أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الاثنين، حظر النقاب في المدارس وأضافت أن "غطاء الشعر للبنات ليس إجباريا لكنه اختياري"، وفق مراسل الحرة.

وأوضحت الوزارة أنه "يشترط في الغطاء الذي تختاره الطالبة برغبتها ألا يحجب وجهها. ولا يعتد بأي نماذج أو رسوم توضيحية تعبر عن غطاء الشعر، بما يخالف ذلك، مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة".

وشددت وزارة التعليم، خلال الكتاب الدوري الخاص بالزي المدرسي، على أنه "في حال ارتداء الطالبة للحجاب يجب أن يكون ولي الأمر على علم باختيار ابنته، وأن اختيارها لذلك قد تم بناء على رغبتها دون ضغط أو إجبار من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر على أن يتم التحقق من علم ولي الأمر بذلك".

وبالنسبة لتحديد لون الزي، أشارت الوزارة إلى أن مجلس إدارة المدرسة، بالتنسيق مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، يحدد لون الزي المدرسي المناسب لطلاب المدرسة من البنين والبنات ويتم اعتماد القرار الصادر من مديرية التربية والتعليم المختصة".

وأكدت الوزارة، أنه "سيراعى عند تغيير الزي المدرسي أن يكون في بداية كل مرحلة تعليمية، وألا تقل المدة البينية للتغيير عن ثلاث سنوات، ويترك مكان شرائه اختباريا لولي الأمر".

ولفتت الوزارة إلى أنه "لا يجوز لأي طالب أو طالبة ارتداء زي مخالف لما حددته الوزارة ولا يسمح للطالب أو الطالبة بدخول المدرسة، والانتظام في الدراسة حال المخالفة، ويراعى في جميع الأحوال أن يكون الزى مناسبا في مظهره، وأسلوب ارتدائه مع المحافظة على نظافته".

وأكدت وزارة التعليم أن هذه المواصفات للزي المدرسي تسري على المدارس الرسمية والخاصة والدولية التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

حجازي: كاميرات مراقبة بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة متصلة بغرفة عمليات الوزارة


أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ موجود بها كاميرات مراقبة، ومتصلة بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، ونستطيع بسهولة معرفة ومشاهدة كل ما يجري بأي لجنة على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير "كل المعلمين شرفاء، وكل المراقبين في اللجان شرفاء، وإذا شرد واحد أو اثنين منهم، فهذا لا يعني أن الكل سيء".

ولفت إلى أنه يتم مراجعة أوراق إجابة الطلاب المشكوك في قيامهم بالغش، عبر مراجعة تطابق إجاباتهم في الأسئلة المقالية، ولن نتراجع عن ذلك وإجراءاتنا صارمة في هذا الشأن.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم صرف حافز اثابة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: قيمة هذا الحافز مرضية جدا ونتمنى ان نستطيع الاستمرار في صرفها سنويا
رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات

في ذات السياق وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنه لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور مؤكدا إنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم قطع الكهرباء على اللجان اثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024

اكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عمل حركة تغييرات في قادات التربية والتعليم في المديريات والادارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وهناك تقييم مستمر للجميع بامتحانات الثانوية العامة 2024، ولا تهاون مع المقصرين، وكله تحت المنظار.

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لا تفاوض في منع الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 والوزارة لن تتساهل مع الغشاشين واجراءات التفتيش مستمرة  و "الوزارة مش هترجع في كلامها".

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن اختلاف لون بوكليت أسئلة الثانوية العامة قد يختلف من مادة لأخرى، وليس ضروريا أن يأخذ نفس لون البوكليت في كل مادة، أن 70٪؜ من أسئلة الثانوية العامة ستكون بلا صعوبة مقابل وجود 30٪؜ من الأسئلة مستويات تفكير عليا، وسيتم مراجعة نموذج الإجابة بعد كل امتحان وقبل بدء عملية التصحيح.

وأضاف وزير التربية والتعليم، إلى أن اللجنة المشكلة لمراجعة نماذج الإجابات قبل التصحيح، لا علاقة لها تماما باللجنة التي تشكلت لاختيار الأسئلة نفسها، لمزيد من النزاهة والشفافية.

واضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لو ثبت وجود اي نقاط خلافية في من امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم مراعاتها في التصحيح منعا لظلم الطلاب

مقالات مشابهة

  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • توزيع خطاب الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • حجازي: كاميرات مراقبة بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة متصلة بغرفة عمليات الوزارة
  • «التعليم»: 30% زيادة في موازنة الوزارة العام الحالي
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • اليوم.. بدء التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي على مستوى الجمهورية
  • إقبال كبير على المراجعات النهائية للثانوية العامة في كفر الشيخ
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي إلكترونيا غدا.. تعرف على الشروط