ينظم المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية، ورشة العمل الفنية للمجلس العام بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "أيوفي"، حول الزكاة، ستعقد عن بُعد خلال يومي 25 - 26 سبتمبر 2023م.
وتهدف ورشة العمل، إلى تقديم لمحة شاملة لفهم وتطبيق الزكاة في إطار المعايير المحاسبية والشرعية الصادرة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "أيوفي".


وسيكتسب المشاركون من خلال برنامج العمل، الخلفية النظرية والمهارات العملية لتطبيق الزكاة بشكل فعال داخل مؤسساتهم، الأمر الذي يسهم في تعزيز مفاهيم العدالة الاجتماعية والإنصاف والتنمية المستدامة في المجتمع

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محاسب ورشة التنمية المستدامة المالية المجتمع إنصاف 26 سبتمبر العدالة الاجتماعية التعاون

إقرأ أيضاً:

في منفذ البطحاء.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، الجمعة، إحباط محاولة تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون في منفذ البطحاء، عُثر عليها مخبأة في إرسالية إطارات كبيرة واردة إلى المملكة.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "وردت إرسالية عبر منفذ البطحاء، عبارة عن (إطارات كبيرة) محمولة على إحدى الشاحنات القادمة".

وأضافت الهيئة أنه "عند خضوع الإرسالية للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في تجويف الإطارات"، وأردفت الهيئة أنه "بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وعددهم 4 أشخاص"، طبقا لما أفادت الوكالة السعودية.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على "أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، لتعزيز أمن وحماية المجتمع، بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • بدء شراء دين القلعة للاستثمارات المالية
  • مركز السلم المجتمعي ينظم ورشة عمل بعنوان: “دور المرأة في تحقيق السلم والأمن المجتمعي”
  • 30 دينارا عيدية من صندوق الزكاة
  • معهد الشارقة الجراحي ينظم ورشة عمل حول “جراحة القولون والمستقيم بالمنظار”
  • أمين عام مجلس التعاون: محاولات إسرائيل تقويض جهود “الأونروا” دلالة على عدم احترامها للمؤسسات والمنظمات الأممية
  • همُّ الوطن.. وهموم المواطنين
  • هيئة الزكاة توضح إجراءات ورسوم السلع المستوردة
  • البنك المركزي يكشف لليمنيين وللعالم لماذا اتخذ قرارا بخطواته الجديدة بخصوص توريد العملة القديمة وايقاف التعامل مع 6 من البنوك التجارية ونقل مقره الى عدن
  • في منفذ البطحاء.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون
  • "الزكاة والضريبة" تُحبط تهريب أكثر من 6.5 ملايين حبة كبتاجون بالبطحاء