تشهد الاراضي الليبية خلال هذه الايام حالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية نتيجة وصول العاصفة دانيال مما تسببت في رفع حالة الطواريء هناك، والتي أدت لحدوث أمطار غزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول ونشاط في سرعات وارتفاعا كبيرًا للامواج.

الأرصاد تفجر مفاجأة حول طقس الساعات المقبلة طقس شديد الحرارة.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة اليوم وصول العاصة دانيال لمصر 

وقد توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية، وصول العاصة دانيال إلى السواحل المصرية ( أقصي غرب الساحل الشمالي)، غدًا الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار.

الفيضانات والامطار الغزيرة 

وأضافت الهيئة، أن العاصفة دانيال تسببت في حدوث أضرار كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة في اليونان، تحركت نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا علي موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول.

وذكرت، بدأت العاصفة تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة؛ وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية؛ ومن المتوقع أن تصل الي اليابسة في وقت قصير، لكن لا يزال هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار العاصفة بدقة

وتابعت، تختلف النماذج فيما بينها علي أين  سيكون مسار مركز المنخفض؛ هل في اتجاه بنغازي أو اجدابيا أو سرت ؛ ولكن في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقي الشك في تحديد المناطق المعنية بأكثر بالأمطار عنفًا.

سقوط الامطار غدًا 

وأضافت الهيئة، أن هناك فرص لسقوط الامطار المتوسطة قد تصل إلى رعدية وغزيرة أحيانًا على مناطق من السواحل الغربية السلوم ومطروح على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأحوال الجوية حالة الطوارىء السيول الهيئة العامة للأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

شعبة الذهب: الأسواق المصرية شهدت وصول منافس جديد للألماس التقليدي

 

رصدت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات  بالاتحاد العام للغرف التجارية انطلاق انتاج جديد من المشغولات الذهبية بالأسواق المصرية مرصعة بالألماس المعملي ( الاب جرون دايموند ) والذي يعد منافس قوي للألماس التقليدي حيث شهدت الأسواق العالمية نقلة نوعية في انتاج وتجارة هذه الأحجار مستحوذة  علي  ما يقرب من 60 % من حركة مبيعات الاحجار الثمينة، كما ارتفع الاعتماد علي" اللاب جرون " في قطاعات الأزياء والمجوهرات وتطبيقات القطاع الصناعي كما يتميز اللاب جرون بكونه اقتصاديًا ومستدامًا وصديقًا للبيئة.

وقال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات أنه وفقًا للتقارير العالمية فقد بلغت قيمة سوق الالماس المصنع معمليا " لاب جرون " عالميا 24.0 مليار دولار في عام 2022، ومن المتوقع أن تصل إلى 59.2 مليار دولار بحلول عام 2032، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 9.6٪ من عام 2023 إلى عام 2032، واستحوذ قطاع ( CVD - Chemical  Vapor Deposition) على أعلى حصة سوقية في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من نصف إيرادات سوق اللاب جرون كما تعد هذه الطريقة مسؤلة عن انتاج أنقى أشكال الالماس بما يفوق انتاج الألماس الطبيعي في بعض الحالات.


كما من المتوقع أن يُظهر قطاع (  High Pressure High Temperature- HPHT )  أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 9.8٪ من عام 2023 إلى عام 2032  وهذا يخلق ألماسًا مطابقًا للماس المستخرج طبيعيًا وهو ألماس كربوني نقي.

أظهرت التقارير استحواذ أمريكا الشمالية على أعلى حصة سوقية من حيث الإيرادات في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من ثلث إيرادات سوق اللاب جرون  عالميا ومن حيث الإنتاج تعد الصين الدولة الأولى من حيث إنتاج وتصدير اللاب جرون في حين من المتوقع أن تصبح الهند مركزًا رئيسيًا له في جميع أنحاء العالم.

يحظى الألماس بوزن 1 إلى 2 قيراط بشعبية كبيرة في صناعة خواتم الخطوبة والزفاف، ومن المتوقع أن يكتسب شعبية في المستقبل، واستحوذ القطاع الذي يقل عن 2 قيراط على أعلى حصة سوقية في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي إيرادات سوق الماس المزروع في المختبرات العالمية، ومن المتوقع أن يشهد أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 9.9٪ خلال الفترة المتوقعة.

 

استحوذ القطاع عديم اللون على أعلى حصة سوقية في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي سوق الماس المزروع في المختبرات العالمية، ومن المتوقع أن يحافظ على مكانته القيادية طوال الفترة المتوقعة ويحظى اللاب جرون عديم اللون بشعبية كبيرة في صناعة المجوهرات مثل خواتم الخطوبة،  كما تستخدم على نطاق واسع لإنتاج قطع المجوهرات مثل القلائد والأساور ودبابيس الأنف والمعلقات، ومع ذلك، من المتوقع أن يسجل القطاع الالماس الملون أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 10.4٪ في الفترة من 2023 إلى 2032.

أهم القطاعات الانتاجية التي استحوذ عليها اللاب جرون عالميا:

استحوذ قطاع الأزياء على أعلى حصة سوقية في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي إيرادات سوق الماس المزروع في المختبرات العالمية ومن المتوقع أن يشهد أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 10.0٪ خلال الفترة المتوقعة  ، يؤدي التعاون بين شركات المجوهرات والماس المزروع في المختبر إلى إنشاء قطع حصرية من المجوهرات  التي يتم اعتمادها في أحداث الموضة، مما يعزز مبيعات الماس المزروع في المختبر في الموضة. 
اللاب جرون بالاسواق المحلية:


ويعد دخول اللاب جرون للأسواق المصرية فرصة كبيرة لشريحة عريضة من المستهلكين لاقتناء قطع من الألماس بسعر منافس ويقل نحو 60% عن سعر الألماس التقليدي بالرغم من تمتعه بنفس الجودة والنقاء.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • وصول كافة حجاج ليبيا إلى الأراضي المقدسة
  • إنقاذ 64 مهاجرًا غير نظامي قبالة السواحل الليبية
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • بالفيديو.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • الحكومة الليبية تعلن وصول باخرة محملة بالأغنام لدعم المواطنين محدودي الدخل
  • شعبة الذهب: الأسواق المصرية شهدت وصول منافس جديد للألماس التقليدي