حذر مصدر أمني لبناني من احتمال تطور الأوضاع في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي البلاد إلى ما هو أخطر وتمدد الاشتباكات في سائر المخيمات الفلسطينية، مؤكدا أن دفع الأمور للتوتر أمر "مدروس ومتعمد".

جاء ذلك في تصريحات نقلتها صحيفة "الجمهورية" عن المصدر دون الكشف عن هويته، بعد ساعات من التوصل إلى وقف إطلاق نار في المخيم عقب أيام من الاشتباكات أسفرت عن 6 قتلى وعشرات الإصابات.

وقال المصدر إن "الوقائع التي تتدحرج في مخيم عين الحلوة منذ اغتيال المسؤول في حركة فتح العميد أبو أشرف العرموشي تؤكد أن هذا التوتير مدروس ومتعمد ولا نخرج من حسباننا احتمال أن يتمدد إلى سائر المخيمات الفلسطينية".

ولفت إلى أن "استهداف المناطق اللبنانية في صيدا وجوارها بالرصاص والقذائف من داخل المخيم وكذلك استهداف مواقع الجيش اللبناني في محيط المخيم ليس بريئا وينطوي على محاولة واضحة لتوسيع رقعة التوتير إلى خارج المخيم وجر الجيش إلى هذه المعركة".

وأضاف المصدر: "لا نسقط من حساباتنا احتمال وجود مايسترو يدير هذا التوتير من خارج الحدود بهدف فرض وقائع دراماتيكية تمهد إلى ضرب الأمن والاستقرار في لبنان".

اقرأ أيضاً

مقتل 5 وإصابة 52 آخرين إثر تجدد المواجهات في مخيم عين الحلوة

والاثنين أعلنت سلطات الأمن اللبناني، عن اتفاق بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة جنوب البلاد و"متابعة تسليم المطلوبين" المتسببين بأحداث العنف.

يأتي ذلك بعدما تجددت الاشتباكات بين عناصر من "فتح" وفصائل إسلامية في مخيم عين الحلوة الخميس الماضي وأدت لمقتل 6 أشخاص وجرح العشرات.

وجاءت الاشتباكات الأخيرة بعد هدوء دام أكثر من شهر، حيث اندلعت آنذاك أواخر يوليو/ تموز الماضي اشتباكات استمرت نحو أسبوع وأسفرت عن مقتل 14 شخصا.

اقرأ أيضاً

لبنان.. اتفاق على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة الفلسطيني

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مخيم عين الحلوة اشتباكات عين الحلوة لبنان اللاجئين الفلسطينيين فی مخیم عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

هيئة المنافسة: اتخاذ إجراءات في احتمال مخالفة منشآت بقطاع خدمة المعتمرين والحجاج نظام المنافسة

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة، الخميس، على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في قطاع خدمة المعتمرين والحجاج، والأطراف ذوي العلاقة بمخالفة أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن والثمانين لمجلس إدارة الهيئة، المنعقد يوم الأربعاء 21/11/1445ه الموافق (29/05/2024م) بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبد العزيز بن عبدالله الزوم، وبمشاركة أعضاء المجلس، وبرئاسة الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي.

واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأصدر في ضوئها عدداً من القرارات والتوجيهات، فيما يلي أبرزها: إقرار مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2025م، وتحريك الدعاوى الجزائية ضد (4) منشآت لاتفاقها على تحديد الأسعار، واتخاذ التدابير اللازمة بحق (6) منشآت وتكليفها بتصحيح أوضاعها والالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وأقر الموافقة على دراسة طلبي تسوية.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب واعتقال 3 آخرين خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفارعة
  • مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة وتدفع بتعزيزات عسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مخيم الشابورة برفح الفلسطينية
  • شبعا تحترق.. نداءٌ عاجل من نائب إلى وزارة الداخلية!
  • مقتل شاب في اشتباكات مسلحة وسط ذمار
  • شاهدته في الحلم.. منة شلبي تفاجئ عائلة نور الشريف
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد الإصابات برصاص الاحتلال في مخيم الأمعري لـ7
  •  الصحة الفلسطينية: 5 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري
  • هيئة المنافسة: اتخاذ إجراءات في احتمال مخالفة منشآت بقطاع خدمة المعتمرين والحجاج نظام المنافسة
  • ماذا يعني إعلان مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة؟