ذكرت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اختتم زيارته إلى روسيا، الأحد.

وفي مقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء الروسية، شوهد كيم وهو يستقل قطاره المدرع الشخصي. وشوهد المسؤولون الروس وهم يلوحون بينما يغادر القطار المحطة.

وقالت الوكالة إن القطار غادر محطة أرتيوم بعد حفل وداع تضمن فرش سجادة حمراء وحرس الشرف.

وقالت وسائل إعلام رسمية إنه من المتوقع أن يقطع القطار مسافة تزيد على 200 كيلومتر من أرتيوم إلى بلدة خاسان الحدودية.

وذكرت وكالة تاس الرسمية الروسية أن الزعيم الكوري الشمالي تلقى قبل مغادرته سترة مضادة للرصاص ومجموعة من الطائرات بدون طيار تم إنتاجها في منطقة بريموري كهدية من حاكمها المحلي أوليغ كوزيمياكو.

وذكرت تاس أن كيم حصل أيضًا على خمس طائرات بدون طيار من طراز كاميكازي تم إنتاجها في بريموري، بالإضافة إلى طائرة استطلاع بدون طيار من طراز جرانيوم-25، مضيفة أن مجموعة من الملابس الخاصة غير المرئية لكاميرات التصوير الحراري كانت هدية إضافية.

كان كيم في روسيا خلال الأيام القليلة الماضية. وفي الآونة الأخيرة، قام بتفقد طائرات حربية، وأجرى جولة في أحد المطارات، وزار فرقاطة تابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي، السبت.

والتقى أيضًا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء. وفي حين أن التفاصيل الدقيقة لا تزال ضئيلة حول طبيعة المحادثات التي جرت خلف أبواب مغلقة، يقول المراقبون إنه من الواضح ما الذي يبحث عنه كل طرف لدى الآخر.

وتحتاج موسكو بشدة إلى إمدادات جديدة من الذخيرة والقذائف مع استمرار حربها مع أوكرانيا، ويعتقد أن بيونغ يانغ لديها مخزون منها.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا

أكدت الولايات المتحدة أن روسيا استخدمت صواريخ بالستية كورية شمالية في الحرب ضد أوكرانيا، وذلك بحسب تقرير لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) يستند إلى تحليل الحطام لإثبات اتهامات موجهة إلى موسكو منذ أشهر.

واعتمدت وكالة استخبارات الدفاع التابعة للبنتاغون على صور من مصادر مفتوحة لتأكيد أن أجزاء من الحطام التي عثر عليها في منطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا في يناير، تعود لصاروخ بالستي قصير المدى من إنتاج كوريا الشمالية.

وقارنت الوكالة بين صور هذا الحطام، وصور لصاروخ كوري شمالي سبق أن نشرها الإعلام الرسمي في بيونغ يانغ.

وقالت الوكالة في بيان ترافق مع نشر التقرير، الأربعاء، إن "التحليل يؤكد أن روسيا تستخدم في حربها في أوكرانيا، صواريخ بالستية تمّ إنتاجها في كوريا الشمالية"، مشيرة إلى أنه "تم العثور على حطام صواريخ كورية شمالية على امتداد أوكرانيا".

وسبق لكوريا الجنوبية أن اتهمت عدوتها الشمالية بإرسال حاويات من الذخائر إلى روسيا، في انتهاك للعقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ وموسكو.

إلا أن كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، نفت في مايو الحالي هذه الادعاءات، واصفة إياها بأنها "سخيفة"، ومؤكدة أن بلادها لا تعتزم "تصدير قدرات تقنية عسكرية إلى أي دولة".

وكان محللون قد حذروا من أن تكثيف بيونغ يانغ اختبار وإنتاج ذخائر المدفعية وصواريخ كروز في الآونة الأخيرة، قد يكون تمهيدا لإرسال شحنات منها إلى روسيا لاستخدامها ضد كييف.

وردا على سؤال لفرانس برس، قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن لا تعليق لديها على التقرير الأميركي.

وشهدت العلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ تقاربا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا اعتبارا من مطلع عام 2022.

وزار الزعيم الكوري الشمالي روسيا العام الماضي في زيارة خارجية نادرة.

كما أعلن الكرملين الأسبوع الماضي أنه يعد لزيارة يقوم بها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى كوريا الشمالية، ستكون الأولى له إلى بيونغ يانغ منذ عام 2000 حين التقى الزعيم الراحل كيم جونغ إيل، والد كيم جونغ أون.

واستخدمت روسيا في مارس حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي لمنع تجديد تفويض لجنة خبراء الأمم المتحدة لمراقبة العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية، في خطوة شكرتها عليها بيونغ يانغ.

مقالات مشابهة

  • وسائط الدفاع الجوي تسقط ثلاث طائرات مسيرة فوق الأراضي الروسية
  • أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة
  • بدء تشغيل قطار 1935/1936 ثالثة مكيفة «مرسى مطروح - القاهرة»
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • ميدفيديف: روسيا لا تخادع عندما تتحدث عن إمكانية استخدام أسلحة نووية تكتيكية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • بسبب مسيرة أوكرانية.. تعليق عمل مطارين وإخلاء عدد من المؤسسات في تتارستان الروسية
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)