انتقد التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، الأربعاء، دور الأحزاب السياسية في اليمن، داعيا لتقويم الأداء ومسؤولياتها لمواجهات التحديات التي تواجه البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك في رسالة بعث بها الأمين العام للتنظيم الوحدوي الناصري عبدالله نعمان، لرئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح بمناسبة مرور الذكرى الـ33 على تأسيس الحزب، وفقا لموقع الحزب على شبكة الإنترنت.

 

وقال نعمان، بأن ذكرى تأسيس الإصلاح تأتي "والوطن يمر بظروف صعبة وبالغة التعقيد، وسط غياب شبه تام للدور الذي يجب أن تلعبه الأحزاب السياسية، على مختلف الاصعدة، وفي مقدمتها استعادة العملية السياسية، وتقويم الاختلالات الحاصلة في اداء السلطات".

 

ودعا نعمان الأحزاب السياسية، للعمل بروح "الشراكة الوطنية الحقيقية، لمواجهة التحديات المشتركة التي يتعرض لها الوطن، والتخفيف من حدة الازمة الانسانية المتفاقمة، التي تسبب بها المليشيات الحوثية المتمردة التي لا تزال تفرض سيطرتها على عدد من المحافظات اليمنية منذ انقلابها المشؤوم قبل نحو ثمانية أعوام".

 

وعبر نعمان عن أمنياته لحزب الاصلاح وقيادته بالتوفيق في مهامهم المستقبلية وتحقيق تطلعات اعضاء الاصلاح ومناصريه في تعزيز الديمقراطية، واعلاء المصلحة الوطنية، وتحقيق السلام والاستقرار والرخاء لليمن.

 

ويوم أمس، دعا التجمع اليمني للإصلاح، إلى تحالف جديد موسع يشمل الإنتقالي الجنوبي والمقاومة الوطنية وبقية القوى السياسية لمواجهة مليشيا الحوثي واستعادة الدولة.

 

وقال محمد اليدومي رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ33 لتأسيس الحزب، إن "المرحلة الحالية تتطلب البناء على تجربة تحالف الأحزاب لتوسيع قاعدة الشراكة عبر تحالف سياسي عريض يشمل المجلس الانتقالي، والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وكافة المكونات والقوى المنضوية في الشرعية، للمضي صفاً واحداً لإنهاء الانقلاب الحوثي وبناء الدولة الاتحادية وترسيخ النظام الجمهوري والحفاظ على سيادة الوطن ووحدته وسلامة أراضيه".

 

وأضاف بأن تأكيد الإصلاح على الشراكة الوطنية، يأتي من "موقف ثابت تعززه وقائعُ التاريخِ وحقائقُ التجربة السياسية على المستوى العملي في مختلف مراحل العمل السياسي المشترك".

 

وأشار إلى أنه لا يمكن لأحد الاستفراد بقرار البلاد، لافتا إلى أن ذلك ما ترجمته مواقف الحزب طيلة العقود الماضية من حرص على الشراكة وصدق التحالفات مع جميع شركاء العمل السياسي منذ قيام الوحدة اليمنية ونشأة التعددية السياسية، مشددا على ضرورة إحياء العملية السياسية وتمكين الأحزاب من ممارسة أنشطتها في كافة المحافظات المحررة.

 

ولفت رئيس الهيئة العليا للإصلاح، إلى أن "الذكرى تأتي متزامنة مع حلول العيد الـ61 لثورة 26 من سبتمبر الخالدة التي أَسدلت الستار على حقبة مظلمة خيمت على وطننا الحبيب ردحاً من الزمن، وأعلنت ميلاد جمهوريتنا الخالدة التي حملت على عاتقها تحقيق قيم الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الاصلاح المؤتمر الناصري مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

هنية: لن يقبل الشعب الفلسطيني بديلا عن المقاومة

#سواليف

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) #إسماعيل_هنية رسالة لمن يتحدث عما يسمى “اليوم التالي” للمعركة قائلا إنهم لن يجدوا من #الشعب_الفلسطيني من يقبل بديلا عن #المقاومة.

وأضاف أن المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أنه لا تنازل عن القواعد الراسخة لموقف #الفصائل، موضحا أن القواعد هي وقف دائم للعدوان و #انسحاب #الاحتلال من #غزة ورفع الحصار و #إعادة_الإعمار وصفقة مشرفة للتبادل.

وأكد أنه يجب استثمار التضحيات والمتغيرات الكبيرة لصالح القضية الفلسطينية والمضي قدما نحو إنجاز مشروع التحرير والعودة، وفق تعبيره.
وحذر هنية، من إقدام #الجيش_الإسرائيلي على اجتياح مدينة رفح، مؤكدا في الوقت ذاته على جاهزية #فصائل_المقاومة على الأرض. جاء ذلك في مقابلة أجراها هنية مع الأناضول على هامش زيارته التي يجريها في الوقت الراهن إلى تركيا. وفي وقت سابق السبت، التقى الرئيس أردوغان مع هنية في قصر “دولمة بهجة” بإسطنبول، وبحثا “الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها غزة”.

مقالات ذات صلة غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات 2024/05/31

وأشاد هنية بدور الأحزاب والقوى العربية المشاركة في مؤتمر الأمن القومي العربي ودورهم في إسناد غزة والمقاومة وحماية القضية الفلسطينية التي اعتبرها محور ارتكاز العمل العربي المشترك، مؤكدا ان “طوفان الأقصى قد رفع القضية الفلسطينية لمستوى غير مسبوق عالمياً، وفتح الباب لتجسيد الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في دولته على أرضه وترابه، وهو ما فشلت فيه كل الجهود الدبلوماسية والسياسية التي كانت منزوعة من عوامل القوة، وأن الطوفان وجه ضربة لقيمة الكيان الاستراتيجية كشرطي للمنطقة، وأفقده ميزة الردع التي كان يتباهى بها، وها هو الآن يفقد الرأي العام العالمي، حيث فشل الإرهاب الفكري الذي يمارسه عبر ما يسمى قوانين معاداة السامية في محاصرة المد الجماهيري على مستوى العالم في دعم حقوق الشعب الفلسطيني”.

وراى هنية ان “الكيان فشل في تحقيق ما سعى له من أهداف، على رأسها التهجير والقضاء على المقاومة واستعادة أسراه بالقوة، وما ذلك إلا بفعل مقاومة شعبنا الباسلة وصموده الأسطوري، ووحدة ساحات وجبهات المقاومة، وتكامل الأداءات على مستوى النخب العربية”.

ووجه هنية رسالته لمن يتحدث عن اليوم التالي للمعركة أنهم سيختنقون بحبل أوهامهم، ولن يجدوا من شعبنا من يقبل بديلاً عن المقاومة، وستخيب تطلعات الذين يتربصون بالمقاومة وبالمجاهدين، وستتلاشى أوهامهم، ولن ترى النور طالما شعبنا وأمتنا باقية خالدة.

وأكد أن “المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أن القواعد الراسخة لموقف فصائل المقاومة لا تنازل عنها، وهي وقف العدوان الدائم، وانسحاب جيش الاحتلال الشامل من غزة، ورفع الحصار، وإعادة الإعمار، وصفقة مشرفة لتبادل الأسرى، وذلك كله على طريق إنجاز حقوق وتطلعات شعبنا الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال”.

ودعا هنية إلى استثمار هذه التضحيات والمتغيرات الكبيرة لصالح قضيتنا، والمضي قدماً نحو إنجاز مشروع التحرير والعودة يتطلب وحدة وطنية تقوم على ثلاث ركائز، هي: تشكيل قيادة وطنية موحدة في إطار منظمة التحرير لجميع القوى، وتشكيل حكومة وفاق وطني في الضفة والقطاع بمرجعية وطنية متفق عليها، وإجراء الانتخابات العامة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • «الأمة القومي» يتخذ قراراً بشأن مجموعة «الإصلاح المؤسسي»
  • «تحالف الأحزاب»: مصر بمكانتها العربية والعالمية لها دور كبير نحو ريادة المنطقة
  • نيجيرفان بارزاني: نأمل أن تشجع ذكرى تأسيس الاتحاد حماية الكيان الفيدرالي وحقوق إقليم كوردستان
  • في ذكرى تأسيس الإذاعة المصرية.. مصطفى بكري يطلب إحياء عيد الإعلاميين
  • هنية: لن يقبل الشعب الفلسطيني بديلا عن المقاومة
  • الحزب الشيوعي وتقدم و مآلات الصراع
  • عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية
  • بسبب الإعجاب بتغريدة مؤيدة لفلسطين.. العمال البريطاني يمنع مرشحة مسلمة من تمثيله
  • عاجل - البنك المركزي يوجه تحذيرا لكافة المواطنين والشركات بخصوص العملة الوطنية من طبعة ما قبل 2016 ويمنح فرصة لمدة 60 يوما ويدعو الجميع الى سرعة الإستجابة الفورية
  • الهيئة العامة للكتاب تُحيي ذكرى رحيل الشاعرين جحاف والشرفي بفعالية ثقافية وندوة فكرية