صحيفة عاجل:
2024-06-16@12:24:02 GMT

إطلاق أول متاجر "نوق" في الرياض

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

إطلاق أول متاجر 'نوق' في الرياض

أطلقت شركة "سواني"، الرائدة في قطاع حليب الإبل في المملكة، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أول متاجرها تحت العلامة التجارية "نوق"، المختصة بمنتجات حليب الإبل.

ويقدم المتجر الجديد الذي يقع في شارع أنس بن مالك بمدينة الرياض، جميع منتجات "نوق" عالية الجودة للمستهلكين المتطلعين للاستفادة من الفوائد الغذائية التي توفرها منتجات حليب الإبل، في إضافةٍ نوعيةٍ ستسهم في إثراء سوق الألبان في المملكة، ودعم إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة بتفعيل القطاعات الواعدة في المملكة، وتعزيز الاقتصاد المحلي غير النفطي.



كما يقدم متجر "نوق" الجديد سيقدم جميع منتجات "نوق" من حليب الإبل الطازج السادة، والمنكّهة، إلى جانب الزبدة والجبنة، والقشطة، والجيلاتو والعديد من المنتجات الأخرى المصنعة من حليب الإبل، وستقدم "سواني" منتجات "نوق" للمستهلكين مباشرة وعبر التطبيق الذكي الخاص بالمتجر الجديد، وستدعمها بخدمة عملاءٍ متكاملة قبل وبعد الشراء، للإجابة على استفسارات وملاحظات الجمهور.

ويأتي إطلاق المتجر الجديد بالتزامن مع ارتفاع الوعي لدى المستهلكين في السوق السعودية فيما يتعلق بأساليب الحياة الصحية، وأهمية الحصول على الغذاء من المصادر الطبيعية، ويتميز حليب الإبل بالعديد من المواصفات الفريدة التي تجعله يتفوق على أنواع الحليب الأخرى، إذ يحتوي على نسبة أقل من الدهون ومسببات الحساسية، ومستوياتٍ أعلى من الأنسولين، وخيار مناسب لمن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

وتسعى "سواني" عبر خط منتجات "نوق" الجديد للمشاركة في الحفاظ على التراث الوطني باعتبار الإبل جزءاً أصيلاً من حياة السعوديين، وتاريخ المملكة العريق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شركة سواني نوق منتجات حليب الإبل حلیب الإبل

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع أسعار الأضاحي.. ما خيارات الفئات الأقل دخلا بمصر؟

يعلو صوت الرغاء كلما اقتربت من ذلك السوق الأقدم والأكبر بمصر، والذي يتبارى فيه التجار في استعراض الإبل ويتنافس به مشترون يأملون أن تكون تلك الجمال أضحية الموسم.

ويعرف ذلك السوق باسم "برقاش"، ويقع شمالي مدينة الجيزة المتاخمة للعاصمة القاهرة، ويغطي مساحة 25 فدانًا (الفدان يساوي 4200 م2).

صوت رغاء الإبل ينتشر بين جنبات هذا السوق، ويقف كل تاجر وقد أحاط عنق كل جمل برباط آخره بيده، ويحمل عصاه باحثا عن رزقه، مترقبا اختيارات أصحاب الأضاحي هذا العام.


وتتبادل الإبل مع صاحبها نظرات الوداع، وهي تدفع نحو إحدى سيارات النقل الصغيرة، في محطة تقودها لذبحها أضحية، أملا في لحمها الكثير السهل الطهي.

وتمتاز الإبل بأوزان ضخمة وتخرج منها كمية كبيرة من اللحوم تراوح بين 300 و700 كلغ فضلا عن الأرجل والرأس والأحشاء.

وتتنوع الإبل بين المحلية والقادمة من دول مجاورة لا سيما السودان، ويطلق عليها السودانية.

ومن شروق الشمس لمغربها، يبدأ نشاط عمل السوق، الذي يمتد على مدار العام، لكن يلمع اسمه قبيل حلول عيد الأضحى مع تزايد مساعي شراء "سفينة الصحراء" أضحية بديلة عن العجول والخراف، ويقل تدريجيا قبل حلول عيد الأضحى المقرر غدا الأحد.

ووسط مزادات البيع والشراء والاستعراض بذلك السوق، قال هاني حسن أحد التجار، للأناضول: "حركة البيع تتحرك ولكن متأثرة بالغلاء".

ولفت إلى أن الأسعار تبدأ من نحو 40 ألف جنيه (أقل من ألف دولار)، وهناك جميع الأسعار تناسب الجميع.

وأشار إلى أن هناك من يشتري الجمال الصغيرة وأخرى كثيرة اللحم، حسب خيار كل مشتر.

واختيار لحم الأضاحي من الجمال ليس خيار أصحاب الأضحية، فقط، فهناك محلات الجزارة المنتشرة في مصر تلجأ لاقتناء الإبل وذبحها، وعرض لحومها للبيع.

ويقبل مصريون أيضا على محال الجزارة التي تعرض لحوم الإبل، وهناك بعض المصريين يحرصون على شراء كبدة الجمال ذات الطعم اللذيذ قبيل عيد الأضحى.


وفي هذا الصدد، قال سيد خليفة، نقيب الزراعيين بمصر، إن الفئات الأقل دخلًا أكثر إقبالًا على شراء الجمال أضحية نظرًا لانخفاض أسعارها مقارنة بلحوم الأغنام والعجول، علاوة على تفضيل بعض المناطق تناول لحوم الجمال، بحسب تصريحات لوسائل إعلام محلية.

وفقًا لتقارير وزارة الزراعة، تصل حركة تداول الإبل في سوق برقاش ما يقرب من 150 ألف رأس من الجمال والنوق سنويًا، بمتوسط يصل إلى 12 ألف رأس شهريا.

ويخضع السوق لرقابة بيطرية قبل وصول الإبل البلاد من مختلف الدول عبر جنوب مصر، خاصة أن معظمها قادم من السودان، وهي نقطة التقاء الإبل من عدة الدول ويتم من خلال السوق إعادة تسويقها إلى مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • جولة طبية.. حليب صناعي يشبه حليب الأم وعلاج لسرطان البروستاتا
  • الجدول الجديد للامتحانات المهنية العامة بعد تضمينه عطلة عيد الغدير
  • مع ارتفاع أسعار الأضاحي.. ما خيارات الفئات الأقل دخلا بمصر؟
  • صندوق الاستثمارات العامة و”أرديان” يستحوذان على 37% من مطار هيثرو
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي بصدد شراء 15% من مطار هيثرو
  • الحكم بالإعدام بحق (72) متاجر دولي بالمخدرات ..
  • السعودية تكشف تفاصيل استثمارها الرياضي القريب في البرازيل
  • أفضل متاجر تُلبي كل احتياجات أطفالك مع مراعاة نموهم وسلامتهم
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”
  • الطائف تحتضن مهرجان جادة الإبل