أطلق الأتحاد المصري للألعاب الترفيهية برئاسة أحمد البكري أولي البطولات من سلسلة بطولات "شارعك ملعبك" والمقرر أن يشهدها الشارع المصري خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات بناءا على تعليمات  الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

وأقيمت مساء أمس بطولة الدومينوز أولي بطولات شارعك ملعبك بمشاركة ما يقرب من 120 لاعبًا ولاعبة من مختلف المحافظات المصرية تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،والتي تستهدف إلى تعزيز المنافسة الرياضية بين الشباب المصري وتشجيعهم على ممارسة الألعاب الترفيهية وتطوير مهاراتهم في هذا النوع من الألعاب.

وقال رئيس اتحاد الألعاب الترفيهية أحمد البكري  أن سلسلة فعاليات "شارعك ملعبك" التي تهدف إلى تقديم فرص رياضية متنوعة للشباب في محيطهم القريب ومن المتوقع أن تستمر سلسلة بطولات "شارعك ملعبك" بتنظيم فعاليات متنوعة لمختلف الألعاب الترفيهية، بهدف إشراك أكبر عدد ممكن من الشباب وتعزيز روح المنافسة الرياضية والترفيهية في المجتمع المصري.

وأضاف رئيس الأتحاد  أن إقامة هذه البطولة في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة العمل على نشر الألعاب الترفيهية لتوسيع قاعدة الممارسة من خلال التواجد في جميع المحافظات  وأماكن تجمعات المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الألعاب الترفیهیة

إقرأ أيضاً:

في كل شبر بمصر.. ماراثون «دراجات» احتفالا بيومها العالمي

مئات الدراجات اصطفت في وقت واحد، يعلوها أطفال وشباب وقيادات التنفيذية في محافظات مصر، مع انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية، احتفالاً باليوم العالمي للدراجات، الذي مر منذ أيام، بعد أنّ أطلق إشارة البدء الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عبر الفيديو كونفرانس.

ماراثون للدراجات الهوائية احتفالاً بيومها العالمي

في محافظة كفر الشيخ، انطلق الماراثون من أمام معسكر الشباب بمصيف بلطيم مروراً بشوارع المدينة الساحلية، بمشاركة 400 شاب وفتاة، وفي محافظة الدقهلية بدأ الماراثون من أمام كوبري قولنجيل بمدينة المنصورة، مروراً بطريق قولنجيل على نهر النيل، وصولاً لخط النهاية عند المركز الطبي، بمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة.

«سعيد جداً إني بشارك في ماراثون الدراجات اللي تم تنفيذه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدراجات، وحقيقي الأجواء كانت حلوة أوي، فكرة الشباب والأطفال والقيادات التنفيذية بتشارك معاً في الماراثون، شيء يفرح القلب، وكمان الماراثون ساعدنا نشوف جمال بلدنا»، قالها محمد حسن، أحد الشباب المشارك في ماراثون الدراجات الهوائية بكفر الشيخ.

أحد المشاركين في الماراثون: يوم بيفضل محفوظ في الذاكرة

استعد الأطفال والشباب لماراثون الدراجات منذ فترة، وقاموا بتجهيز الدراجات الهوائية الخاصة بكل منهم والاطمئنان عليها، وفقاً لما ذكره أحمد علي، أحد الشباب المشارك في ماراثون الدراجات الهوائية بالدقهلية: «لما مديرية الشباب والرياضة أعلنت إنّ في ماراثون دراجات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدراجات جهّزت دراجتي وشيّكت عليها كويس، عشان أشارك في الماراثون، أنا على طول بشارك، وبيكون يوم حلو أوي بيفضل محفوظ في الذاكرة».

تسعى وزارة الشباب والرياضة إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين الشباب لتكوين جيل رياضي يؤمن بأهمية الاعتماد على الدراجات في التنقل من مكان لآخر كوسيلة اقتصادية، وتأثيرها على النواحي البدنية وتحسين اللياقة البدنية لمستخدميها، هكذا أكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ: «إطلاق مثل هذه الفعاليات يشجع الأطفال والشباب على ممارسة الرياضة، وخاصةً رياضة الدراجات، كما يعمل على التوعية بأهمية الرياضة في حياة الفرد، ودورها في تنشئته بصورة إيجابية».

مقالات مشابهة

  • مئات الالاف من ابناء الفيوم يؤدون صلاة العيد فى المساجد و
  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • في كل شبر بمصر.. ماراثون «دراجات» احتفالا بيومها العالمي
  • بعد شبين القناطر.. غلق حمامي سباحة بشبرا الخيمة لعدم الالتزام بالضوابط
  • دفعة جديدة من مستحقات الحكام في 6 مناطق وموعد صرف باقي المحافظات.. فهل يصدق اتحاد الكرة الوعود؟
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • الوزير حماد يتفقد المركب الرياضي ببشار