الثورة نت/
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الاثنين، أن منظومات الدفاع الجوي دمرت أربع مسيرات أوكرانية الليلة الماضية، فوق الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود وفوق القرم.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء عن الوزارة في بيان قولها: “في ليلة 25 سبتمبر 2023، تم إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات دون طيار ضد أهداف على أراضي روسيا” لافتة الى أنه تم تدمير أربع مسيرات من دون طيار في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود وعلى أراضي القرم.

وأعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الاثنين، تضرر عدد من المباني في المنطقة الوسطى من المقاطعة، بسبب هجوم طائرات مسيرة أوكرانية.

ولفت الحاكم رومان ستاروفويت ،وفقا لما نقلت عنه وكالة سبوتنيك، إلى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في المنطقة، وأن سقف مبنى إداري تضرر أيضا. مؤكدا أنه لم تقع إصابات جراء الهجوم.

ووفقا له، سقطت طائرة من دون طيار أخرى في مقاطعة كورسك، وكسرت النوافذ في منزل خاص.

على جانب آخر، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك، ألكسندر بوغماز، أنه تم إسقاط طائرتين أوكرانيتين من دون طيار ليلًا، فوق منطقة سوراجسكي في منطقة بريانسك، دون وقوع إصابات أو دمار.

وقال بوغوماز على “تلغرام” ،وفق سبوتنيك،:الليلة، حاول الإرهابيون الأوكرانيون تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات من دون طيار. أسقطت قوات وزارة الدفاع الروسية مسيرتين. ولم تقع إصابات أو أضرار.

وأشار إلى أن خدمات العمليات والطوارئ متواجدة في مكان الحادث.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: من دون طیار

إقرأ أيضاً:

قديروف يعلن تحرير بلدة ريجيفكا في مقاطعة سومي الحدودية مع كورسك

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، أن فوج "أخمات- الشيشان" التابع لوزارة الدفاع الروسية حرر بلدة ريجيفكا في مقاطعة سومي الحدودية مع مقاطعة كورسك.

وكتب قديروف في قناته على "تليغرام": "قام جنود فوج أخمات-الشيشان، التابع لوزارة الدفاع الروسية بقيادة ... إسلامبيك سالييف مع جنود من وحدات روسية أخرى بتنفيذ عمليات تكتيكية وتحرير بلدة أخرى من العدو.. هي بلدة ريجيفكا الواقعة على الحدود مع مقاطعة كورسك".

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.06.2024/

وأوضح قديروف أن الجانب الأوكراني تكبد خسائر فادحة واضطر إلى التراجع نتيجة للأعمال الهجومية واسعة النطاق.

وأشار إلى أن العمل المنسق والفعال لمقاتلي جميع الوحدات الروسية جعل من الممكن تحقيق هذه النتيجة "خلال ثلاثة أيام فقط".

وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن القوات الجوية الروسية والمدفعية قصفت خلال الـ 24 ساعة الماضية، نقاط تمركز مجموعة من مشغلي المسيرات الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق أن القوات الروسية تقوم بدحر العدو تدريجيا من أراضي دونباس مشيرا إلى أنه منذ بداية عام 2024 تم تحرير 47 بلدة و880 كيلومترا مربعا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • "الدفاع الروسية": تدمير زورق مسيّر أوكراني بنيران مروحية
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • تدمير زورق مسيّر أوكراني بنيران مروحية روسية بمساعدة أجهزة الحرب الإلكترونية (فيديو)
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الروسية تعرض لقطات لإطلاق قنابل حائمة على أهداف عسكرية أوكرانية
  • قديروف يعلن تحرير بلدة ريجيفكا في مقاطعة سومي الحدودية مع كورسك
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك