قال الدكتورأحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن القضية السكانية هي قضية وعي، وتحتاج إلى فهم جميع جوانبها، وتضافر جهود كافة الأفراد والمؤسسات للسيطرة عليها، وتوضيح المفاهيم المغلوطة حولها، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يؤكد أن هذه القضية تمس جميع أطياف المجتمع، وكل جهة لها دور منوط بها، وكل فرد يجب أن يكون مساندًا للدولة في جهودها الدؤوبة لمجابهة هذه المشكلة.

معدل نمو السكان

وأكد محافظ الفيوم أن معدل نمو الدولة يجب أن يكون أسرع من معدل نمو السكان، حتى يشعر المواطن بنتائج وثمار التنمية. ولفت إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية في رفع كفاءة البنية التحتية وبناء الإنسان، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". وأشار إلى أن تكلفة المشروعات التي يجري تنفيذها في مركزي إطسا ويوسف الصديق ضمن المرحلة الأولى للمبادرة تجاوزت 20 مليار جنيه، وهو مبلغ يفوق بكثير ما تم إنفاقه من استثمارات في المحافظة بالكامل خلال العشرين عاما الأخيرة.

 

رؤية مصر في التنمية المستدامة 2030

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية التي حضرها محافظ الفيوم اليوم الاثنين. نظمها المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة. الندوة استهدفت القيادات الدينية وواضعي السياسات والمعلمين ومقدمي الخدمات وأئمة الأوقاف ووعاظ وواعظات الأزهر الشريف. كان عنوان الندوة "الشراكة مع علماء الدين من أجل تحقيق رؤية مصر في التنمية المستدامة 2030". تم عرض ومناقشة كتب "التربية السكانية" و"تنظيم الأسرة وآراء أئمة الفقه المعاصرين".
حضر الندوة عدد من الشخصيات البارزة في الحكومة والمؤسسات التعليمية والدينية والبرلمان، بما في ذلك محافظ الفيوم ورئيس جامعة الأزهر ورئيس جامعة الفيوم، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة والباحثين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

 

محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية والتدخلات الجراحية لشاب يحتاج لعملية بإحدى عينيه

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم القضية السكانية وعي حلول سريعة زيادة معدل النمو محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

الأنصاري: مستمرون في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدناهم وفق القانون

ليبيا – رحل مركز التجميع والعودة براك الشاطئ بفرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في الجنوب بوزارة الداخلية في حكومة الاستقرار مهاجرين غير شرعيين.

بيان صحفي صدر عن حكومة الاستقرار اطلعت عليه صحيفة المرصد أوضح أن عددا من هؤلاء المنحدرين من النيجر تم ترحيلهم برا بعد ضبطهم داخل أوكار الاتجار بالبشر بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإجراء الكشوفات الصحية اللازمة لهم.

ونقل البيان عن رئيس الفرع اللواء عبد الرحمن الأنصاري تأكيده الاستمرار بترحيل المهاجرين غيرالشرعيين لبلدناهم بالتنسيق مع رئاسة الجهاز وفق القانون.

مقالات مشابهة

  • الأنصاري: مستمرون في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدناهم وفق القانون
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق
  • البيئة: وضع خطة سريعة خلال عيد الأضحى المبارك لمشكلة مخلفات الأضاحى
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بحلول عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الفيوم يهنئ شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي ورئيس الوزراء و شيخ الأزهر بعيد الأضحى
  • خطوات وشروط الحصول على مبلغ 150 الف ريال سعودي من سكني