الأسبوع:
2024-09-22@15:14:41 GMT

منظمة المرأة العربية تكرم الدكتورة مايا مرسي

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

منظمة المرأة العربية تكرم الدكتورة مايا مرسي

كرمت منظمة المرأة العربية، الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة وعضوة المجلس التنفيذي للمنظمة، وذلك خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاسع لمنظمة المرأة العربية، بعنوان "الحوار الإقليمي رفيع المستوى حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية"، والذى عقد أمس ويمتد حتى 20 سبتمبر 2023.

وقامت الدكتورة فادية كيوان المديرة العامة للمنظمة بإهداء درع المنظمة، إلى الدكتورة مايا مرسي، تقديرا لها ولجهودها الحثيثة لخدمة قضايا المرأة.

جدير بالذكر أن "الحوار الإقليمي رفيع المستوى حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية" يهدف إلى رسم خارطة طريق لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية من خلال إشراك جميع الأطراف المعنية على المستوى الوطني وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى وضع استراتيجيات للتغلب على العقبات التي تحول دون المشاركة السياسية الفاعلة للمرأة، وتبادل الخبرات ومناقشة الفرص المتاحة للنهوض بالمشاركة السياسية للمرأة.

شهدت الفعاليات حضور الدكتورة فادية كيوان المديرة العامة للمنظمة، والسفير محمد عرفي المندوب الدائم لمصر لدى جامعة الدول العربية، ونخبة من الوزيرات العربيات وعضوات وأعضاء مجلس النواب بمصر وبالدول العربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتورة مايا مرسي المشارکة السیاسیة للمرأة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنىء نيفين صبور لتعيينها الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي

كتبت- نور العمروسي:

أشاد المجلس القومي للمرأة، بقرار البنك التجاري الدولي، بتعيين نيفين صبور في منصب الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة البنك لتصبح أول سيدة تتقلد هذا المنصب.

وتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التهاني إلى نيفين صبور، لتعيينها في هذا المنصب المهم والمستحق والذي يأتي تقديرًا لجهودها ولخبراتها الكبيرة في مجالات الدمج الاستحواذ وإدارة إستراتيجيات الأعمال والتحول المصرفي والتخطيط المالي وإدارة نظم المعلومات واسهاماتها الكبيرة في مجال العمل المصرفي ويتمنى لها المزيد من النجاح والتوفيق فى مهام منصبها الجديد.

ويؤكد المجلس القومي للمرأة أن هذا القرار يُعد مكتسبًا جديدًا يضاف إلى ملف مكتبات المرأة المصرية ويعكس إهتمام البنك بتمكين المرأة من الوصول إلى المناصب القيادية مما يسهم في تعزيز دور المرأة في القطاع المالي والمصرفي المصري كما يعد ذلك امتدادا لسياسات الدولة فى هذا الملف الهام وتنفيذا للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠.

يذكر أن نيفين صبور انضمت إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي في مارس 2023 كعضو غير تنفيذي وهي تشغل حاليًا عضوية مجالس إدارة العديد من المؤسسات المالية والصناعية بما في ذلك ميريس (موديز مصر) والشركة القابضة المعدنية و قبل انضمامها إلى CIB كانت جزءًا من مجلس أمناء مؤسسة وفاء لمصر وهي مؤسسة تهدف إلى تمكين المرأة والشمول المالي كما شغلت منصب رئيس إستراتيجيات الأعمال والمجموعة المالية في البنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) بين عامي 2012 و 2022 حيث أدت دورًا حيويًا في قيادة القطاعات المالية والتخطيط الإستراتيجي وإدارة المشاريع وأسهمت في تعزيز نمو وربحية البنك بشكل ملحوظ.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمرأة" يطلق الحملة الإعلامية التوعوية "المرأة المصرية .. مفتاح حياة"
  • القومي للمرأة يجتمع بوفد من زوجات عدد من القادة العسكريين الأفارقة
  • د. جبريل يخاطب الإجتماع الطارئ لمنظمة الدعوة الإسلامية لدعم المتأثرين من الحرب ويشيد بالجهود الإنسانية للمنظمة
  • عضو «القومي للمرأة»: توعية السيدات تسهم في تحقيق تنمية المجتمع
  • برلماني يتضامن مع "القومي للمرأة" ضد الشيخ صلاح التيجاني
  • «القومي للمرأة»: دور الأم محوري في توطين الهوية الوطنية والدينية للأطفال
  • برلماني يتضامن مع القومي للمرأة ضد صلاح التيجاني
  • المستشارة رشا محمود: دعم قضايا الدولة للمرأة في السلك القضائي يعزز من فعالية الأداء والتطوير
  • قانون الأحوال الشخصية الجديد.. حقوق مكفولة بالقانون حال الهجر
  • القومي للمرأة يهنىء نيفين صبور لتعيينها الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي