أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، حزمة من القرارات الاقتصادية لمساعدة المواطنين على مواجهة أعباء الحياة، كما وجّه الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولـة بسرعة تنفيذها، ومن أبرز تلك القرارات زيادة الحد الأدنى للأجور؛ الأمر الذي جعل الكثير من الموظفين العاملين في الدولة يرغبون في معرفة قيمة زيادة الحد الأدنى للأجور الجديد.

تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور الجديد 

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور الجديد، على أن يصبح إجمالى الدخل للدرجة السادسة 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

زيادة علاوة غلاء المعيشة

وبعد تناول زيادة الحد الأدنى للأجور الجديد، نستعرض حزمة القرارات الأخرى التي جرى اتخاذها، وكان من أهمها زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، فضلا عن رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25%، ليصبح 45 ألف بدلا من 36 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

زيادة معاش تكافل وكرامة

وبالنسبة لمعاش تكافل وكرامة، فتم إقرار زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، بإجمالى 5 ملايين أسرة، كما تم التوجيه بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة وفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

تخفيف الكاهل عن صغار الفلاحين

ويقوم البنك الزراعى المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022، فضلا عن إعلان إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة علاوة غلاء المعيشة تكافل وكرامة الأجور الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن السعي بين الصفا والمروة

قالت دار الإفتاء المصرية، إن الحاج يبدأ السعي بالصعود إلى الصفا فيهلِّل ويكبِّر، ويستقبل الكعبةَ المشرَّفة، ويصلِّي على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ويدعو بما يحب.

هل يجوز الحج والأضحية بالتقسيط؟ الإفتاء تجيب (فيديو)

أوضحت الإفتاء، أنه يسير الحاج في أشواط السعي بشكل عادي من الصفا إلى المروة في المسار المُعدِّ لذلك مراعيًا النظامَ والابتعاد عن الإيذاء.

وتابعت الإفتاء: يُهَرْوِلُ الرجال فقط (يسرِعون قليلًا في السير) بين الميلين الأخضرين وتوجد هناك علامة تدلُّ عليهما.

وأردفت الإفتاء: ويردد الحاج في السعي: "اللَّهُمَّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَاعْفُ عَمَّا تَعْلَمُ، وَأَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ، اللَّهُمَّ آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً، وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ".
إذا وصل الحاج إلى المروةَ فليقف عليها قليلًا مكبرًا مهلِّلًا مصليًا على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، جاعلًا الكعبةَ تجاه وجهه داعيًا الله تعالى بما يشاء، وبذلك ينتهي شوط واحد، ثم يبدأ شوطًا جديدًا، وفي كل شوط يفعل ذلك.

وأردفت الإفتاء: بانتهاء الحاج من أشواط السعي السبعةِ يكونُ قد أتم العمرةَ إن كان قد نواها حين الإحرام.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. هل هناك زيادة جديدة؟
  • كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • كل ما تريد معرفته عن السعي بين الصفا والمروة
  • كل ما تريد معرفته عن بنك التنمية الجديد "NDB" وفرص الشراكة مع مصر (إنفوجراف)
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • كل ما تريد معرفته عن بنك التنمية الجديد NDB وفرص الشراكة مع مصر (إنفوجراف)