قال الفنان محمد فراج، إنه تم اختيار فيلم "فوي فوي فوي" لتمثيل مصر للمنافسة على جائزة الأوسكار، لافتا إلى أنه علم بالخبر من محمد حفظي.

ترشح فيلم فوي فوي فوي للأوسكار

وأشار فراج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  إلى أن قصة الفليم مستوحاة من قصة حقيقية حدثت في مصر في عام 2013، معربا عن سعادته الشديدة بتمثيل الفيلم في في سباق الأوسكار، قائلا: "إحنا مش قليليين".

وأضاف أنه سعيد أنه جزء من أسرة فيلم "فوي فوي فوي"، نافيا ما تردد بشأن وجود مشادة في ندوة الفيلم اليوم، قائلا: "خبر كاذب".

الرئاسة تكشف تفاصيل زيارة السيسي إلى الإمارات (فيديو) عمرو أديب: "افتحوا ثورة إدارية.. البلد مش هتعيش بالقروض"

وأصدرت نقابة المهن السينمائية بيان بشأن الفيلم المرشح لتمثيل مصر في الأوسكار 2023، وكان كالآتي:
تُعلن لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2023 والمُشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين عن اختيار فيلم ( ڤوي ڤوي ڤوي ) للمخرج/ عمر هلال - مرشحًا مصريأ، وذلك بعد ما فاز بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت الأفلام التاليه: 
1- وش في وش 
2- ١٩ ب 
3- بيت الروبي 
4- الباب الأخضر

هذا وتنوه اللجنة بظهور مواهب شابة لمخرجين يقدمون أفلامهم الأولى خلال العام، وإذ كانت اللجنة قد رآت العام الماضي عدم ترشيح فيلم مصري اعتراضًا على تواضع مستوى الأفلام المعروضة، فمن حق صناع الأفلام الشباب الإشادة بجهودهم الواضحة في الأفلام المعروضة لهذا العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد فراج فيلم فوي فوي فوي جائزة الأوسكار فوي فوي فوي الحكاية فوی فوی فوی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. كواليس تصوير فيلم اللعب مع العيال (فيديو)

شاركت الشركة المنتجة لفيلم اللعب مع العيال، فيديو مجمع لأبطال العمل من كواليس تصوير الفيلم، وذلك عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


 

View this post on Instagram

A post shared by فيلم اللعب مع العيال (@al.l3b.m3.al3yal)

وعلقت الشركة المنتجه للفيلم على الفيديو قائلة: "اللعب في الكواليس كان أحلى جزء في اللعب مع العيال، فيلم عيد الأضحى بجميع دور العرض المصرية والعربية".


 

و ظهرت كواليس فيلم اللعب مع العيال، مليئة بالضحك، كما ظهر في الفيديو، إذ جمع محمد إمام العديد من المواقف الكوميدية مع صناع وأبطال العمل.


 

أبطال فيلم اللعب مع العيال


 

يعد فيلم اللعب مع العيال، من إنتاج اتحاد الفنانين للسينما والفيديو، ويشارك في بطولته مع الفنان محمد إمام كل من الفنانة أسماء جلال والفنان باسم سمرة والفنان حجاج عبد العظيم والفنانة ويزو ومصطفى غريب وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة وهو العمل الأول الذي بينه وبين محمد عادل إمام.


 

أحداث فيلم اللعب مع الكبار

تدور قصته حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسا على عقب في إطار كوميدي، ويجسد محمد إمام خلال أحداث الفيلم شخصية مدرس تاريخ يطلب نقله إلى إحدى المدارس التي تقع بالصحراء، ثم تجمعه قصة حب بأسماء جلال ويتعرض لعدد من الازمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسًا على عقب وذلك في إطار كوميدي.


 

 طرح البرومو التشويقي لفيلم "اللعب مع الكبار"


 

وطرحت الشركة المنتجة لفيلم اللعب مع الكبار، البرومو التشويقي، وظهر الفنان محمد إمام، في مواجهة الفنان باسم سمرة، والفنان بيومي فؤاد، خلال أحداث العمل التي تدور في البدو، ويهرب محمد إمام ويواجه العديد من المشكلات، انتهي المخرج شريف عرفة من تصوير آخر مشاهد فيلمه الجديد "اللعب مع العيال" في إحدى أستوديوهات المريوطية، حيث يتم خلال تلك الأيام الانتهاء من مونتاج تلك المشاهد ليكون الفيلم، ليدخل بعدها في المراحل النهائية ليكون الفيلم خلال الفترة القادمة جاهزًا لعرضه تجاريًا في عيد الأضحي القادم. 

مقالات مشابهة

  • سيناريو فرنجية الافتراضي.. ماذا لو ترشح الأقطاب الأربعة؟!
  • عبدالقادر علام: التفرد والتميز ضمن معايير اختيار الأعمال فى المعرض العام 44
  • هبوط إيرادات فيلم "ع الماشي" بشباك التذاكر
  • ويل سميث يعيد صفعة الأوسكار إلى الأذهان بعد مرور عامين
  • شاهد.. كواليس تصوير فيلم اللعب مع العيال (فيديو)
  • أول تعليق من مصطفى محمد بعد الإصابة الموجعة التي تعرض لها أمام غينيا
  • كواليس فيلم "اللعب مع العيال".. فيديو
  • فيلم «The Teachers’ Lounge» يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية
  • سيني جونة X O West تعقد جلسة نقاشية حول الانتاج السينمائي المشترك في مصر والدول العربية
  • محمد سلامة يشارك كواليس فيلم «كونداليني» بطولة منة شلبي