حذر صحفي سعودي بارز، من مخطط وصفه بالفاشل، لمكونين يسعيان لضرب الوحدة الخليجية، وإثارة الفتنة بين شعوب دول مجلس التعاون الخليجي.

بقايا الضاحية الجنوبية والتنظيم الإخواني

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ، الصحفي عبدالله آل هتيلة، إن "بقايا الضاحية الجنوبية والتنظيم الاخواني، اتفقوا على تنفيذ مخططهم الفاشل لضرب الوحدة الخليجية وإثارة الفتنة بين شعوب دول مجلس التعاون"، داعيًا لعدم تصديق أي خلاف بينهما.

وقالفي تدوية رصدها "المشهد اليمني"، على منصة إكس : "مخططهم يبدأ من الإشادة بدول والإساءة لأخرى لاثارة النعرات بين الشعوب الخليجية"، وخاطبهم بالقول: "العبوا غيرها أيها الجبناء فقد تكشفت مؤامراتكم".

دعوة للمكونات اليمنية

وكان الصحفي السعودي آل هتيلة، قال في تدوينة أخرى، إن المملكة تواصل "من منطلق واجبها الاخوي تجاه اليمن ومن حرصها على أمن وإستقرار المنطقة جهودها الحثيثة ومساعيها الصادقة بالتنسيق مع الأشقاء في سلطنة عمان لإحلال السلام في اليمن".

مشيرًا إلى أن ذلك يستوجب تفاعل كل المكونات اليمنية مع هذا التوجه وتوحيد الكلمة ووحدة الصف خلف القيادة الشرعية ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة" .

جاء ذلك، بالتزامن مع زيارة "خاصة" قام بها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى سلطنة عمان، والتقى خلالها أمس الثلاثاء، بالسلطان هيثم بن طارق، بقصر البركة في العاصمة العمانية مسقط، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع في المنطقة بما فيها اليمن .

https://twitter.com/Twitter/status/1702000258920730910

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تستعرض مستجدات الأوضاع في غزة مع قطر والصين

بكين"العمانية": التقى سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية اليوم بسعادة دنغ لي نائب وزير الخارجية الصيني في العاصمة الصينية بكين على هامش مشاركته في الدورة العاشرة لمنتدى التعاون العربي الصيني.

تمّ خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات كما تبادلا الآراء حول القضايا التي تهم الجانبين.

وثمّن سعادته موقف جمهورية الصين من الحرب في غزة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية، فيما أشاد وكيل الخارجية الصيني بدور سلطنة عُمان في الإسهام في حل القضايا الإقليمية بالطريق السلمية.

واستعرض سعادة الشيخ وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية خلال لقائه بسعادة الدكتور محمد الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات كما تبادلا الآراء حول تطورات الأوضاع في قطاع غزّة جرّاء العدوان الإسرائيلي.

حضر اللقاءين سعادة السفير ناصر بن محمد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية الصين، وسعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي مندوب سلطنة عُمان لدى جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • مختار مختار يحذر المنتخب من بوركينا فاسو ويوجه رسالة للجماهير
  • سلطنة عمان تستعرض مستجدات الأوضاع في غزة مع قطر والصين
  • محافظون وقيادات جنوبية: تحركات السعودية والإمارات بالمحافظات المحتلة هدفها النيل من الوحدة
  • محافظون وقيادات جنوبية: أجندة خطير تنفذها السعودية والامارات بالمحافظات المحتلة
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز صحية عالمية
  • تحركات جديدة في سلطنة عمان لعقد صفقة بين الشرعية والحوثيين.. ودبلوماسي يكشف التفاصيل
  • النعماني يبحث مع ميا تعزيز التعاون بين سورية وسلطنة عمان
  • لا.. للمخدرات
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ36 لرؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون
  • سلطنة عمان تدعو إلى التطبيق الفوري للقرارات الأممية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة