قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأن الهجوم الإرهابي على خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" تم تنظيمه بطريقة أو بأخرى من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأضاف بيسكوف، ردا على طلب صحفي للتعليق على مقالة جديدة للإعلامي الأمريكي سيمور هيرش بشأن تفجيرات "السيل الشمالي"، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم /الأربعاء/، إن: "المعلومات التي نشرها تتفق بالتأكيد مع البيانات المتوفرة لدى أجهزتنا الخاصة".

وتابع إن: "مثل هذا العمل الإرهابي ضد البنية التحتية الحيوية للطاقة، التابعة بما في ذلك لشركة دولية مشتركة، تم تنظيمه بالطبع بطريقة أو بأخرى من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وهما متورطان بطريقة أو بأخرى في هذا العمل الإرهابي".

يشار إلى أن الصحفي الأمريكي سيمور هيرش اتهم في تحقيق جديد واشنطن بالوقوف خلف تخريب خط أنابيب الغاز "نورد ستريم" بمساعدة دولة أوروبية.

جدير بالذكر أنه في 26 سبتمبر الماضي، تعرضت خطوط نقل الغاز الروسي عبر قاع البلطيق، السيل الشمالي والسيل الشمالي-2، للتفجير، وطالبت روسيا مجلس الأمن بفتح تحقيق دولي مستقل لعدم ثقتها في التحقيقات الأوروبية في تفجير الخطوط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين دميتري بيسكوف الولايات المتحدة بريطانيا السیل الشمالی

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا

وصف بيسكوف آزوف بأنه "تشكيل مسلح متطرف قومي" وقال إن "مثل هذا التغيير المفاجئ في موقف واشنطن يشير إلى أنهم لا يتجنبون أي شيء في محاولاتهم لقمع روسيا، مستخدمين، بطبيعة الحال، أوكرانيا والشعب الأوكراني.

اعلان

أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الثلاثاء بأنّ موقف الكرملين من القرار الأمريكي برفع الحظر المفروض على نقل الأسلحة إلى أوكرانيا "سلبي للغاية".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أكدت الثلاثاء أنّ واشنطن رفعت القيود المفروضة على نقل الأسلحة الأمريكية والتدريب إلى آزوف، وهي وحدة عسكرية أوكرانية مثيرة للجدل.

"نازيون جدد"

ووصف بيسكوف آزوف بأنه "تشكيل مسلح متطرف قومي" وقال إن "مثل هذا التغيير المفاجئ في موقف واشنطن يشير إلى أنهم لا يتجنبون أي شيء في محاولاتهم لقمع روسيا، مستخدمين، بطبيعة الحال، أوكرانيا والشعب الأوكراني كأداة في أيديهم، بل إنهم على استعداد لمغازلة النازيين الجدد".

وتقاتل "آزوف" منذ 2014 ضد الانفصاليين المدعومين من موسكو، والذين أعلنوا انفصال مناطق شرق أوكرانيا، وتحظى ببعض الاحترام في أوكرانيا لدفاعها المستميت عن البلاد ضد الغزو الروسي، خاصة في مدينة ماريوبول جنوب البلاد.

زيلينسكي يعود من تركيا بضباط كتيبة "آزوف".. وموسكو تعاتب أنقرةفيديو: أفراد كتيبة "آزوف" الأوكرانية يروون ذكريات الحصار الروسي لمصنع "آزوفستال""استفزازات الدول الأوروبية"

وفي معرض حديثه عن المرحلة الثانية من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية التي بدأت الثلاثاء، قال بيسكوف إنه من المهم الحفاظ على الاستعداد القتالي وسط "استفزازات" الدول الأوروبية مؤكدا: "في الواقع ، هناك وضع متوتر إلى حد ما في القارة الأوروبية، والذي يتم استفزازه كل يوم من خلال قرارات وإجراءات جديدة معادية لروسيا من قبل العواصم الأوروبية، وقبل كل شيء، واشنطن. هذا الاستفزاز يحدث بشكل يومي. لذلك، بالطبع، مثل هذه التدريبات والحفاظ على الاستعداد القتالي مهمان للغاية بالنسبة لنا".

"سابق لأوانه"

كما رفض بيسكوف التعليق على التقارير التي تفيد باحتمال استقالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حال خسارة حزبه للانتخابات المبكرة، مضيفًا أن الكرملين سيحلل الوضع بعد نتائج الانتخابات البرلمانية. وفي نفس الصدد أضاف: "نحن نرى اتجاهات معينة. نعم، حصل حزب ماكرون على أصوات أقل من تحالف اليمين بأكثر من النصف وحزب ماكرون يفقد موقعه بسرعة. على ما يبدو، يشير هذا إلى أن الفرنسيين لا يرفضون شيئا ما. ولكن يجب علينا أولا أن ننتظر الانتخابات ومن ثم نحاول بطريقة أو بأخرى تحليل هذا الوضع، في هذه الأثناء، نعتقد أنه سابق لأوانه".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أسرى كتيبة آزوف الأوكرانية قد يواجهون الإعدام شاهد: جنود روس ينزعون الألغام في مجمع آزوفستال للصلب بعد السيطرة عليه شاهد | وضعوا السلاح والملابس أيضا.. آزوفستال تخلو من مقاتليها بعد استسلام آخر جندي أسلحة روسيا أوكرانيا يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غارات مستمرة على رفح وقمة الأردن تدعو لعدم تسييس المساعدات واستخدام الجوع سلاحاً في القطاع يعرض الآن Next الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا: مارين لوبان تدعم الزعيم اليميني جوردان بارديلا لرئاسة الوزراء غداة حل البرلمان يعرض الآن Next بلينكن يدعو حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار والحركة ترحب: اختبار حقيقي لواشنطن للوفاء بالتزاماتها يعرض الآن Next سانشيز باق في منصبه حتى انتهاء ولايته رغم فوز اليمين في الانتخابات الأوروبية اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة مجلس الأمن الدولي جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حريق احتجاز رهائن فلسطين الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الكرملين: استهداف منشآت الطاقة في أوكرانيا لعرقلة المنشآت العسكرية
  • واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا
  • وزير الخارجية التركي يلتقي بوتين
  • الأمن الفيدرالي الروسي يؤكد تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع (كروكوس)
  • بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا
  • الأمن الفيدرالي الروسي يعلن عن الاستخبارات المتورطة في الهجوم الإرهابي على "كروكوس"
  • "روس نفط": الاتحاد الأوروبي أنفق 630 مليار دولار لاستبدال الغاز الروسي
  • كنعاني: واشنطن ولندن شريكتان في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • داليا عبدالرحيم تكشف عن أبرز حوادث الذئاب المنفردة
  • الكرملين يوضح دوافع ألمانيا للحديث عن التحضير للحرب مع روسيا بحلول عام 2029