أثارت العاصفة دانيال  حالة من القلق من توابعها في مصر بعد ما تسببت في تدمير مناطق في اليونات وليبيا، ومقتل العشرات، وبات الجميع يشعر بقلق كبير خاصة بعد دخول العاصفة إلى الأراضي المصرية وحدوث اصفرار في الجو وتغير لون البحر وأمطار غزيرة.. ما توابع دانيال؟.. 

ترحيل24 ساعة وعطلة 3 أيام.. موعد إجازة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين العام والخاص خدمات عالمية.

. محطة قطارات صعيد مصر جاهزة لاستقبال الركاب.. تفاصيل بالصور تأثير العاصفة دانيال على مصر 

تقع مصر اليوم تحت تأثير العاصفة دانيال التي سبق وضربت ليبيا، إلا أن العاصفة فقدت الكثير من قوتها بمجرد دخول المنخفض الجوي للأراضي المصرية، وعلى الرغم من ذلك بدأ تأثيره يظهر على الجزء الشمالي من الجمهورية وحتى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

يظهر تأثير العاصفة دانيال من خلال تكوين السحب المنخفضة والمتوسطة التي تؤدي إلى تساقط الأمطار الخفيفة على أغلب السواحل الشمالية، تصل إلى متوسطة في بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، تمتد هذه الأمطار جنوبًا لتؤثر على محافظات جنوب الوجه البحري وامتدادًا لمحافظات القاهرة الكبرى.

تنشط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة في شمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى، وفقًا لما أوضحه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، والتي أشارت إلى أن الساعات القادمة تشير إلى تحرك هذا المنخفض الجوي تجاه الشرق.

ومن المتوقع أن تتأثر السواحل الشمالية الشرقية في بورسعيد وشمال سيناء ووسط سيناء ومدن القناة، بالعاصفة دانيال غدًا، إذ تشهد أمطار من خفيفة لمتوسطة أحيانًا، 

 طواري وردفع درجة الاستعداد القصوى 

وجهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، إثر تعرض البلاد للعاصفة دانيال، وما يصاحبها من عاصفة ترابية ورياح وأمطار على مختلف أنحاء الجمهورية خلال الفترة القادمة، وذلك حرصُا من قطاع الكهرباء على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية الكهربية ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كافة المستويات بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة.

متى تتحسن الأحوال الجوية؟

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا الأربعاء، لن يكون هناك إثارة للرمال والأتربة، وذلك لتغير مصادر الكتل الهوائية، كما تشهد البلاد استقرار تام في الأحوال الجوية مع استمرار انخفاض درجات الحرارة بداية من الخميس المقبل، إذ ينتهي تأثير العاصفة دانيال على أنحاء البلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصفة دانيال وزارة الكهرباء الأرصاد الجوية تأثیر العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد البلاد اليوم الأربعاء، حالة من استقرار الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وأوضحت آخر صور الأقمار الصناعية، أن الطقس حار نهارا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن أعلى درجات حرارة متوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة، حيث يشهد اليوم الأربعاء، طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

نشاط ملحوظ للرياح

وكشفت الأرصاد، عن حالة الطقس والظواهر الجوية، والتي تتمثل في ظاهرة واحدة تسيطر على البلاد، وهي نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع، اليوم أن يشهد نشاط على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس بالأجواء الربيعية ويلطف الأجواء.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.7 متر واتجاه الرياح شمالية غربية، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وسرعة الرياح من 30: 50 كم وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

تصل درجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26.

أجواء مستقرة اليوم وغدًا والجمعة المقبلة

وفي سياق متصل، تؤكد الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم وغدًا والجمعة الأجواء مستقرة بشكل كبير، ودرجات الحرارة خلال فترة النهار أقل من المعدلات الطبيعية.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار، أن العظمي على القاهرة الكبري اليوم تسجل فى الظل 30 درجة مئوية، وغدا تكون 31 درجة مئوية، ومع يوم الجمعة يكون 33 درجى مئوية، مضيفة أنه بدءا من يوم السبت وعلى مدار الأسبوع القادم يكون هناك ارتفاعات تدريجية فى درجات الحرارة وتكون أعلي من المعدلات الطبيعية.

وتابعت، أنه لا يوجد أى تأثير من كتل هوائية قادمة من ليبيا الأيام القادمة، وتلك الارتفاعات تأتي من مصادر الكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

كما يقول الدكتور علي قطب، رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا: إن اليوم يشهد طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابع "قطب"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هيئة الأرصاد تستطلع حالة الطقس على مدار الأسبوع من خلال الاستعانة بصور الأقمار الصناعية والخرائط، مناشدًا المواطنين بضرورة متابعة حالة الطقس يوميًا.

مقالات مشابهة

  • الحرارة حول معدلاتها والجو حار نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي وحار في بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • طقس الغد.. الجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها نهاراً وأجواء مائلة للبرودة ليلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار الفلبين
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة