بوابة الوفد:
2024-06-17@08:12:28 GMT

اليوم الوطني السعودي.. عدد أيام الإجازة للمواطنين

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

اليوم الوطني السعودي.. تحتفل المملكة العربية السعودية بالذكرى 93 من اليوم الوطني السعودي، وهو يوم 23 سبتمبر من كل عام، حيث يشهد اليوم الوطني السعودي 1445 فعاليات واحتفالات متنوعة في جميع أنحاء المملكة، وهو الاحتفال بذكرى تحول مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية وذلك في عام 1932.

السعودية تحذر مواطنيها من أمطار رعدية غزيرة وأتربة إيرادات فيلم البطة الصفرا بالسينما السعودية موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 

وفي سياق ذلك يبغي الكثير من المواطنين في الممكلة العربية السعودية، إلى موعد الإجازة، للتمكن من الاحتفال باليوم الوطني السعودي، خاصة أن تلك اليوم يعد من أهم الاحتفالات الوطنية بالمملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي

ووفقًا لموعد الإجازة، بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يحصل موظفي القطاعين العام والخاص على يوم واحد إجازة، بينما تمتمد إجازة المدارس والجامعات لمدة أربعة أيام، وفق اللوائح والقوانين الحكومية، حيث تكون مدفوعة الأجر.

إجازة الجامعات والمدارس بمناسبة اليوم الوطني السعودي

وتبدأ إجازة الجامعات والمدارس، من يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر لسنة 2023 حتى يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر لسنة 2023، بينما تبدأ إجازة القطاع الخاص يوم السبت 23 سبتمبر 2023، أما القطاع العام يوم الأحد المرافق 24 سبتمبر.

الاحتفالات باليوم الوطني السعودي

وتشهد الاحتفالات باليوم الوطني السعودي، وجود ألعاب النارية، وعروض جوية مزهلة، وإذاعة الأغاني الوطنية المختلفة التي تنشرها وسائل الإعلام المختلفة في البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي المملكة العربية السعودية اليوم الوطني السعودي 1445 اجازة اليوم الوطني السعودي إجازة اليوم الوطني الیوم الوطنی السعودی العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى

تلقى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مساء اليوم اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية الشقيقة أعرب خلاله عن خالص تهانيه وصادق تمنياته لسموه رعاه الله بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلا المولى تعالى أن يعيده على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات وأن يديم على سموه موفور الصحة والعافية ويحقق لدولة الكويت كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه حفظه الله.

وقد أعرب حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه عن بالغ شكره لسموه على هذه البادرة الكريمة وهذا التواصل الأخوي المجسد لأواصر العلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين مبادلا سموه التهاني بهذه المناسبة الفضيلة ومتمنيا لسموه موفور الصحة والعافية وللمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.

المصدر كونا الوسومالسعودية سمو أمير البلاد عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • سمو أمير البلاد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى
  • ما حالات وضوابط العمل في إجازة العيد للقطاع الخاص؟
  • بنك الكويت الوطني يخصص 3 أفرع لـ العمل طوال أيام إجازة عيد الأضحى 2024
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لأيسلندا
  • الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • عاجل.. الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في بعض الدول العربية
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مصر وتفاصيل الإجازة
  • موعد عودة البنوك والموظفين للعمل بعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • أحمد ياسر يكتب: الاتفاق النووي الأمريكي السعودي: التداعيات الإقليمية