آخر تحديث: 9 شتنبر 2023 - 1:31 م بغداد/ شبكة اخبار العراق- طالبت أربع منظمات دولية، السبت، الحكومة العراقية باتخاذ خطوات لضمان الإفراج الفوري وغير المشروط عن إليزابيث تسوركوف، وهي باحثة مقيمة في الولايات المتحدة اختُطفت في العراق في 21 مارس/آذار 2023.والمنظمات هي كل من: الديمقراطية الآن للعالم العربي، شبكة الباحثين المعرضين للخطر Scholars at Risk Network، منظمة العفو الدولية، هيومن رايتس ووتش.

”تسوركوف”، التي تحمل الجنسيتين الروسية والإسرائيلية، هي طالبة دكتوراه في قسم السياسة في “جامعة “برنستون” الأمريكية. أفادت “مجلة نيو لاينز” بأنها كانت تُجري بحثا ميدانيا عن الحركات الشيعية في العراق عندما اختُطفت من قبل ميليشيا الحشد الشعبي في حي الكرادة وسط العاصمة بغداد. قالت أُسرتها إنها خضعت لجراحة طارئة في العمود الفقري لعلاج انزلاق غضروفي قبل ثمانية أيام من اختطافها.ونقلت “هيومن رايتس ووتش” عن آدم كوغل، نائب مديرة الشرق الأوسط في المنظمة قوله: “يقع اختطاف إليزابيث تسوركوف ضمن نمط عمليات الاختطاف المستهدِف في العراق على يد أطراف تابعة للدولة وأخرى غير تابعة لها، وجميعها تُنفَّذ بلا محاسبة”.وقال أيضا إن، “الحكومة العراقية مسؤولة عن بذل كل ما في وسعها لضمان سلامتها وإطلاق سراحها ومحاسبة خاطفيها”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

هل أثرت الجسور الجديدة على ازمة الزحامات في بغداد؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مديرية المرور العامة، اليوم الجمعة، أن الجسور التي دخلت الخدمة ببغداد ألقت أثراً كبيراً في تخفيف زخم الاختناقات.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة المقدم محمد علي الحسون، إن " الجسور والمجسرات التي تم افتتاحها وما رافقها من تأثيث وتخطيط الشوارع ونصب الكاميرات والاشارات الضوئية الحديثة اسهمت بشكل فعلي في فك الكثير من الاختناقات".

وأضاف أن "هناك جهودا حكومية واضحة تعمل على خدمة المواطن وتساعد على  فك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير"، معربا عن "شكره الى الجهد الحكومي من الوزارات العاملة والساندة من اجل انجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية باسرع وقت".

وأكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، أن الحكومة ماضية بتحقيق وعودها في تنفيذ المشاريع الخدمية ببغداد والمحافظات‏.

وثمن السوداني خلال افتتاحه مجسرات الرستمية والمهندسين والشالجية، ضمن مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد الجهود المبذولة من قبل الكوادر الفنية في وزارة الإعمار والإسكان وأمانة بغداد، وكل الجهات الساندة في تنفيذ هذه المشاريع الحيوية.

واشار رئيس الوزراء الى أنه بافتتاح هذه المشاريع تكون الحكومة قد أتمت خمسة مشاريع من أصل 16 في الحزمة الأولى.

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني يشكر السوداني والأطراف العراقية على جهودهم في حل المشاكل بين بغداد واربيل
  • ننشر نتائج البعثة التحضيرية للمجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى العراق
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • مع انتظار رد نتنياهو على مقترح بايدن.. مظاهرات تطالب بالإفراج عن الرهائن في غزة
  • لابيد يعد نتنياهو بـ"شبكة أمان": هناك صفقة على الطاولة ويجب أن تتم
  • السوداني:حزب الـ(pkk)التركي تنظيم محظور في العراق
  • الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة السوداني إلى خلق فرص عمل للشباب العراقي
  • ائتلاف إدارة الدولة:العراق على طريق “استكمال سيادته”
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • هل أثرت الجسور الجديدة على ازمة الزحامات في بغداد؟