبلغ 3.27 تريليون دولار.

كان سهم شركة تصنيع الرقائق في حالة اضطراب خلال العام ونصف العام الماضيين. وتنتج إنفيديا رقائق لا مثيل لها للمعالجات التي تعمل على تشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي التكنولوجيا التي تدعم تقنية شات جي بي تي من شركة أوبن ايه آي، التي يمكنها إنشاء النصوص والصور والوسائط الأخرى.

حصدت الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا معظم عوائد سوق الأسهم منذ أن اجتاح جنون الذكاء الاصطناعي بورصة وول ستريت العام الماضي. وارتفع سهم الشركة بنسبة 175٪ تقريبًا هذا العام وكان الأفضل أداءً على مؤشر S&P 500 في عام 2023.

يأتي تخطي الشركة التي يقودها جنسن هوانغ، لمايكروسوفت في الوقت الذي تتنافس فيه أبرز شركات التكنولوجيا في وول ستريت على المرتبة الأولى. في 13 يونيو/حزيران، أصبحت أبل الشركة الأمريكية الأكثر قيمة، حيث أدت الإعلانات التي صدرت في مؤتمرها السنوي للمطورين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية لجهاز أيفون، إلى ارتفاع الأسهم. وانخفضت القيمة السوقية للشركة إلى ما دون مايكروسوفت بعد يوم واحد فقط.

وأكملت إنفيديا تقسيم الأسهم بنسبة 10 مقابل 1 في 10 يونيو/حزيران. وسجّلت شركة تصنيع الرقائق الشهر الماضي ربعًا آخر ناجحًا، حيث لاحظت زيادة بنسبة 262٪ في الإيرادات وزيادة بنسبة 462٪ في الأرباح على أساس سنوي.

نشر الثلاثاء، 18 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • شهداء في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات ودير البلح
  • الهند: تلقي 50 مستشفى بمدينة "مومباي" رسائل تهديد إلكترونية بوجود قنابل
  • إنفيديا تتخطى مايكروسوفت وتصبح الشركة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة
  • المقاومة تقصف قوات الاحتلال في رفح ونتساريم وغلاف غزة
  • سياسي يمني لـ "الفجر": قرصنة الحوثي حرب بالوكالة لخدمة أجندات إيران وزادت من تدهور الأوضاع بالمحافظات المحررة
  • الهند: تهديد عبر البريد الإلكتروني بوجود قنبلة على متن طائرة
  • أصطدام بين سفينة صينية و سفينة أمدادات فلبينية في مياه متنازع عليها
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على جهات صينية تموّل وتشتري أسلحة الحوثيين
  • معضلة مايكروسوفت.. الشركة التي تعتمد عليها الحكومة الأميركية ولا تستطيع مواجهتها
  • لا توجد خيارات.. مبتورو الأطراف في غزة يختبرون الجحيم