دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أجرى الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مساء الاثنين، اتصالين هاتفيين، مع عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، والمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية "قوات شرق ليبيا"، وقدم خلالهما التعازي في ضحايا الفيضانات التي شهدتها ليبيا.

وكانت وكالة الأنباء الليبية (وال) نقلت، الاثنين، عن أسامة حماد رئيس الوزراء الليبي المكلف من مجلس النواب في شرق البلاد، قوله إن أكثر من 2000 شخص لقوا مصرعهم جراء الفيضانات التي اجتاحت شرقي ليبيا.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، "قدم محمد بن زايد تعازيه ومواساته إلى الشعب الليبي الشقيق وذوي الضحايا".

وأكد الرئيس الإماراتي "خلال الاتصالين، تضامن دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب ليبيا وشعبها الشقيق خلال هذه الظروف الصعبة، وتقديم مختلف أشكال الدعم لتعزيز جهود ليبيا في مواجهة هذه الأزمة"، طبقا لما ذكرت وكالة "وام".

في المقابل، عبر الدبيبة وحفتر "عن شكرهما وتقديرهما للمشاعر الأخوية التي أبداها الرئيس الإماراتي، تجاه ليبيا وأهلها، وثمنا المواقف الأخوية الأصيلة لدولة الإمارات تجاه الشعب الليبي في مختلف الظروف"، بحسب "وام".

وكان الشيخ محمد بن زايد وجه، الاثنين، بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة وفرق بحث وإنقاذ إلى ليبيا، للمساعدة في مواجهة آثار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد، حسبما أفادت وكالة (وام).

وضرب الإعصار المدمر دانيال مناطق في شرق ليبيا، مساء الأحد والاثنين، مصحوبا بفيضانات عارمة مما خلف دمارا واسعا.

الإماراتليبياالحكومة الليبيةالشيخ محمد بن زايدخليفة حفتركوارث طبيعيةنشر الثلاثاء، 12 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الليبية الشيخ محمد بن زايد خليفة حفتر كوارث طبيعية محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي بمشاركة 84 شركة صينية

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة دور الصين في إعادة الإعمار الذي تشهده ليبيا وضرورة التركيز على استئناف المشاريع المتوقفة، والتعاقد عليها مع شركات صينية.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول، في بكين، تحت شعار “ليبيا ـ الصين شركاء في التنمية والأعمار”، بحضور 84 شركة صينية عاملة في مجالات مختلفة.

وأشار الدبيبة إلى وجود ما يزيد على 23 ألف عامل صيني في ليبيا حاليا، بعدما كان عددهم 5000 عامل فحسب خلال الأعوام الماضية، وفق ما نقله إعلام حكومي.

وخلال اجتماعات سياسية، ناقش الدبيبة مع المسؤولين الصينيين، عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا، وتذليل الصعوبات التي تواجهها، وعودة السفارة الصينية للعمل في طرابلس، وتفعيل القسم التجاري بها.

وكان من أهم توصيات الملتقى، ضرورة استمرار التواصل بين ليبيا والصين، سياسيا وفنيا، لمعالجة الصعوبات والمشكلات التي تواجه العودة الكاملة للشركات الصينية، والاتفاق على عقد الملتقى الثاني في العاصمة طرابلس أكتوبر القادم، حسب إعلام الحكومة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

الدبيبةالصين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة
  • نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي نجل حفتر وآخرين
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي بمشاركة 84 شركة صينية
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين
  • حاكم الفجيرة يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • منذ توليه رئاسة الإمارات.. الشيخ محمد بن زايد يبدأ أول زيارة للصين
  • بقيمة 12 مليار دينار.. روسيا متهمة بإغراق السوق الليبي بالعملة المزورة
  • بحث مشاريع الإعمار القائمة في سوسة