نظمت مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر جلسات تخاطب وتطوير المهارات لفئة ذوي الهمم بمركز شباب الغردقة. يأتي هذا النشاط ضمن مجموعة البرامج والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز جودة حياتهم ودمجهم بفعالية في المجتمع  في إطار جهودها المستمرة لدعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

تقدم جلسات التخاطب وتطوير المهارات في المركز خدمات تأهيلية مخصصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم.

يشمل ذلك تقديم جلسات تخاطب وتكامل حسي، إضافة إلى تقييمات نفسية دقيقة يجريها محترفون متخصصون. تهدف هذه الجلسات إلى تطوير المهارات الحسية والتواصل لديهم.

إضافة إلى الأنشطة التأهيلية، يتضمن برنامج المركز جلسات توعية لأفراد الأسرة حول كيفية التعامل الفعّال مع أطفالهم ذوي الاحتياجات الخاصة. ويُعنى المركز أيضًا بعلاج حالات المشاكل السلوكية والانفعالية للأطفال، ويقدم العلاج اللازم لتقديم الدعم والرعاية المناسبة.

تعكس هذه الجهود التفاني المستمر لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين نوعية حياتهم وفرصهم في المشاركة الكاملة في المجتمع. تأتي هذه الجلسات استجابة لاحتياجات فئة ذوي الهمم واحترامًا لحقوقهم في الاستفادة من الخدمات والفرص التأهيلية المتاحة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ذوى الهمم مركز التخاطب تطوير المهارات الغردقة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

استفاد منها 6 آلاف شخص منذ بداية العام الجاري… خدمات العلاج الفيزيائي في مركز سنابل الأمل الخيري بالحسكة

الحسكة-سانا

وصل عدد المستفيدين من خدمات العلاج الفيزيائي التي يقدمها مركز سنابل الأمل الخيري في الحسكة منذ بداية العام الجاري حتى الآن إلى 6 آلاف شخص، منهم مصابو حرب ومن ذوي الإعاقة سجلت منهم 66 حالة نجاح بالعودة للحياة الطبيعية وفق القائمين عليه.

وخلال جولة للاطلاع على واقع المركز التابع لجمعية سنابل الأمل الخيرية بالحسكة، أكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح أهمية ما يقدمه المركز في علاج مصابي الحرب الذين ضحوا في سبيل الوطن، إضافة إلى دعم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم وتخفيف الأعباء المادية عنهم وعن أسرهم، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم كل ما يلزم، وتلبية احتياجات المركز ليستمر بتقديم هذه الخدمات.

وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية خضر خليل عرضاً تعريفياً لأهم الخدمات التي يقدمها المركز وصعوبات العمل، مبيناً أن عدد مراجعي المركز منذ بداية العام الجاري وصل إلى 6000 مراجع، قدمت لهم جلسات العلاج الفيزيائي، وتم تسجيل 66 حالة نجاح علاجية موثقة تمكن أصحابها بفضل الجلسات والمتابعة من العودة إلى وضعهم الطبيعي.

كما يقدم المركز، وفقاً لخليل، جلسات الدعم النفسي للمراجعين، مشيراً إلى أن الجمعية وزعت العام الماضي إعانات مالية لنحو 735 عائلة ضمن برنامج سوء التغذية المدعوم من المنظمة الإسبانية لمكافحة الجوع ويجري حالياً تسجيل قوائم اسمية أخرى للاستفادة من البرنامج هذا العام.

ودعا عدد من مراجعي المركز إلى زيادة دعم المركز لكونه يقدم خدمات علاجية تتضمن تكلفة عالية في المراكز الخاصة، منوهين بأن برامج الرعاية للمستفيدين من الجمعية، ولا سيما المركز يتضمن تواصلاً مستمراً مع المستفيدين لمتابعة حالاتهم بعد إنهاء العلاج.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة العميد محمد ياسر شيحة، وعضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية خضر الأسيود، ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • ملتقى توظيف "لذوي الهمم" بالتعاون مع 9 شركات قطاع خاص بالإسكندرية
  • الصحة: مركز ناصر السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية
  • استفاد منها 6 آلاف شخص منذ بداية العام الجاري… خدمات العلاج الفيزيائي في مركز سنابل الأمل الخيري بالحسكة
  • "مركز شباب نجريج محمد صلاح" يتوج بدوري مراكز الشباب لخماسي كرة القدم
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف