التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي،  ديفيد إلدون، نائب الرئيس التنفيذي لبنك HSBC، وناقشت وزيرة التعاون الدولي، خلال اللقاء، نتائج قمة الحزام والطريق بهونج كونج، وجهود تعزيز التعاون المشترك مع البنوك الاستثمارية وبنوك التنمية متعددة الأطراف لتعزيز جهود التنمية من خلال إتاحة التمويلات وزيادة الاستثمارات في المشروعات ذات الأولوية.

دفع أجندة التنمية العالمية.

كما تطرقت وزيرة التعاون الدولي، إلى التحديات العالمية الحالية التي تعيق جهود التنمية، وضرورة توافر التمويلات اللازمة والاستثمارات من القطاع الخاص إلى جانب ما تقوم به الحكومات لدفع أجندة التنمية العالمية.

المشاط تلتقى وزير الخدمات المالية والخزانة في هونج كونج

كما شاركت وزيرة التعاون الدولي، في حفل غداء أقامه بنك HSBC ومجلس هونج كونج لتنمية التجارة لوفود الدول المشاركة في قمة الحزام والطريق، حيث أجرت مباحثات جانبية مع  كريستوفر هوي، وزير الخدمات المالية والخزانة في حكومة هونج كونج، ولوان ليم، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC بهونج كونج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رانيا المشاط التعاون الدولي التعاون المشترك وزیرة التعاون الدولی

إقرأ أيضاً:

بحث التعاون المشترك بين الاتحادين العماني والدولي للفروسية

بحث السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية مع فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة (إفهار)، سبل التعاون المشترك بين الجانبين. جاء ذلك خلال اجتماع عقد بفندق ميدان في دبي بحضور حمود بن علي الناصري، أمين عام الاتحاد العماني للفروسية.

واستعرض الجانبان الدعم والتنسيق من خلال وضع جدول أعمال لتمكين الطرفين من تحقيق الأهداف المشتركة، ومتابعة (إفهار)، لأهم التطورات في سباقات الخيول العربية الأصيلة بسلطنة عمان، كما تم عرض أهم إنجازات الاتحاد العماني خلال العام الماضي. كما ناقش الاجتماع أهم التحديات التي يواجهها الاتحاد العماني للفروسية ووضع الحلول لمعالجتها، وتم استعراض أهم الخطط التطويرية التي اعتمدها لدعم المدربين والفرسان العمانيين وسباقات الخيول العربية.

وقدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية، الدعوة إلى رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة (إفهار)، لعقد اجتماع رسمي خلال الفترة المقبلة بالعاصمة العمانية مسقط. وأكد فيصل الرحماني أهمية سلطنة عمان كعضو بالمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة والدور المحوري الذي تضطلع به في دعم سباقات الخيول العربية الأصيلة حول العالم. وقال: سيقدم الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة الدعم للاتحاد العماني فنيًا وتقنيًا بكل السبل المتاحة، كما سيتم وضع خطط وآليات مشتركة لدعم الفرسان العمانيين وسباقات الخيول العربية في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • رئيس بنك التنمية الجديد: ملتزمون بدعم مصر بكافة آليات التعاون
  • وزيرة التعاون الدولي: مصر حريصة على تنويع علاقاتها الاقتصادية مع شركاء التنمية ومختلف بنوك التنمية متعددة الأطراف
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد ينعقد في توقيت بالغ الأهمية
  • بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر تعد مركزًا إقليميًا في ظل موقعها الفريد في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • بحث التعاون المشترك بين الاتحادين العماني والدولي للفروسية
  • القباج تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية لمناقشة جهود الخدمات الإغاثية لغزة (صور)
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية