خاص - عدن الغد

عقد اجتماعا صباح اليوم ترأسه نائب وزير الصناعة نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم سلمان الوالي مع مديرة عام صندوق الصناعات والمنشآت الصغيرة أروى حسن باحنشل، وذلك لعمل ميزانية تشغيلية لفروع مكاتب صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة .

وتطرق الإجتماع الذي جاء بناءا على توجيهات وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، ولقاء وزارة الصناعة مع وزارة المالية بشأن الباب الأول ( المرتبات / الأجور ) والباب الثاني (الميزانية التشغيلية) وحضره كلا من وكيل وزارة الصناعة علي عاطف ومدير عام الشؤون المالية أمين السروري والقائم بأعمال مدير إدارة صندوق الصناعات والمنشآت الصغيرة عدنان علي، الى عمل ميزانية تشغيلية لثلاثة فروع مكاتب صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة وهي (عدن وحضرموت وتعز).

كما تطرق الاجتماع الى التشاور حول موضوع النظام الالكتروني لعمل الصندوق الخاص ورفع مقترح ببقاء مدراء مكاتب الصندوق في مقرهم في (عدن وحضرموت وتعز) وكذا تشكيل مجلس للصندوق برئاسة رئيس مجلس الإدارة لمدراء الفروع الثلاثة ليكون مجلس تنفيذي مؤقت إلى أن يتم تعيين مدير تنفيذي لصندوق.

واختتم الاجتماع بتوجيه مذكرات لوزير المالية ووزير الخدمة المدنية بشأن الميزانية التشغيلية وحقوق الموظفين، والرفع بخطة عمل لوزير الصناعة والتجارة من كل فرع بشكل منفصل لتتم مناقشتها  وعمل مقترحات لتفعيل الصندوق وضمان سيره وحقوق موظفيه.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزیر الصناعة

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يناقش صكاً تشريعياً يجيز تعيين الخريجين الأوائل في الجامعات كمدرسين في التربية

دمشق- سانا

ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة رئيس المجلس المهندس حسين عرنوس مشروع الصك التشريعي المتضمن جواز تعيين الخريجين الأوائل في مرحلة الإجازة الجامعية في بعض التخصصات كمدرسين أو معلمي صف في وزارة التربية دون مسابقة.

ويهدف المشروع إلى تشجيع التفوق العلمي وتحقيق استفادة وزارة التربية من خبرات المتفوقين من خلال تعيين الخريجين الأوائل في عدد من التخصصات، وبما ينعكس إيجاباً على جودة العملية التعليمية والتربوية وتأمين تغذية مستمرة للتعيين بوظيفة مدرس، وفق ضوابط ومعايير محددة.

واستعرض المجلس مشروع الصك التشريعي المتضمن رفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقاني في الجهات العامة في كل عام دراسي دون إعلان أو مسابقة إلى 10 بالمئة بدلاً من 5 بالمئة، وذلك بهدف التشجيع على الالتحاق بالمعاهد التقانية ولحاجة الجهات العامة لخريجين تقنيين متميزين.

كما ناقش المجلس مشروع صك تشريعي بإضافة فقرة إلى المادة (48) من المرسوم التشريعي رقم (6) لعام 2013 المتضمن قانون البعثات العلمية، وذلك بإعفاء الموفد الداخلي من تقديم الكفالة (إن رغب) وفق ضوابط محددة تضمن تأديته لما يترتب عليه من التزام.

وطلب رئيس مجلس الوزراء من وزارة المالية الإسراع في صرف المنحة المالية للعاملين والمتقاعدين في الدولة لتصل إلى جميع المستحقين قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، وكلف الوزارات المعنية إعداد دراسة لدعم الزراعات الموسمية التصديرية ومعالجة الصعوبات التي تعترض تسويق المنتجات المحلية داخلياً وخارجياً.

كما كلف المهندس عرنوس، وزير الدولة لشؤون الاستثمار والمشاريع الحيوية رئيس لجنة العقود، تحليل واقع عقود المشاريع الاستثمارية ومقترحات تطويرها، بما يساهم في استقطاب رؤوس الأموال وتوظيفها في مشاريع تنموية وخدمية في مختلف القطاعات.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، وزارة الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية إلى دراسة الاحتياج الحقيقي للمنطقة الجنوبية من المشروعات الاستثمارية في مختلف القطاعات ووضع رؤية متكاملة للتنمية ضمن الإمكانيات المتاحة.

واستعرض المجلس مذكرة حول واقع الإيرادات العامة المتحققة للخزينة العامة للدولة من كل الوزارات والجهات التابعة لها أو المرتبطة بها في العام 2023 ومدى تناسبها مع حجم الإنفاق العام لكل جهة ومقترحات زيادة الإيرادات وترشيد الإنفاق.

ووافق المجلس على عدد من المشروعات الاستثمارية والتنموية ذات الأولوية في عدد من المحافظات.

مقالات مشابهة

  • بحث تشجيع إقامة الصناعات المتوسطة والصغيرة في بنت بية
  • منصور بن زايد ومكتوم بن محمد يحضران اجتماع لجنة الميزانية العامة
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • من السيدة زينب لأوروبا.. طريقة تجهيز الجلود قبل الصناعة من الألف للياء 
  • مجلس الوزراء يناقش صكاً تشريعياً يجيز تعيين الخريجين الأوائل في الجامعات كمدرسين في التربية
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • "التعاون الأفريقي" باتحاد الصناعات تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري
  • شويغو يناقش مع نائب رئيس وزراء صربيا تدخلات الغرب بشؤون الدول ذات السيادة
  • اجتماع برئاسة وزير الإدارة المحلية يناقش مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1445هـ
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة