تابغ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  جهود الوحدات المحلية للتصدى للبناء المخالف على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة  والتعديات بكافة أشكالها.

واكد "مختار" أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا الي تضافر جهود جميع الاجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

هذا وقد تابع " مختار" تقرير جهود الوحدة المحلية لمراكز ومدن طلخا ونبروه وشربين والسنبلاوين لازالة عدد من حالات البناء المخالف والتعدي علي الارض الزراعية ومراجعة تراخيص البناء الصادرة.. 

 قالت  رحاب المزين رئيس مركز ومدينة طلخا انه تم تكليف، ريهام الحلو نائب رئيس المركز لمتابعة تنفيذ اعمال ازالة فورية لمخالفة تعدي على الأرض الزراعيه على مساحة 300متر مربع نطاق الجمعيه الزراعيه بقرية المنيل وتمت الازالة فورا وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.. 

وأكد اللواء انور زغلول رئيس ركز ومدينة نبروه   انه تم تكليف ،عاطف سعد نائب رئيس المركز للمرور والمتابعة لمراجعة موقف تراخيص البناء الصادرة ومطابقتها للمباني علي ارض الواقع بقري مركز نبروه واتخاذ الاجراءات القانونية حيال كافة المخالفات التي يتم ضبطها حيث تم مراجعة وفحص تراخيص البناء بعدد من القري وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفات التي تم ضبطها.. 

وأوضح  قال اللواء  عادل توفيق برغش رئيس مركز شربين  انه تم تكلف طه السباعي واحمد مبارك نواب رئيس المركز لمتابعة اعمال ايقاف بناء مخالف وإزالة أعمده دور سادس بمنطقه عزبه الجزار داخل المدينه على مساحة 170 متر مربع وتمت الإزالة الفوريه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمه حيال المخالفة.. 

واشاراحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين إلى انه تم تكليف احمد طنطاوي نائب رئيس المركز لمتابعة تنفيذ اعمال إزاله فوريه في المهد لأحد المواطنين بأرض الجمال بنطاق مركز و مدينة السنبلاوين بداية من  طريق السنبلاوين الزهايره علي مساحة قيراط أرض إصلاح زراعي داخل الحيز العمراني وتمت الازاله على نفقة المخالف، كما تم متابعة تنفيذ ازاله فوريه لأحد المواطنين من ناحية عزبة نديم التابعه لقرية الرمزيه التابعه للوحده القرويه بالمقاطعه حيث قام ليلة امس الخميس عبارة ايقاف صب اعمده خرسانه لدور تاني علوي  وتمت الازاله على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ..

هذا وقد أكد محافظ الدقهلية ان الدولة بكامل اجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية او أراضي الدولة بنطاق المحافظة ،وقال بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة  جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أراضي الدولة الجمعية الزراعية وقف تراخيص البناء حالات البناء المخالف القانونیة حیال رئیس المرکز انه تم

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وداخل الحيز العمراني، في إطار الموجة الثانية والعشرين.

يأتي هذا تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية والوحدات المحلية القروية، والتي تشمل الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم من أجل نجاح أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين، وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى. 

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة برئاسة المهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، وبالتعاون مع قوات الأمن تم خلالها إزالة عدد من حالات التعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحفر قواعد خرسانية، على مساحة إجمالية بلغت 850 مترا من الأراضي الزراعية، بزمام قرية ترسا، وتم تسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

التصدي لحالات البناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة سنورس..

 

وتمكنت الحملات من التصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية بشكل فوري، حيث تمكنت الحملة من إيقاف حالات تعدي على الأراضي الزراعية داخل الحيز العمراني لمدينة سنورس عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة على مساحة 350 متر، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية، موضحا إستمرار المركز التكنولوجي بمدينة سنورس في تلقي طلبات التصالح من المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • انتشال جثمان طفل سقط فى مياه ساقية أثناء رى الأرض بالدقهلية
  • تنفيذ 11 قرار إزالة لحالات تعد بنجع حمادي
  • إزالة 17 حالة تعدي بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • القبض على عصابة تخصصت فى سرقة ماكينات الرى من الأراضى الزراعية
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم (صور)
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة