السومرية نيوز – محليات

تظاهر العشرات من المتقدمين للدراسات العليا، اليوم الاثنين، امام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ للمطالبة بتوسعة وإشغال المقاعد الدراسية، فيما حصل احتكاك بينهم والقوات الأمنية. وقال مراسلنا، إن مئات المتقدمين للدراسات العليا، تظاهروا امام وزارة التعليم وسط العاصمة بغداد، مبيناً أن المتظاهرين طالبوا بإشغال مقاعد الدراسات الشاغرة وتوسعة المقاعد الدراسية.



وأضاف، أن المطالبين بتوسعة المقاعد نظموا 12 تظاهرة سابقة، وهذه المظاهرة الثالثة عشر، والى الان لم يجدوا استجابة من وزارة التعليم، لافتاً الى أن المتظاهرين أكدوا وجود 4 الاف مقعد شاغر.

وأشار الى، أن التظاهرات شهدت حصول احتكاك بين القوات الأمنية ومجموعة من المتظاهرين.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

النائب الدكتور جبار الكناني يعد بحسم هذا الملف .. شريحة المحاضرين في بغداد أمام أمل جديد بعد نقل ملف تخصيصاتهم المالية من المحافظة الى التربية

شبكة انباء العراق ..

عبرت اوساط المحاضرين التربويين عن الشكر والتقدير للجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية من النائب الدكتور جبار الكناني لإنهاء ملفهم الوظيفي وتحويلهم على ملاك وزارة التربية ومنها الى وزارة المالية اسوة بزملائهم الاخرين.
الدكتور الكناني عمل خلال الاسابيع الماضية وبجهود حثيثة على نقل ملف التخصيصات المالية للمحاضرين من محافظة بغداد الى وزارة التربية ومن ثم الى وزارة المالية حيث اكد النائب الدكتور جبار الكناني ان هذه الشريحة الواسعة من المحاضرين يجب ان تحظى بكامل الاهتمام والرعاية لان عملهم مرتبط بالنشء الجديد ومن المهم جدا ان يطمئنوا الى مستقبلهم الوظيفي وان الدولة منتبهة الى ذلك والحكومة تعمل من اجل توفير الاجواء الصحية للعمل التربوي في العراق كله وهناك توجيهات من دولة رئيس الوزراء بهذا الصدد.
الدكتور الكناني وعد المحاضرين بان كل مايتعلق بتمكينهم من نيل حقوقهم لن يتوانى عن القيام به دون تاخير وسيتابع بنفسه الاجراءات المتعلقة بذلك لكي نصل الى المرحلة التي يستقر فيها دور الملاك التربوي في خدمة الاجيال المقبلة لان الشريحة التربوية تحتاج الى دعم خاص وعناية مستمرة ولن نقصر في ذلك.

user

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة في سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي
  • مصاريف المعهد العالي للدراسات النوعية مصر الجديدة والأوراق المطلوبة للتقديم
  • مصاريف المعهد العالي للدراسات التعاونية بالمنيرة 2024 والأوراق المطلوبة
  • في بغداد.. تظاهرة ليلية أمام دائرة للكهرباء
  • مصاريف المعهد العالي للدراسات المتطورة بالقطامية 2024.. اعرف شروط التقديم
  • مصاريف المعهد العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات في 6 أكتوبر والأوراق المطلوبة
  • إنفاق أكثر من 10 مليار.. أبرز تصريحات وزير التعليم العالي أمام النواب بشأن ملف الذكاء الاصطناعي
  • النائب الدكتور جبار الكناني يعد بحسم هذا الملف .. شريحة المحاضرين في بغداد أمام أمل جديد بعد نقل ملف تخصيصاتهم المالية من المحافظة الى التربية
  • 19 يوليو.. آخر موعد للتسجيل بالمؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا بجامعة القناة
  • أيديكم ملطخة بالدماء.. تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن تطالب بوقف إطلاق النار