بوابة الوفد:
2024-09-22@15:52:10 GMT

سقوط عامل يتاجر في الأدوية المخدرة بالجيزة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

تمكنت مباحث الجيزة من ضبط عامل؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة في الدقي بالجيزة، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقى اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية في الجيزة، إخطارا بتمكن المقدم عمرو فاروق، رئيس مباحث الدقي، من القبض على عامل، 26 عاما، بتهمة الاتجار بالأدوية المخدرة من صنف كيتامين، وعثر بحوزته على كمية من زجاجات كيتامين هيدروكلوريد.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

التحقيق مع سائق عثر معه على 20 كيلو جرام حشيش القبض على عاطل بحوزته 2 كيلو حشيش في حلوان ضبط بـ21 قطعة حشيش.. المشدد 13 سنة لمتهم فى سوهاج ضبط شاب بحوزته 65 طربة حشيش وسلاح ناري في اهناسيا ببني سويف معاقبة متهمين بالإتجار في الحشيش بالأميرية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين متهمين إثنين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامهما بالإتجار في المواد المخدرة.
 

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل أبو المال، وعضوية المستشارين جمال رزق، وعمرو عبداللطيف شكري، وأمجد أمين فرنسيس، وأمانة سر حسام كمال وعبد الله أبو ضيف.
 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ويعملان عاملين في القضية رقم ١٣٤٣ لسنة ٢٠٠٣ جنايات الأميرية المقيدة برقم ٨٢٣ لسنة ٢٠٢٣ كلي غرب القاهرة أنهما حازا وأحرزا جوهرا مقدرا حشيش في غير الأحوال المصرح بها قانوناً كما احراز سلاح  أبيض مطواة بغير ترخيص.
 

وأدلى معاون مباحث قسم شرطة الأميرية في شهادته أنه وردت إليه معلومات تفيد قيام المتهم الأول بالاتجار في المواد المخدرة وأكدتها تحريات وحصل على إذن من النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم، وأبصره رفقة المتهم الثاني وبحوزتهما قطعة للحشيش المخدر.

وذكر في شهادته بقائمة أدلة الثبوت أنه بضبط وتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته على سبعة عشر قطعة كبيرة الحجم للحشيش المخدر وسلاح ابيض مطواة قرن غزال  ومبلغ مالي وهاتف.

و أقر  المتهم بحيازة  للمضبوطات بقصد الإتجار والسلاح للدفاع عن تجارته.
 

وبحسب شهادة معاون مباحث قسم شرطة الأميرية فعثر مع المتهم الثاني على أربع قطعة كبيرة الحجم للحشيش المخدر وثلاثون قطعة صغيرة الحجم الذات المقدر وثلاثون لقافة مخدرة وسلاح أبيض مطواة قرن غزال ومبلغ مالي وهاتف وأقر بحيازة المضبوطات.
 

ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن سبع عشر قلعة المضيومين بحوزة المتهم الأول الجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنوا ۱۰۷۷٫۸ جرام اربع قطع المضبوطين بحوزة لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنوا ۳۹۳٫۷ جرام

ووفقا للتقرير فعثر معهما على ثلاثون قطعة المضبوطين بحوزة المتهم الثاني لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المقدرات وزنوا ۱۲۲٫۷ جرام ثلاثون الفافة المضبوطين بحوزة المتهم الثاني تحتوي على جوهر ميثامفيتامين المدرج بالجدول الأول من جداول فنون المخدرات ووزنوا ۱۹۷۷جرام.

السجن 10 سنوات لعاملين بتهمة الاتجار في الحشيش


عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين متهمين إثنين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامهما بالإتجار في المواد المخدرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل أبو المال، وعضوية المستشارين جمال رزق، وعمرو عبداللطيف شكري، وأمجد أمين فرنسيس، وأمانة سر حسام كمال وعبد الله أبو ضيف.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ويعملان عاملين في القضية رقم ١٣٤٣ لسنة ٢٠٠٣ جنايات الأميرية المقيدة برقم ٨٢٣ لسنة ٢٠٢٣ كلي غرب القاهرة أنهما حازا وأحرزا جوهرا مقدرا حشيش في غير الأحوال المصرح بها قانوناً كما احراز سلاح  أبيض مطواة بغير ترخيص.

وفي السابق أتخدت وزارة الداخلية إتخاذ الإجراءات القانونيـة ضد أحد الأشخاص لقيامه بغسـل 50مليون جنيه متحصلة من الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى .

وأعلنت الأجهزة الأمنية أنه استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

فقد قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال مدير إحدى الشركات لقيامه بممارسة نشاط إجرامى في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء وتجميعه مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع.

وكشفت التحريات محاولته غسل تلك الأموال عن طريق تأسيس الشركات- شراء السيارات وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. وقد قدرت أفعال الغسل التي قام بها بـ 50 مليون جنيه تقريبًا
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواد المخدرة الدقى الجيزة ضبط عامل تاجر مخدرات النیابة العامة المتهم الثانی

إقرأ أيضاً:

القبض على مُتهمين بحوزتهما 2 كيلو حشيش في الشرقية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في الشرقية من ضبط (عنصرين إجراميين "لأحدهما معلومات ‏جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق. 

وتبين أن بحوزتهما (2 ‏كيلو جرام لمخدر الحشيش–فرد خرطوش –‏وعدد من الطلقات لذات العيار).‏

اقرأ أيضاً: لهيب وراء النوافذ الموصدة.. رضيع يُفارق الدنيا على يد الاستهتار

القبض على تاجري مُخدرات بحوزتهما 64 كيلو حشيش في المنوفية القبض على سيدة بحوزتها مخدرات في أسيوط

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة ‏الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى ‏صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد ‏المخدرة ‏وملاحقة وضبط العناصر ‏الإجرامية القائمة على عملية ‏ترويجها.‏

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار ‏مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية ‏والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على ‏الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.‏

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ‏بمُعاقبة مُتهم بالمؤبد غيابياً لإدانته بالإتجار في المخدرات بالقطامية.‏

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 200 ألف جنيه، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين د.عادل محمد السيوي وعمرو علي ‏كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين ‏السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه في يوم 17 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار كمية ‏من الهيروين والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وكشف تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة مع المُتهم هي لجوهر الحشيش المُدرج بالجدول الأول من ‏قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المُخدرين ‏المُدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات، وزنت 1.8 جرام.‏

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إعادة إجراءات محاكمة متهم بقضية رشوة آثار إمبابة
  • اليوم.. محاكمة 14 متهمًا بالإتجار في المخدرات
  • حبس قهوجي لاتهامه بقتل عامل نظافة
  • ضبط عنصر إجرامي بحوزته 5 كيلو حشيش
  • القبض على مُتهمين بحوزتهما 2 كيلو حشيش في الشرقية
  • تجديد حبس قهوجى 15 يومًا لاتهامه بقتل عامل نظافة فى أوسيم
  • نزاع على قطعة أرض.. استمرار حبس المتهم بقتل سائق خلال مشاجرة في كرداسة
  • أتفاوض عبر الشات وأزور بالفوتوشوب.. اعترافات المتهم بتزوير المحررات الرسمية
  • ضبط 8 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بسبب مشادة كلامية بجهينة
  • حبس عاطلين لحيازتهما 2 كيلو حشيش في المعصرة