متابعة بتجــرد: اعتذر الرئيس التنفيذي لشركة أديداس، بيورن جولدن، عن تساؤله عما إذا كان مغني الراب يي، المعروف سابقاً باسم كاني ويست، كان يعني حقاً التصريحات المناهضة للسامية، التي أدلى بها العام الماضي.

ووفقاً لما أوردتْه وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم الجمعة، وصف جولدن تصريحاته التي أدلى بها في مدونة صوتية (بودكاست)، مؤخراً، بأنها “معلومات خاطئة”، وقال إن أديداس ملتزمة بمكافحة معاداة السامية، و”تعارض تماماً الكراهية القبيحة” التي أعرب عنها يي في الخريف.

وجاءت تصريحات الرئيس التنفيذي، في منشور عبر منصة “إكس” نشره جوناثان جرينبلات، رئيس رابطة مكافحة التشويه الذي استشهد بحوار مع جولدن.

كان جولدن أعاد الضجة بشأن طريقة تعامل الشركة الألمانية مع موقف يي، العام الماضي، إثر تصريحاته التي أدلى بها عبر بودكاست “إن جود كامبني” (رفقة جيدة)، الأسبوع الماضي.

وقال جولدن في البودكاست إنه لا يعتقد أن يي كان يعني حقاً التصريحات المناهضة للسامية التي أدلى بها العام الماضي، والتي دفعت أديداس العالمية للأحذية والمستلزمات الرياضية إلى وقف تعاونها مع مغني الراب والمصمم الذي كان متمثلاً في علامة “يزي”، وهو التعاون الذي كان يدر أرباحاً طائلة.

main 2023-09-22 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”

اليابان – ذكرت وسائل إعلام أن اليابان سجّلت رقما قياسيا بمعدلات الإصابات بالبكتيريا آكلة اللحوم.

أشارت وكالة “Kyodo” نقلا عن المعهد الوطني الياباني للأمراض المعدية أن”عدد الإصابات بالبكتيريا الآكلة للحوم، والتي سجّلت في اليابان في النصف الأول من العام الجاري، فاق عدد الإصابات الذي سجّل في اليابان خلال العام الماضي”.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها الوكالة “تم رصد 977 إصابة في اليابان منذ بداية عام 2024، بينما كان عدد الإصابات المسجلة في اليابان العام الماضي 941 إصابة، ولم يعرف بعد سبب هذا الارتفاع بمعدلات الإصابات”.

وتسبب العدوى ببكتيريا streptococcus pyogenes أعراضا التهابية في الجسم، حيث تؤدي السموم التي تنتجها إلى تلف أنسجة العديد من الأعضاء، لذا يطلق عليها اسم البكتيريا آكلة اللحوم، وعند كبار السن قد تؤدي الإصابة إلى الوفاة.

المصدر: report.az

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يوجه طلباً عاجلاً للمليشيات بشأن احتجاز الاخيرة للموظفين الأمميين
  • راديو فرنسا يقيل ممثلا كوميديا وصف نتنياهو بـالنازي
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز يطرح رؤيته حول القيادة والابتكار في مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط 2024
  • ضياء السيد: تصريحات حسام حسن أثارت حالة من الجدل.. وأمامه وقتًا طويلًا للاستعداد للمرحلة المقبلة
  • الرئيس التنفيذي للشركة لـ«الاتحاد»: «العالمية القابضة» تخطط لرفع استثمارتها إلى 62 مليار درهم
  • ضربات جديدة تستهدف المليشيات... وبريطانيا تفضح الرواية الحوثية بشأن استهداف مدمرتها
  • الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة
  • الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية: نصف الموظفين بحاجة إلى اكتساب مهارات جديدة