الوطن:
2024-06-01@09:34:23 GMT

الدولار يقترب من أعلى مستوياته عالميا في 6 أشهر

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

الدولار يقترب من أعلى مستوياته عالميا في 6 أشهر

استقر مؤشر الدولار فوق 105 نقطة اليوم الثلاثاء، ويحوم قرب أعلى مستوياته في 6 أشهر، مع ترقب المستثمرين لقرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع. 

ويُتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة ثابتة يوم الأربعاء، بينما يركز المستثمرون على توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن التضخم وخطوات سياسته التالية.

 

مؤشر الدولار عالميًا

وفي الأسبوع الماضي، أثارت البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية في معظمها الآمال في أن يتمكن بنك الاحتياطي الفيدرالي من هبوط سلس حتى لو أبقى أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. 

ويتطلع المستثمرون إلى أرقام مؤشر مديري المشتريات العالمي في الولايات المتحدة، إضافة إلى العديد من مؤشرات الإسكان. 

وتنتظر الأسواق قرارات أسعار الفائدة الرئيسية من بنك إنجلترا وبنك اليابان هذا الأسبوع، بينما استقر الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية، لكنه ارتفع قليلا مقابل الين الياباني واليوان الصيني.  

توقعات سعر الدولار عالميًا

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

ويُتوقع تداول الدولار الأمريكي عند 106.73 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية trading economics على أن يتم تداوله عند 111.05 نقطة خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم مؤشر الدولار اليوم الدولار أسعار الدولار مؤشر الدولار عالميا البنك المركزي الأمريكي

إقرأ أيضاً:

تراجعات في أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم

سجلت أسعار الذهب العالمية في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، تراجعا مع ثبات سعر الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة قبل الكشف عن حزمة بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، التي يمكن أن توضح اتجاهات سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وجاءت تراجعات الذهب مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي مما جعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها في عدة أسابيع، وهو ما جعل المستثمرين يتجهون للاستثمار في الدولار بدلا من الذهب، وفقا لموقع «إنفيستينج».

وقال عدد من المحللين والخبراء أن المستثمرين سيحاولون جني الأرباح وسط تداول الأسعار الأوقية بالقرب من 2350 دولارًا، لذلك لم تتراجع الأسعار بل هي نوع من الاستقرار بعد الارتفاع الحاد جدًا يوم الاثنين الماضي.

بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة

ومن المقرر أن تصدر يوم الجمعة صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم، وعلى أساسه يتأثر قرار سعر الفائدة.

ويتوقع المتداولون حاليًا أن هناك فرصة بنسبة 57% لخفض سعر الفائدة بحلول نوفمبر، وفي حين يستخدم الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم، فإن رفع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

أسعار الذهب والدولار الآن

وتتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.12% إلى 2353 دولار للأوقية، فيما تهبط العقود الفورية للذهب بحوالي 0.33% إلى 2353 دولار للأوقية، بعد أن وصلت الأسعار إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2449.89 دولارًا في 20 مايو، وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار 0.04% إلى 104.590 نقطة.

مقالات مشابهة

  • مكاسب شهرية قوية للأسهم الأميركية
  • الأسهم المحلية تربح 24 مليار درهم وسوق أبوظبي لأعلى مستوياته في 5 أشهر
  • أسهم أوروبا تصعد بدعم آمال رفع الفائدة الأميركية
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع الدولار والنفط.. تفاصيل
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط استمرار المخاوف بشأن أسعار الفائدة
  • الدولار يسجل أعلى مستوياته عالميا مقابل العملات الرئيسية.. قفز بنسبة 0.5٪
  • الدولار الأمريكي يسجل أعلى مستوى في أسبوعين مقابل عملات العالم
  • الأسهم الأوروبية تتراجع مع مخاوف استمرار الفائدة المرتفعة
  • «جولد بيليون»: تضارب توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وراء هبوط سعر الذهب عالميا
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم