أثلج قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ، برفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي، ليصل إلى 45 ألف جنيه، بدلاً من 36 ألف جنيه، صدور المواطنين كونه يشكل قرارا مهما يخفف الأعباء عن كاهل المواطنين لا سيما فئة محدودي الدخل.

زيادة المرتبات والمعاشات.. 8 قرارات من الرئيس السيسي لتحسين معيشة المواطنين «فيديوجراف» 4000 جنيه .

. 4 هدايا من الرئيس السيسي بشأن المرتبات والمعاشات نقيب الفلاحين: الرئيس السيسي أثلج صدور الفلاحين من لؤلؤة الصعيد

 حظى القرار الذي جاء ضمن حزمة من القرارات التي تمس معيشة المواطن بشكل مباشر،ببحث واسع على محركات البحث  والذي شكل نسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

القرار يخفف العبء عن المواطنين

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحسين مستوى معيشة المواطنين استشعارا منه بأوضاع حالة المواطن البسيط في ظل التضخم وارتفاع المعيشة، فضلا عن الأوضاع الاقتصادية العالمية .

 

ماذا يعني قرار رفع الضريبة على الدخل

 يبحث الجميع عن معرفة تفاصيل القرار وكيفية تطبيقه وتوقيت تنفيذه ، ويعني أن الموظف الذي يصل راتبه السنوي إلى 45 ألف جنيه هذا المبلغ أو أقل، معفى من دفع ضريبة الدخل، التي من المقرر تطبيقها بداية من أبريل المقبل

ماهي الضريبة على الدخل

تعتبر الضريبة العامة على الدخل من مصادر إيرادات الموازنة العامة للدولة، والمعني بدفعها  الأفراد والشركات والذين يزيد دخلهم عن مقدار معين من المال في السنة تطوعه الدولة في خدمات تحقق استفادة للمواطنين.

زيادة المرتبات والمعاشات.. 8 قرارات من الرئيس السيسي لتحسين معيشة المواطنين «فيديوجراف»

هذه الفئة الأكثر استفادة من القرار

قبل اعلان القرار كانت الضريبة تطبق على أصحاب الدخول التي تبلغ نحو 36 ألف في السنة، أما بعد اعلان الرئيس السيسي قرار اليوم بالاعفاء الضريبي لمن يحصل على 3750 جنيها شهريا لن يدفع الضريبة، حيث كان يخصم في السابق من الذين يصل إجمالي دخلهم أعلى من 36 ألف جنيه سنوياً، سيتم منع خصمها وتضاف إلى مرتبهم، طالما لم يتجاوز الدخل 45 ألف جنيه سنويا، علماً بأن هذه القرارات تسرى على القطاع العام. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئیس السیسی على الدخل ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب


جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب للإعلان عن الحوافز الضريبية والامتيازات الممنوحة من الرئيس المشاط لقطاع المنسوجات والملبوسات.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد أنه سيتم إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات ومعامل الخياطة والتطريز من ضرائب المبيعات والأرباح والدخل وكل أنواع الضرائب.
وأشار إلى أن الامتيازات والحوافز الضريبية تهدف إلى النهوض بواقع صناعة المنسوجات والملبوسات وتنشيط هذا القطاع ضمن الاهتمام بتنفيذ الأولويات الثلاث "الغذاء، الدواء، الكساء" للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ونوه رئيس المصلحة، إلى أن الإعفاءات الضريبية سيبدأ تطبيقها من الشهر القادم وتشمل الأقمشة وكافة مدخلات صناعة الملابس وبنسبة مائة بالمائة.
فيما عبر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالأمانة علي الهادي عن شكره باسم الغرفة والعاملين في قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة لرئيس المجلس السياسي الأعلى على توجيهاته الكريمة بمنح الامتيازات والاعفاءات لهذا القطاع.
لفت إلى إن الامتيازات والحوافز الضريبية للقطاع ستنعكس إيجابا على تطويره وستسهم في توفير فرص العمل للأيادي العاملة.
ودعا الهادي العاملين في هذا القطاع إلى تسجيل علامتهم التجارية وتطويرها، مؤكدا أن الغرفة ستعمل على انشاء منصات وحاضنات لتسويق وتصدير المنسوجات والملبوسات، كما تسعى خططها للاستفادة من الحوافز لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير خلال خمس سنوات.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي ، وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ووكيل مصلحة الضرائب وحيد الكبسي ونواب رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمد صلاح وحسين السياني أكدت رئيسة قطاع المنسوجات والملبوسات في الغرفة لينا المفلحي، أهمية دعم القطاع بما يحقق قيمة مستدامة تحقق الاكتفاء الذاتي وتعزز الصادرات.
واعتبرت الإعلان عن الحوافز والاعفاءات الضريبية بداية مشرقة نحو تحقيق النجاح والازدهار لهذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: أطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الفوري والشامل والمستدام في غزة
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • «مصر أكتوبر» يثمن تبني مجلس الأمن لمشروع القرار الأمريكي: استجابة لجهود مصر
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • دفاع النواب: قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق لانهاء الصراع والسيسي انقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • الحكومة الليبية تعلن وصول باخرة محملة بالأغنام لدعم المواطنين محدودي الدخل
  • أهالي غرب سهيل يشكرون الرئيس السيسي على إنشاء محور بديل خزان أسوان
  • اتفاق بين بايدن وماكرون على تحويل العائدات الروسية إلى أوكرانيا
  • بايدن يعلن الاتفاق مع ماكرون على تحويل الدخل من الأصول الروسية المجمدة إلى كييف
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة